أفضل 3 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب “WhatsApp” في 2022

تعرف إلى أفضل بدائل تطبيق واتساب، سيتم تطبيق شروط اتفاقية مستخدم WhatsApp التي تم تحديدها بواسطة فيسبوك اعتبارًا من 8 فبراير. يتضمن هذا العقد الجديد مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook ، مما دفع المستخدمين إلى البحث عن تطبيقات مراسلة بديلة لـ واتساب.

تطبيقات المراسلة البديلة لـ واتساب

في قائمة تطبيقات البديلة لـ واتساب، قمنا بجمع 3 تطبيقات مختلفة لا تشارك المعلومات الشخصية. الذي اقترحه Elon Musk ، الذي يحمل لقب أغنى رجل أعمال في العالم، على رأس هذه القائمة. بالإضافة إلى التطبيق الذي يستخدم تقنية تشفير الرسائل مثل Telegram لفترة طويلة، أصبحت البدائل المختلفة أقوى أيضًا مقارنة بـ WhatsApp. فيما يلي هذه التطبيقات:

أقرأ أيضاً: حذف حساب واتساب نهائيا | طريقة حذف حسابي على واتس اب بشكل نهائي


بديل واتساب تطبيق Signal

بينما وصل Signal إلى القمة مؤخرًا، تم إصداره لأول مرة على Google Play في 25 مايو 2010. ومع ذلك، اتخذ التطبيق شكله الحالي بحلول عام 2018. يستخدم التطبيق الذي يقوم بتشفير ميزة المراسلة المشفرة مثل تطبيق تيليجرام التشفير من طرف إلى طرف من اليوم الذي ظهر فيه لأول مرة.

بديل واتساب تطبيق Signal
Signal

ميزات Signal سيجنال

هو تطبيق محادثو وتواصل مشفر هو مفتوح المصدر ويستمر تطويره من قبل مجتمع Signal. بهذا المعنى، تتمتع سيجنال بهيكل مستقل وممول.

لحذف حساب Signal ، يمكنك ببساطة إدخال ملف التعريف الخاص بك والضغط على زر حذف الحساب. من الممكن أيضًا إنشاء رسائل سرية بفضل الملصقات المشفرة التي توفرها سيجنال. يتضمن سيجنال، الذي يوفر تشفيرًا شاملاً للمحادثات الجماعية، المصادقة.

لإجراء محادثات آمنة، يمكنك حماية هويتك عن طريق مسح بصمة إصبعك أو مصفوفة البيانات في التطبيق. يقوم التطبيق بتنشيط آلية الثقة عند الاستخدام الأول لإعلام المستخدم بتغيير مفتاح الشخص.

يتم إرسال رسائل البريد الصوتي ورسائل الصور والملصقات بالإضافة إلى الصور وإرسالها مثل WhatsApp الأساسي ووظائف وضع العلامات. يمكنك تنزيل إصدار Android من التطبيق من هنا وإصدار iOS من هنا.

سيجنال هو تطبيق لا يحتوي على الإعلانات. المنصة التي تنمو يومًا بعد يوم تنتظر حاليًا التبرعات. هل استخدمت Signal ، وهو بديل لتطبيق واتساب يتمتع بميزة عدم تلقي أي إعلانات وعدم مشاركة معلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة؟ نحن في انتظار تعليقاتكم.


تطبيق تيليجرام Telegram مراسلة مشفر بديل لـ WhatsApp

كانت تيليجرام من أولى تطبيقات الرسائل المشفرة كبديل لتطبيق واتساب لسنوات عديدة. زاد التطبيق من عدد المستخدمين أثناء الوباء وأصبح أحد أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا. من بين ميزاتها الرئيسية، تتفوق Telegram في عدم مشاركة بيانات المستخدم وحماية خصوصية الرسائل.

تطبيق تيليجرام Telegram مراسلة مشفر بديل لـ WhatsApp
تيليجرام

ميزات Telegram تيليجرام

تطبيق Telegram لديه بنية تحتية تعمل بسرعة حتى عند سرعات الإنترنت المنخفضة وتتيح لك إرسال الرسائل على الفور. من السهل جدًا نشر مقاطع الفيديو والصور وإضافة التعليقات ضمن النظام الأساسي الذي يضمن التواصل المستمر. يمكنك تنظيم استطلاعات الرأي في مجموعات تقوم بإنشائها، كما يتوفر تطبيق تيليجرام على ميزة تيليجرام ويب، التي تتوفر في تطبيق واتساب مثل ميزة واتساب ويب.

الرسائل المسجلة هي إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام لمنصة تيليجرام. على هذا النحو، من الممكن إرسال أي شيء تريد حفظه لنفسك عبر رسائلي المسجلة. خاصة عند إرسال صورة إلى جهاز كمبيوتر، يمكنك إرسال الصورة إلى نفسك من هاتفك وفتحها عبر متصفح وحفظها بسهولة.

تيليجرام هو تطبيق مراسلة مميز لقنواته بشكل خاص. من الممكن العثور على العديد من القنوات المفتوحة للمشاركة في البحث والانضمام إليها.

في الوقت الحالي، وصلت المنصة إلى حد 500 مليون مستخدم. ستبدأ المنصة، التي من المتوقع أن تصل إلى مليارات المستخدمين في وقت قصير، في تقديم ميزات إضافية اعتبارًا من العام المقبل.

لكسب المال، ستستمر المنصة في استخدام الحسابات المتميزة بدلاً من مشاركة بيانات المستخدم أو تلقي الإعلانات. لذلك، عند فتح حساب Telegram ، سنكون قادرين على مواجهة العديد من الميزات المختلفة.

على الرغم من أنه كان يُعتقد في البداية أنه لا يمكن الاعتماد عليه بسبب أصوله الروسية، إلا أن مؤسسها بافيل دوروف صور الانقسام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومنصة التواصل الاجتماعي VK التي أنشأها غادرت البلاد مع إدارة موالية لبوتين، مما جدد الثقة. يمكنك تنزيل إصدار Android من التطبيق هنا، وإصدار iOS هنا.

بينما يقدم Pavel Durov الدعم المالي للمنصة، يقود شقيقه نيكولاي دوروف فريق برمجيات Telegram. هل تستخدم تيليجرام وهو بديل WhatsApp؟ نحن في انتظار تعليقاتكم.


بديل WhatsApp مع ميزة مكالمة الفيديو: Viber

كان Viber في الواقع تطبيقًا دخل حياتنا وتخلينا عنه بسبب واتساب وطالما استخدم كبديل WhatsApp لمحادثات الفيديو.

في البداية، كان WhatsApp مجرد تطبيق مراسلة. لطالما كان فايبر لا مثيل له في مجال مكالمات الفيديو. جعلت ميزة مكالمات الفيديو في واتساب تفقد شعبية تطبيق فايبر.

بديل WhatsApp مع ميزة مكالمة الفيديو Viber
فايبر Viber

ميزات فايبر Viber

لا يوفر Viber مكالمات الفيديو فحسب، بل يوفر أيضًا الرسائل المحمية بواسطة التشفير من طرف إلى طرف. على منصة حيث يمكنك فتح مجموعات، مثل WhatsApp ، يمكنك إجراء مكالمات بسرعة من أي اتصال بالإنترنت.

من الممكن الوصول بسهولة إلى التطبيق والتحقق من الرسائل عبر تطبيق سطح المكتب فايبر. يمكنك بدء محادثة سرية على Viber.

في هذه الدردشة حيث قمت بتعيين كلمة مرور، يتم حذف الرسائل المرسلة بعد فترة. يمكنك تغيير هذا الوقت. فايبر، الذي يخطرك بأخذ لقطة شاشة، منفصل عن واتساب والتطبيقات الأخرى بفضل ميزة الدردشة السرية الخاصة به.

الميزة الأكثر أهمية لمنصة Viber هي أنها تتيح لك إجراء مكالمات فيديو أو صوتية عبر الإنترنت، مع إنفاق بيانات أقل بكثير على المستخدم الآخر باستخدام التطبيق.

مرة أخرى، يتم تضمين الميزات التي نوجهها في كل تطبيق، مثل إرسال الملصقات عبر الرسائل ومشاركة صور GIF، في فايبر. بالمناسبة، يدعم النظام الأساسي 250 مستخدمًا لمكالمات الفيديو الجماعية. يمكنك تنزيل إصدار Android من التطبيق هنا، وإصدار iOS هنا.

ميزة حذف رسائل واتساب متاحة أيضًا في تطبيق Viber. لذلك، يمكنك حذف الرسالة حتى بعد إرسالها. خاصة مكالمات الفيديو لبدائل WhatsApp بين تطبيقات adder. ما رأيك في ذلك؟ نحن في انتظار تعليقاتكم.