شروحات

اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف سواء اندرويد او ايفون

اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف هل تريد بيع هاتفك القديم لشراء هاتف جديد؟ أم أنك تفكر في إعطاء هاتفك القديم لأحد أفراد عائلتك ليتبادله بجهاز آخر؟ في حين أنه قد يبدو تافهًا بيع جهاز اندرويد أو ايفون الخاص بك إلا أن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها قبل تسليم هاتفك القديم إلى مالك جديد. من المهم إجراء نسخ احتياطي لجميع المعلومات وحذفها والاحتفاظ بها بين يديك.

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب أن تكون على دراية بها قبل التخلص من المعدات القديمة والتي يمكن أن تسبب مشاكل في المستقبل.

يجب عليك التأكد من فصل جميع الحسابات عن الجهاز وأنه لا يحتفظ بأي بيانات وأنه في حالة “للبيع” هذه أشياء بسيطة ولكن نظرًا لأن معظم الناس يميلون إلى استبدال أجهزتهم كل عامين فإنهم يميلون إلى نسيانها ومع ذلك يجب ألا نتخذ خطوات لجعل المعدات قابلة للتسويق.

اهم الأمور التي يجب فعله في حال تريد بيع هاتفك

في مواجهة الواقع تم تجاهل بعض الناس. كثير منهم حسن النية وموثوق بهم ويريدون فقط هاتفًا جيدًا ورخيصًا ولكن في الوقت نفسه لا يريد بعض الأشخاص فقط جهاز اندرويد أو الايفون الخاص بهم ولكن أيضًا البيانات التي تأتي معه.

لذلك هناك بعض الأشياء للقيام بذلك يمكنك اتخاذ خطوات لمنع حدوث كل شيء. هذا كل ما عليك فعله قبل بيع هاتف اندرويد أو ايفون ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الأربع البسيطة:

بيانات النسخ الاحتياطي هذه واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها قبل بيع هاتف Android قديم. يجب عمل نسخة احتياطية كاملة لهاتف Android أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر بمساعدة كابل USB.

يمكنك أيضًا حفظ جميع البيانات في Google Drive و Dropbox و OneDrive حسب الحاجة. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر فوق الإعدادات> حسابات اللمس> لمس حسابات Google> وتأكد من تمكين خيار المزامنة التلقائية.

يمكنك أيضًا عمل نسخة احتياطية كاملة لهاتفك في “الإعدادات” من ثم “نقرة واحدة للنسخ الاحتياطي وإعادة الضبط” ثم “تمكين” نسخ بياناتي احتياطيًا “”. يقوم هذا الخيار بعمل نسخة احتياطية من بيانات التطبيق وكلمات مرور Wi-Fi وإعدادات خدمة Google الأخرى.

الأمور التي يجب عمله في حال ترغب ببيع الهاتف

بالنسبة للعديد من الأشخاص فإن البيانات الأكثر أهمية هي الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى ، والتي يمكن القيام بها بسهولة عن طريق إزالة بطاقة SD ووضعها على الكمبيوتر للنسخ الاحتياطي.

إذا كان الجهاز الحالي لا يحتوي على بطاقة ذاكرة SD خارجية فستحتاج إلى استخدام كبل USB لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر كما هو موضح سابقًا. من هنا ، يمكنك سحب الملفات الضرورية وإفلاتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تستخدم هذه الطريقة ، فإن العديد من أجهزة اندرويد تخزن ملفات الوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو) في مجلد يسمى DCIM ، لذا كن على علم بهذا عند توصيل الجهاز.

نظرًا لأن معظم جهات اتصال المستخدمين قد تكون متزامنة بالفعل مع حساباتهم الحالية في Google ، فإن نقل جهات الاتصال أسهل أيضًا. بعد إضافة معلومات حساب Google الخاص بك إلى الجهاز الجديد ستظهر جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا.

يمكنك أيضًا استخدام بعض التطبيقات المساعدة لعمل نسخة احتياطية من بياناتك ونقلها إلى جهاز جديد. على سبيل المثال: تطبيق النسخ الاحتياطي واستعادة الرسائل القصيرة للنسخ الاحتياطي للرسائل وسجلات المكالمات ،

الأمور التي يجب فعله في حال قررت بيع الهاتف الخاص بك

انتقل إلى الإعدادات الحسابات وحدد حساب جوجل المستخدم لتسجيل الدخول إلى الجهاز لأول مرة. ابحث عن خيار حذف الحساب وحدد الحساب لفصله عن الجهاز القديم.

على الايفون تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات [اسمك] قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة> اضغط على “تسجيل الخروج” وأدخل كلمة مرور معرف Apple واضغط على “قطع الاتصال” إلغاء هذا الخيار لحفظ ما تحتاجه. انسخ البيانات الموجودة على جهازك اضغط على “تسجيل الخروج” مرة أخرى لتأكيد رغبتك في تسجيل الخروج.

عمل سوفت وير أو أعادة ضبط مصنع يعد محو البيانات تمامًا أو إجراء “إعادة ضبط المصنع” نقطة لا رجعة فيها في قرارك. لا يمكن عكس ذلك ، لذا قبل متابعة هذه الخطوة ، تأكد من اتباع خطوات النسخ الاحتياطي للبيانات .

اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف سواء اندرويد او ايفون
اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف سواء اندرويد او ايفون

بعد عمل نسخة احتياطية كاملة من هاتف Android القديم ، يجب عليك حذف محتويات الهاتف وبياناتك الشخصية. باستخدام خيار إعادة ضبط المصنع ، يمكنك بسهولة حذف جميع البيانات ، بما في ذلك النص وسجل المكالمات والموسيقى والمستندات والتطبيقات وجهات الاتصال والتقويم والرسائل وما إلى ذلك.

بالنسبة لمعظم المستخدمين ، تعد إعادة تضبط مصنع ، حيث سيؤدي ذلك إلى مسح كل المحتوى الموجود على الجهاز. بعد تنفيذ خطوة معينة ، سيعود الجهاز إلى إعدادات المصنع وسيتم حذف جميع المعلومات الخاصة به لضمان عدم إمكانية استعادته بسبب التشفير القياسي في الإصدارات الحديثة من اندرويد. أسهل طريقة هي الانتقال إلى “الإعدادات” “النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط”> “إعادة تعيين بيانات المصنع”.

قد تحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور (إذا كنت قد أدخلته بالفعل). بعد ذلك ، سيبدأ هاتف Android الخاص بك في العمل كجهاز جديد. تستغرق هذه العملية عادةً أقل من بضع دقائق حتى تكتمل. لكن ضع في اعتبارك أنه إذا تركت بطاقة SD القابلة للإزالة في الجهاز فمن غير المرجح أن تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح محتويات البطاقة.

اقرأ أيضا:

بالنسبة إلى هواتف الايفون: يتم تشغيل هذه الخطوات أولاً “الإعدادات أدخل القسم العام ثم إعادة التعيين” ، انقر فوق “محو كل المحتوى والإعدادات” وأدخل كلمة المرور وكلمة المرور لحساب Apple (إذا انتظرت حتى يتم مسح البيانات). “معداتك.

قم بإزالة بطاقة SIM على الرغم من أنها بديهية ، ينسى معظم الناس إزالة بطاقة الذاكرة من هاتف Android القديم. لذلك ، قبل بيع هاتف قديم ، يجب التحقق من إزالة بطاقة الذاكرة وبطاقة SIM.

اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف سواء اندرويد او ايفون
اهم الأمور التي يجب عليك فعله في حال قررت بيع الهاتف سواء اندرويد او ايفون

في بعض الأجهزة يمكن تخزين جهات الاتصال وسجلات المكالمات على بطاقة SIM أو بطاقة microSD لذلك من المهم حذفها قبل بيعها. عند بيع المعدات قد لا ترغب في التخلي عن أي من هذه العناصر لذا فإن الاحتفاظ بها سراً هو وسيلة جيدة لضمان الأمان. لذلك ، إذا كنت تخطط للتخلي عن بطاقة microSD ، فتأكد على الأقل من نسخ المحتويات احتياطيًا وتنظيف البطاقة تمامًا.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى