اهم الحلول التي يجب معرفة لمشكلة توقف اعدادات هاتفك الاندرويد 2022
اهم الحلول التي يجب معرفة لمشكلة توقف اعدادات هاتفك الاندرويد

اهم الحلول التي يجب معرفة لمشكلة توقف اعدادات هاتفك الاندرويد من حيث القاعدة الضخمة يعد اندرويد أكبر نظام تشغيل وذلك للأسباب التالية ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه نظام مفتوح المصدر مع عمليات وموارد معالجة جيدة ناهيك عن التخصيص غير المحدود قم بتنزيل التطبيق وتثبيته لحسن الحظ فإن معظم هذه المشكلات لها حلول ، مثل مشكلة “للأسف توقفت الإعدادات” باللغة الإنجليزية.

بدورها تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات بين مستخدمي اندرويد والتي ستمنع مستخدمي النظام من استخدام وظائف وخدمات معينة طالما أنها تظهر بشكل عشوائي عند تصفح الهاتف أو تظهر على الهاتف على الفور. افتح الإعدادات.

عادةً في مقالتنا الجديدة سنسلط الضوء على هذه المشكلة بإدخال ثمانية حلول ونتذكر أن إعادة تشغيل الجهاز يمكن أن يحل المشكلة ولكن إذا كنت تريد حلها دون توقف أو إعادة تشغيل للمشكلة انظر الحل.

اهم الحلول التي يجب معرفة لمشكلة اعدادات الهاتف

إغلاق التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا: على الرغم من أن الحلول المذكورة في هذه السطور بسيطة إلا أن المشكلة عادة ما تجعل حياة المستخدم أسوأ. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لتعطل تطبيق “الإعدادات” على اندرويد بسبب نقص ذاكرة الوصول العشوائي الكافية.

نعم يشبه إعداد تطبيق. إنه مشابه لتطبيق مثبت على الهاتف المحمول حيث يتطلب قدرًا معينًا من ذاكرة الوصول العشوائي للعمل بشكل فعال.

لذلك إذا كانت الذاكرة غير كافية فسيؤدي ذلك إلى تعطل تطبيق الإعدادات وعدم تشغيله بشكل طبيعي إذا كان ذلك ممكنًا ما عليك القيام به هو إغلاق التطبيقات قيد الاستخدام أم لا على الجهاز سيؤدي ذلك إلى تحرير بعض الذاكرة ومن ثم سيعمل كل شيء بأفضل طريقة.

فرض إغلاق تطبيق: من “الإعدادات” إذا استمرت المشكلة يمكنك الانتقال إلى الحل الثاني وهو استخدام خيار “فرض الإيقاف” لتطبيق الإعدادات مما سيساعد في حل المشكلة والعودة إلى الوضع الطبيعي انتقل إلى ” الإعدادات ” ثم التطبيق والإشعارات ابحث عن التطبيق في الإعدادات ثم اضغط على معلومات التطبيق ستلاحظ خيار” Force Stop “.

حيث يختلف الاسم من هاتف لآخر ومن إصدار إلى آخر ولكن الغرض واحد. عادة انقر فوق الخيار المذكور سيؤدي هذا إلى إغلاق قائمة الإعدادات ما عليك سوى الرجوع إلى الإعدادات ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد اختفت (إذا كانت “لا” فتابع. الحل التالي.

ما هو الحل لتوقف اعدادات النظام على هاتف اندرويد

مسح إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت: للتطبيق إذا ظهرت رسالة الخطأ بشكل متقطع يجب أن تحاول مسح بيانات الإعدادات المخزنة مؤقتًا للتطبيق. يجب أن يساعدك هذا الحل في حل المشكلة عند الروت.

لذا فإن الخطوة الأولى هي الانتقال إلى علامة التبويب “التطبيقات والإشعارات” وتحديد معلومات التطبيق لفتح “جميع التطبيقات” المثبتة في قائمة الجهاز.

الآن يجب عليك التمرير لأسفل والعثور على “إعدادات” التطبيق حدد الخيار “التخزين وذاكرة التخزين المؤقت” انقر فوق هذا الخيار لمسح ذاكرة التخزين المؤقت وكما أشرنا بعد النقرة الأخيرة يجب أن تكون المشكلة موجودة بالفعل قم بحلها ولكن لا يزال لديك مجال لطول العمر جرب الحل التالي.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت: ولكن بالنسبة لخدمات جوجل بلاي بصراحة فقد ساعد هذا الحل بعض المستخدمين (وليس جميعهم) على التخلص نهائيًا من مشكلة مقاطعة تطبيق الإعدادات لكنك لن تفقد أي شيء عند المحاولة.

أتمنى أن يكون هذا هو الحل الوحيد لك والخطوة الأولى هي الانتقال إلى علامة التبويب “التطبيقات والإشعارات” في الإعدادات ثم تحديد معلومات التطبيق والبحث عن تطبيق Google Play Services وبعد تحديد التطبيق انقر فوق “التخزين و cache “وأخيرًا استخدم جهازك لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة أم لا.

اقرأ أيضا:

مشكلة توقف اعدادات هاتفك الاندرويد

التحديث من Google Play Services: هذا هو الحل الأفضل للإصدارات الأقدم من هواتف اندرويد لذا اتبع الخطوات للتحقق من حالة “خدمات Google Play” على جهازك لمعرفة ما إذا كان الإصدار الأخير أو التحديث متاحًا.

أولاً انتقل إلى علامة التبويب “التطبيقات والإشعارات” في إعدادات اندرويد وحدد معلومات التطبيق وقم بزيارة البحث وانتقل عبر القائمة للوصول إلى خدمات جوجل بلاي.

في هذه الخطوة انقر فوق التالي وحدد تفاصيل التطبيق. سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى صفحة خدمات جوجل بلاي على متجر جوجل بلاي. إذا رأيت خيار “تحديث” فهذا يعني أن لديك إصدارًا لم يتم تثبيته ولكن إذا رأيت خيار “إزالة” فهذا يعني أن لديك أحدث إصدار من التطبيق.

إلغاء تثبيت خدمة جوجل بلاي: على عكس الطريقة السابقة قد يقوم تحديث Play Services بتعطيل تطبيق “Settings” والسبب أن التحديث يحتوي على بعض الأخطاء أو أنه غير متوافق مع جهازك ولحذف التطبيق اتبع الخطوات .

انتقل إلى الإعدادات التطبيقات والإشعارات معلومات التطبيق الوصول إلى خدمات Play. الآن انقر فوق رمز القائمة مع ثلاث نقاط في الأعلى وحدد “Uninstall update” وانقر فوق “OK” للمتابعة.