تقنية

أفضل 5 مزايا قادمة على تحديث Windows 10 تعرف اليه وكيف تستفيد منها

أفضل 5 مزايا قادمة على تحديث Windows 10 كالعادة ، يتلقى ويندوز10 تحديثين مهمين كل عام لدعم تجربة أكثر من مليار مستخدم حول العالم باستخدام أهم الميزات والوظائف. خلال عام 2021 ، سيكون تاريخ مستخدمي ويندوز10 هو أول تحديث رئيسي يسمى “21H1”.

هذا تحديث صغير مصمم لتحسين استقرار النظام وحل المشكلات المعروفة يجب أن يكون التحديث من مارس إلى 6 إصدار في غضون بضعة أشهر. سيتم إطلاق التحديث الرئيسي الثاني “21H2” في الربع الأخير من عام 2021؟

وهو إنه بلا شك أهم تحديث لنظام Windows 10 ، لأنه يجلب المزيد من الميزات والتغييرات. مع استمرار إتاحة Windows 10 Beta للمشتركين في برنامج Windows Insider ، أصبح لدينا الآن فكرة جيدة عن هذه الميزات الجديدة التي تعمل Microsoft جاهدة لبدء تحديث 21H2 ، وفي هذه المقالة ، نسلط الضوء على بعضها الميزات المتوقعة.

أفضل 5 مزايا قادمة في تحديث نظام Windows 10

التحكم في حجم التخزين من الاعدادات: مع كل تحديث رئيسي لنظام التشغيل Windows 10 ، وجدنا أن Microsoft تعمل على تحسين وظائف تطبيق “الإعدادات” لاستبدال “لوحة التحكم” وأدوات التحكم القديمة في النظام. هذه المرة ، مع تحديث 21H2 ، يمكن إدارة وحدة التخزين من تطبيق “الإعدادات” بدلاً من أداة إدارة القرص (diskmgmt.msc).

وهذا يعني مهام مثل عرض معلومات حول القرص الصلب ، أو تقسيم القرص الصلب ، أو تنسيق محرك الأقراص المحمول ، أو تغيير رقم القسم ، أو حذف القسم. ثم انقر فوق التخزين واضغط على إدارة الأقراص ووحدات التخزين حيث يوجد محرك الأقراص. يتم توصيل التخزين بالكمبيوتر وتحت معلماته ، وبالنقر على أي قرص أو قسم ، سيتم عرض خيارات التحكم ، مثل تلك الموجودة في إدارة الأقراص.

لاحظ أيضًا أنه إذا كنت تستخدم SSD أو NVMe حديثًا ، فسيتم عرض معلومات حول مستوى الصوت وحالة درجة الحرارة على نفس الصفحة ، مما يلغي الحاجة إلى استخدام برامج مثل Hard Disk Sentinel ، لذلك يعد هذا أحد أهم مزايا Windows . 10 هذا العام.

الأخبار والوظيفة المهمة: تعد وظيفة الأخبار والمتابعة إحدى الميزات الجديدة في نظام التشغيل Windows 10 بعد تحديث 21H2 ، مما يتيح لك التعرف على آخر الأحداث بنقرة زر واحدة. هذه الوظيفة تكملة لشريط المهام ، حيث سيتم عرض مؤشر الطقس باستمرار وعند النقر عليه ستظهر نافذة تحتوي على آخر ملخصات الأخبار في مختلف المجالات بالإضافة إلى النتائج الرياضية وتوقعات الطقس. قم بالتحديث أكثر من مرة في اليوم.

يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في ما يريدون رؤيته في هذه النافذة ، على سبيل المثال ، يمكنهم التركيز على الأخبار الفنية واستبعاد الأخبار السياسية. قالت Microsoft أن هناك أكثر من 4500 مصدر إخباري مختلف للمستخدمين للاختيار من بينها. إذا لم تعجبك هذه الميزة ، فيمكنك تعطيلها بسهولة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد “إخفاء” من قائمة “الأخبار والاهتمامات”.

تحديث Windows 10 أهم المميزات التي سوف تأتي

يعد دعم DNS عبر تقنية HTTPS HTTP: إحدى الطرق الحديثة التي يمكنها تحسين أمان وخصوصية المستخدمين عند تصفح الإنترنت وإنشاء اتصال آمن ومشفّر بخادم DNS الذي يوفره مزود الخدمة أو أي شركة توفر DNS. تشمل الأمثلة Google و Cloudflare و OpenDNS و Comodo Secure DNS. شخص يعرف المواقع والصفحات التي تزورها.

هذه نظرة عامة موجزة للغاية ، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على فهم أعمق لكيفية عمل تقنية DNS المستندة إلى HTTPS ، أقترح عليك إلقاء نظرة على موضوع الكاتب الشهير كريم علي ، بعنوان ما هي تقنية DNS المستندة إلى HTTPS وكيف للتمكين على HTTPS. المستعرض.

على أي حال ، سيدعم الإصدار الجديد من ويندوز10 تقنية DNS عبر HTTPS ، وسينطبق تأثير تنشيطه على جميع البرامج المثبتة التي تدعم نفس التقنية أيضًا. على سبيل المثال ، تدعم متصفحات الويب مثل Google Chrome و Microsoft Edge و Firefox حاليًا HTTPs عبر HTTPS ويمكن تمكينها يدويًا في إعدادات كل متصفح ، ولكن يمكنك تمكين HTTPs عبر HTTPS في إعدادات Windows 10. تشفير جميع الأنشطة التي تقوم بها عليهم. يمكن تفعيلها يدويًا في كل متصفح دون تدخل المتصفح.

لتمكين DNS المستند إلى HTTP على نظام التشغيل ويندوز10 ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قسم “الشبكة والإنترنت” في تطبيق “الإعدادات” ، والنقر فوق “خصائص” ثم في الصفحة التالية ، انقر فوق “تحرير خادم DNS” تعيين “، حدد” يدوي “بدلاً من تلقائي ، قم بتنشيط خيار IPv4 وأدخل عنوان خادم DNS المطلوب. تريد استخدامه ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو تحديد “DNS عبر HTTPS” في قائمة تشفير DNS والنقر فوق “حفظ”.

الوضع الليلي في نتائج البحث: إذا كنت تستخدم وظيفة بحث ويندوز على شريط المهام للوصول إلى البرامج والملفات ، أو حتى البحث في الإنترنت ، فربما تكون قد لاحظت أنه حتى في ويندوز10.

ومع ذلك ، في تحديث ويندوز ، تم إجراء بعض التعديلات على وظيفة بحث ويندوز، بما في ذلك التكيف مع الوضع المظلم بحيث يمكنك دائمًا رؤية نتائج البحث على خلفية داكنة ، ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بعوائد البحث الأربعة الأخيرة لتنفيذ أسرع في المستقبل أي بحث. لكننا ما زلنا نرغب في تغيير محرك البحث الافتراضي لهذه الميزة ، لذا فإن Bing هو المحرك الافتراضي الآن. نظرًا لأنه سيعرض المزيد من النتائج المتعلقة بمصطلح البحث ، فلا يمكن تغييره إلى Google.

أفضل 5 مزايا قادمة على تحديث Windows 10 تعرف اليه وكيف تستفيد منها
أفضل 5 مزايا قادمة على تحديث Windows 10 تعرف اليه وكيف تستفيد منها

تحديث نظام Windows 10 الجديد

تحديث قائمة الرموز التعبيرية: منذ 3 سنوات ، تم تقديم قائمة الرموز التعبيرية لأول مرة في Windows 10 ، وهي طريقة للتعبير عن نفسك عند الكتابة على Windows. الآن ، مع تحديث 21H2 ، قامت Microsoft بإصلاح القائمة لتشمل العديد من التغييرات المهمة.

بالإضافة إلى اعتماد نظام Fluent Design بخلفية أكريليك جميلة متوافقة مع واجهة Windows الحديثة ، ستجد أيضًا شريط بحث عن الرموز التعبيرية يدعم جميع اللغات ، وقد تمت إضافة قسم جديد لدعم صور GIF المتحركة لدفق رسالتك.

بالإضافة إلى ذلك ، تم أيضًا دمج محفوظات حافظة Windows في قائمة الرموز التعبيرية ، والتي يمكن الوصول إليها من النافذة ، وكل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاح Win ثم الضغط على النقطة (.) أو الفاصلة المنقوطة (؛) اعرض هذه النافذة.

اقرأ أيضا: