برامج

الهاتف لا يشحن ما الحل؟ اليك الحل النهائي

Advertisements

الهاتف لا يشحن ما الحل؟ اليك الحل النهائي, لا يفكر الكثير منا حتى في حمل هاتف ذكي. كل ما عليك فعله هو توصيل الهاتف بالشاحن وانتظار شحن الهاتف.

ومع ذلك ، حتى إذا كنت تعتقد أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فهناك العديد من الأسباب والمشاكل غير المتوقعة التي يمكن أن تجعل عملية التحميل أكثر صعوبة. إذا واجهت هذه المشكلة – لا يمكن شحن هاتفك الذكي – يمكنك تجربة الحلول التالية قبل الاتصال بالموزع أو البائع.

الهاتف لا يشحن ما الحل؟ اليك الحل النهائي
الهاتف لا يشحن ما الحل

1- أعد تشغيل هاتفك في بعض الأحيان قد لا يتم شحن هاتفك بسبب مشكلة مؤقتة بسيطة. قد يكون حل هذه المشكلة ببساطة إعادة تشغيل الهاتف. ستؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى إنهاء جميع الخدمات في الخلفية. هذه الخدمات عبارة عن برامج تعمل باستمرار “خلف الكواليس” وبدون علم المستخدم ، مثل أنظمة المراقبة. إذا فشل أحدهم أثناء أداء مهمة ، فسيتم تنشيط المكونات الأساسية للهاتف. لإعادة تشغيل الهاتف ، كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة ثم الضغط على خيار إعادة الضبط.

Advertisements

إذا كان هذا الحل مناسبًا لك وتم إعادة شحن الهاتف ، نوصيك بالتحقق من التطبيقات التي تم تنزيلها على الهاتف وحذف التطبيقات غير الموثوق بها.

2- حاول شحن هاتفك في الوضع الآمن ، حاول إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن وشحنه من هناك. الوضع الآمن هو “بيئة” تقيد هاتفك بالبرامج المصاحبة له ، مما يعني أنه لا يمكن تشغيل البرامج التي تم تنزيلها في الوضع الآمن.

الهاتف لا يشحن ما الحل

إذا كان هاتفك قيد الشحن في الوضع الآمن يشحن ، فقد يكون سبب هذه المشكلة هو أحد التطبيقات التي قمت بتنزيلها مسبقًا. تحقق من التطبيقات التي تم تنزيلها مسبقًا واحذف التطبيقات غير الموثوقة التي تم تنزيلها مؤخرًا. بعد ذلك ، أعد تشغيل الهاتف. إذا لم يفلح ذلك ، يوصى باستعادة إعدادات المصنع.

للدخول إلى الوضع الآمن على هاتف Android ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة ، واضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لإيقاف التشغيل واضغط على “موافق” على الخيار المعروض على الشاشة. سيتم إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن. للخروج من الوضع الآمن ، كرر نفس الخطوات ، ولكن حدد خيار “إعادة التشغيل” بدلاً من “إيقاف التشغيل”.

3- حاول استخدام كبلات أو شواحن أو مدخلات أخرى في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في الهاتف. قد يحتوي الكبل على كابل تالف ، أو قد لا يعمل الشاحن بشكل صحيح ، أو قد لا يقوم دخل الطاقة بنقل الطاقة بشكل صحيح.

أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي استخدام كابل لشحن هاتفك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان الهاتف قيد الشحن ، فيمكنك تقليل الأسباب المحتملة لمشكلات الشحن. تكمن المشكلة في الشاحن نفسه أو في منفذ الطاقة. حاول شحن الهاتف من خلال الشاحن ، ولكن من خلال منفذ آخر. هل تم حل المشكلة عند استخدام مدخلات طاقة أخرى؟ هذا يعني أن مدخلات الطاقة هي سبب المشكلة.

ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة ، فقد لا يعمل الشاحن نفسه بشكل صحيح أو لا يعمل على الإطلاق. في هذه الحالة ، نوصيك بشراء شاحن مناسب لهاتفك والابتعاد عن أجهزة الشحن المزيفة التي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل.

حل مشكلة الشاحن لا يستجيب على هاتفي

4_قم بتنظيف منفذ الشحن الخاص بهاتفك يعتبر منفذ الشحن من أقذر الأشياء في الهاتف الذكي. قد يؤدي ذلك إلى صعوبة توصيل الهاتف بمصدر طاقة ، مما يتسبب في حدوث مشكلات في الشحن. إذا تراكم الغبار على منفذ التحميل ، فقم بتنظيفه بقطن جاف أو مناشف ورقية. الباب حساس بعض الشيء ، لذا نوصيك بعمل هذا بعناية.

5_ انتقل إلى مركز الخدمة إذا فشلت جميع الحلول المذكورة أعلاه ، فإن خيارك الأخير هو أن تطلب من محترف فحص هاتفك. نظرًا لعدم فعالية أي من الحلول المذكورة أعلاه ، فقد يكون الهاتف معيبًا. إذا كان هاتفك لا يزال تحت الضمان ، فقد لا تحتاج إلى دفع أي شيء. ومع ذلك ، إذا انتهت فترة الضمان ، فسوف تدفع مقابل الصيانة بنفسك للأسف.

مواضيع قد تهمك أيضا :

تسريع البنج في لعبة Free Fir و PUBG

أسرار: كيف تحمي هاتفك وتتجنب هذه الأخطاء القاتلة

مقالات ذات صلة