افضل برنامج لعمل مونتاج على الكمبيوتر للمبتدئين بسهولة مجانا 2022
افضل برنامج لعمل مونتاج على الكمبيوتر للمبتدئين بسهولة مجانا

افضل برنامج لعمل مونتاج على الكمبيوتر يعتقد العديد من المستخدمين أن بعض المحتوى يقتصر على المحترفين ، مثل تحرير الصور وتحرير الفيديو ، لكن هذا اعتقاد خاطئ تمامًا. ربما كان الأمر صحيحًا في الماضي ، ولكن الآن وبعد ظهور العديد من البرامج المختلفة ، يمكن لأي مستخدم التعديل دون خبرة يمكنك تحرير الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها ، وإذا كنت ترغب في الدخول إلى هذا المجال الرائع ، فنحن نقدم أسهل طريقة للتنزيل تجميع الكمبيوتر البرنامج.

يعد برنامج Icecream Video Editor أحد أفضل الخيارات للمبتدئين والمحترفين ، حيث يوفر العديد من الطرق غير المعقدة تمامًا لتحرير وتحرير خيارات الفيديو والصور ، بحيث يمكنك ببساطة الدخول إلى عالم التحرير من خلال هذا البرنامج وضمان نتائج احترافية للغاية.

افضل برنامج لعمل مونتاج للحاسوب

إذا كنت مبتدئًا في مجال التحرير وترغب في الحصول على برنامج احتكاري يمكنه مساعدتك على التعلم بسرعة في هذا المجال ، فإليك أسهل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر ، برنامج Icecream Video Editor ، الذي يمكن أن يرضي الجميع ، وخاصة احتياجات المبتدئين . العديد من خيارات التحرير ، مثل إضافة عوامل تصفية وتأثيرات ونص وخيارات أخرى. سنتعرف على هذه الأعجوبة في الشرح التالي.

يتميز البرنامج بالعديد من الميزات الممتازة من أهمها:

القدرة على إنتاج فيديوهات احترافية من الصور الثابتة.

يوفر عددًا كبيرًا من المرشحات المختلفة و يقدم البرنامج العديد من المؤثرات المرئية والصوتية.

القدرة على إضافة ملفات الصوت إلى الفيديو. القدرة على إضافة نص إلى الفيديو بشكل احترافي.

قص الفيديو وقطع الأجزاء غير المرغوب فيها. يمكن استخدام أدوات مختلفة للتحكم في الفيديو وتسريعه.

البرنامج مجاني وخفيف ولا يتطلب سعة كبيرة.

اقرأ أيضا:

تطبيق لعمل مونتاج للصور على الكمبيوتر

لتنزيل Icecream Video Editor على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكيفية استخدامه ، اتبع الخطوات التالية:

انقر فوق “انقر هنا” لتنزيل البرنامج على الفور. بعد تنزيل البرنامج على جهازك ، انقر فوق ملف التنزيل لبدء عملية التثبيت.

في نافذة التثبيت الأولية ، حدد لغة البرنامج من قائمة اللغات المتاحة. لتثبيت البرنامج العربي ، اختر اللغة العربية من القائمة وانقر على “موافق”.

في النافذة التالية ، حدد الخيار “أوافق على العقد” واضغط على “التالي” عدة مرات. بعد ذلك ، انقر فوق “تثبيت” لتثبيت ملفات البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم انقر فوق “إنهاء” لتشغيل البرنامج.

في النافذة الرئيسية لبرنامج Icecream Video Editor ، أضف ملف الفيديو المراد تعديله وتحريره. لإضافة مقطع فيديو إلى البرنامج ، انقر فوق “إضافة ملف” ، وحدد الفيديو على جهازك وانقر فوق “فتح” لإضافته إلى البرنامج على الفور. بعد إضافة الفيديو إلى البرنامج ، اسحبه واستخدم الماوس لوضعه في مسار التشغيل.

لعمل مونتاج فيديو وقص جزء منه ، انقر على خيار “قص” وسيتم نقلك إلى خيار المونتاج. حرك المؤشر الأصفر لتحديد جزء الفيديو الذي تريد قصه. بعد الانتهاء من جزء من التحديد ، اضغط على Done لإجراء الاعداد.

لإضافة مرشح مرئي إلى الفيديو ، انقر فوق الفلتر للذهاب إلى قائمة التصفية. في قائمة التصفية ، يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من المرشحات المرئية الاحترافية ، وتحديد الفلتر والنقر على “إنهاء” لتفعيله.

افضل برنامج لعمل مونتاج على الكمبيوتر للمبتدئين بسهولة مجانا
افضل برنامج لعمل مونتاج على الكمبيوتر للمبتدئين بسهولة مجانا

تنزيل تطبيق مونتاج للصور على الكمبيوتر

للتحكم في مستوى صوت الفيديو ، انقر فوق خيار “الصوت” ومن الخيارات التالية يمكنك استخدام خيار “التأثيرات الصوتية” للتحكم في مستوى الصوت أو إضافة مؤثرات صوتية إليه. بعد ضبط مستوى الصوت وإضافة التأثيرات المناسبة ، اضغط على Finish.

لإضافة نص إلى الفيديو ، انقر فوق خيار “نص” وأدخل النص في الحقل المخصص لذلك. يمكنك اختيار تنسيق الخط وموضعه وسرعة الحركة في الفيديو. بعد الانتهاء من النص ، اضغط على Done.

إذا كنت ترغب في إضافة ملف صوتي إلى الفيديو ، فانقر فوق علامة التبويب “الموسيقى” وحدد ملف صوت الجهاز عن طريق سحبه وإفلاته في البرنامج.

بعد ذلك ، لإضافة ملف الصوت إلى مقطع الفيديو ، اسحبه إلى مسار الفيديو. بعد ضبط جميع الإعدادات ، يمكنك حفظ الفيديو بالضغط على “تصدير الفيديو” لتنزيل الفيديو على الجهاز.