شروحات

افضل المميزات في بلايستشين PlayStation 5 عليك معرفته

افضل المميزات في بلايستشين PlayStation 5 عليك معرفته أقل ما يقال ، PS5 من سوني هو في الواقع أحد أجهزة الألعاب “الجيل القادم”.

يحتوي على واجهة مستخدم فريدة تمامًا وتصميم حصري ووحدة تحكم وما إلى ذلك. إذا كنت قد اشتريت للتو PS5 جديدًا ، فيجب عليك أولاً الدخول في مرحلة التعلم.

أنت بحاجة إلى فهم الوظائف الجديدة والحيل الجديدة وطرق اللعب الجديدة. يحتوي PS5 على العديد من الوظائف المخفية عن المستخدمين.

حتى شركة Sony لم تشرح شيئًا عن الوظائف المخفية في قائمة “الإعدادات”. في هذه المقالة ، قررنا أن نشرح لك 5 مزايا رئيسية لهذا الجهاز الإبداعي.

في هذا الدليل ، سنشارك بعضًا من أفضل النصائح والحيل الخاصة بـ PS5 التي ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وحدة التحكم في الألعاب. لذا ، دعنا نرى كيفية تحسين تجربتك على PlayStation 5 دون إضاعة الوقت الإضافي.

افضل المميزات على بلايستشين 5 تعرف اليه الان

نقل البيانات من PS4 إلى PS5: إذا اشتريت PS5 ، فيجب أن تعلم أن PS5 متوافق مع الإصدارات السابقة من ألعاب PS4. هذا يعني أن وحدة التحكم الجديدة يمكنها تشغيل معظم الألعاب المصممة لـ PS4.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد تحتاج إلى نقل البيانات من PS4 إلى PS5. تعمل ألعاب PS4 بالكامل على PS5 ، سترى معدلات إطارات أفضل وتأثيرات بصرية أفضل والمزيد.

مع وظيفة Game Boost المدمجة ، يمكن حتى لبعض ألعاب PS4 أن تعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة على PS5. لنقل البيانات من PS4 إلى PS5 ، يلزمك الانتقال إلى الإعدادات من ثم النظام من ثم برنامج النظام ثم نقل البيانات.

حفظ بطارية وحدة التحكم: تم تكوين وحدة التحكم DualSense التي تأتي مع PS5 بحيث لا يتم إيقاف تشغيلها أبدًا. هذا يعني أنه حتى لو لم تكن تلعب ، سيستمرون في استهلاك عمر البطارية. ومع ذلك ، يتيح لك PS5 التحكم في وضع توفير الطاقة لحفظ بطارية جهاز التحكم DualSense.

لحفظ بطارية DualSense لجهاز PS5 ، انتقل إلى النظام ووفّر الطاقة. في صفحة “Energy Saver” ، حدد الخيار “ضبط الوقت قبل إيقاف تشغيل وحدة التحكم” ، مما يعني ضبط الوقت قبل إيقاف تشغيل وحدة التحكم. يمكنك تحديد أي قيمة تريدها تتراوح من 10 إلى 60 دقيقة.

القدرة على تغيير إعدادات الخصوصية: تعتبر وحدة التحكم PS5 الجديدة جيدة جدًا في إرشادك عبر إعدادات الخصوصية. ومع ذلك ، في وقت لاحق ، إذا كنت تريد تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة. يمكنك اختيار استخدام إعدادات الخصوصية لإخفاء المعلومات الشخصية من نتائج البحث وداخل اللعبة والمزيد.

مميزات على بلايستشين 5 يجب عليك معرفته

يمكنك أيضًا تحديد من يمكنه رؤية أصدقائك يدويًا. للوصول إلى إعدادات الخصوصية ، تحتاج إلى فتح الإعدادات> المستخدمون والحسابات> الخصوصية. ضمن “الخصوصية” ، حدد الخيار “عرض وتخصيص إعدادات الخصوصية الخاصة بك” أو وفقًا للغة جهازك. ستجد الآن مجموعة كاملة من الخيارات لتخصيص الخصوصية.

تعطيل لقطات الشاشة: إذا كنت تلعب PS5 لبعض الوقت ، فيجب أن تعلم أنه طالما فزت بكأس في إحدى الألعاب ، ستلتقط وحدة التحكم الجديدة لقطات شاشة أو مقاطع فيديو قصيرة تلقائيًا. ومع ذلك ، إذا اخترت تعطيل هذه الميزة لأي سبب ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة. لتعطيل مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة الخاصة بجوائز PS5 ، يلزمك الانتقال إلى “الإعدادات” من ثم “الالتقاط والبث”من ثم “الجوائز”.

اقرأ أيضا:

في الجزء الأيسر ، قم بتعطيل “Save cup photo” و “Save cup video”. لذلك ، لن يتم التقاط الشاشة بشكل دائم ، وسيكون لديك مساحة أكبر على جهازك بطريقة خاصة جدًا.

تعطيل لقطات الشاشة: تعيين صعوبة اللعبة الافتراضية لجميع الألعاب يوفر PS5 أيضًا القدرة على تعيين مستويات الصعوبة الافتراضية في الإعدادات المسبقة للعبة. في الخيارات الافتراضية للعبة ، يمكنك اختيار مستوى الصعوبة الذي تريد تعيينه كمستوى افتراضي.

يتيح لك PS5 اختيار أسهل ، وأسهل ، وعادية ، وصعبة ، وخيارات صعبة عند ضبط صعوبة اللعبة. إذا كنت تريد اللعب في وضع الصعوبة العادي ، فحدد الخيار “عادي”. ومع ذلك ، إذا كنت لاعبًا محترفًا ، فيمكنك تجربة الخيارين “الصعب” أو “الأكثر صعوبة”. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على متعة ألعاب أكثر احترافية وتطورًا لا مثيل له عند لعب ألعاب مختلفة.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى