شروحات

اهم الطرق التي سوف تخبرك بأن هاتفك يحتوي على برامج تتنصت عليك وتراقبك

Advertisements
Loading...

اهم الطرق التي سوف تخبرك بأن هاتفك يحتوي على برامج تتنصت عليك وتراقبك بينما نبذل قصارى جهدنا لمنع وقوع خصوصيتنا وأسرارنا الشخصية في أيدي الغرباء والمتطفلين وشركات الإعلان والمعلنين ، يمكن للأشخاص الذين يتجسسون علينا أن يكونوا قريبين منا مثل آبائنا أو شريك.

في الواقع هناك العديد من الحيل المجانية المدفوعة التي يمكن أن تساعدك في مراقبة المكالمات من الأشخاص المقربين منك أو حتى الغرباء. كل ما عليك فعله هو تشغيل هاتف الضحية لمدة دقيقتين وإدخال التطبيق المطلوب به الهاتف وتركه كما هو.

Advertisements
Loading...

تم تطوير هذه التطبيقات للرقابة الأبوية ولكن نظرًا لاستخدامها في أساليب التجسس التي انتهكت خصوصية الأشخاص وتسببت في حدوث مشكلات ، لم يُسمح لها بالظهور في متجر التطبيقات. من الواضح أن جوجل متورطة في التجسس والرقابة على المستخدمين.

سنعرض لك اليوم بعضًا من أهم العلامات التي تشير إلى أن شخصًا ما يراقب هاتفك بالفعل أو ما إذا كان هناك تطبيق تجسس على هاتفك. هذه أهم العلامات.

Advertisements
Loading...

اهم الطرق التي سوف تخبرك بوجود برامج تجسس بهاتفك

استخدام البيانات مرتفع للغاية.: جميع تطبيقات التجسس لديها مزامنة مع الإنترنت وترسل جميع تحركاتها وعملياتها من الهاتف إلى حساب آخر للشخص المسؤول عن مراقبة الهاتف.

Advertisements
Loading...

تستهلك بعض تطبيقات التجسس بيانات أكثر من غيرها ، لكن كل هذه التطبيقات تعتمد على اتصال بالإنترنت دون استثناء. لذلك فإن الخطوة الأولى هي مراقبة استخدام اتصال البيانات الخاص بك.

إذا وجدت أنك تستهلك الكثير من البيانات على هاتفك فهذا يعني أنه يوجد دائمًا تطبيق يعمل في الخلفية دون علمك لذلك يجب عليك حذف التطبيق على الفور.

رد فعل غريب للهاتف في وضع الصمت: من أوضح علامات إطلاق تطبيق سري أنه عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد (خامل) ، تبدأ بملاحظة ردود فعل غريبة على الهاتف.

على سبيل المثال إذا بدأت في سماع الأصوات كدليل على ورود إشعارات جديدة ، أو إذا قمت بتشغيل شاشة الهاتف بمفردك دون تلقي إشعارات جديدة ، فهذا يشير بوضوح إلى شيء غريب حيث يعمل الهاتف في وضع الاستعداد.

اقرأ أيضا:

Advertisements
Loading...

معرفة التطبيقات التي تتجسس عليه بهاتفي

الهاتف يعيد تشغيل نفسه: هذه ليست فقط علامة على تطبيقات برامج التجسس ، ولكن أيضًا علامة على وجود فيروسات وبرامج ضارة في ذاكرة الهاتف. نظرًا لأن هاتين الطريقتين تحاولان سرقة بياناتك ومعلوماتك السرية ، فإنهما يصلان أحيانًا إلى معلوماتك من خلال منصة مراقبة عن بُعد ، مما يتسبب في إعادة تشغيل الهاتف بسبب تعارض نظام الهاتف وأمنه مع هجمات المتسللين عند التقدم.

أسمع صوتًا غريبًا أثناء المكالمة: لحسن الحظ ، توفر الشبكات الخلوية اليوم قدرًا أكبر من استقرار الجودة أثناء المكالمات مقارنة بالشبكات التناظرية القديمة. لذلك إذا واجهت باستمرار ضوضاء خلفية غريبة وتداخلًا أو ضوضاء بعيدة أثناء المكالمة نفسها ، فهذا يعني أن هناك تطبيق تجسس قيد التشغيل ، يحاول الاستماع إلى مكالمتك دون علمك. أرسلها إلى مركز بعيد آخر. لذلك ، انتبه دائمًا لجميع الأصوات الغريبة وأصوات العواء التي تحدث في الخلفية أثناء المكالمة.

تلقي رسائل من الغرباء: يشير هذا إلى وجود تطبيق فيروسات أو برامج تجسس على الهاتف. لأن هذه التطبيقات يمكنها إرسال رسائل نصية تلقائيًا إلى بعض الأطراف المهتمة من أجل الاستفادة من رصيدك الأساسي ، ولكن في نفس الوقت ، إذا تلقيت رسائل غريبة من الغرباء ، فقد يتأثر هاتفك بالمراقبة ، ويتم إعادة توجيه جميع مكالمات الرسائل القصيرة إلى أخرى أرقام الهواتف.

تدهور عمر البطارية: هناك عدة أسباب للانخفاض السريع في عمر البطارية. قد يكون عمر البطارية ينفد ويلزم استبداله. ومع ذلك ، إذا كانت بطاريتك في حالة جيدة ولم تكمل العدد القياسي لدورات الشحن ، وما زلت تلاحظ أنه يمكن أن تنفد بسرعة ولا يتم استخدامها كثيرًا ، فهذا يشير مرة أخرى إلى أن هاتفك يخضع للمراقبة وأن هناك تطبيقات الذي لا تعرفه. استهلك البطارية حسب الظروف.

ستحاول هذه التطبيقات بشكل طبيعي تسجيل كل شيء: المكالمات وسجل التصفح والنص المكتوب على الهاتف وفتح مقاطع الفيديو ثم مزامنة وإرسالها إلى الشخص الذي يراقبك ، وهذا هو السبب في أنها تستهلك الكثير من بطاريتك. من الأفضل تثبيت تطبيق Access Dot ، حيث سيعرض نقطة ملونة أعلى شاشة الهاتف حتى تتمكن من معرفة موقفك عند تشغيل الميكروفون أو الكاميرا.

هاتفك يحتوي على برامج تراقبك وتسرق بياناتك تعرف كيف

ارتفاع درجة حرارة الهاتف بدون سبب: قد يحتوي هاتفك على بطارية ذات قدرة شحن أعلى ومن الصعب أن ترى أنه سيفقد شحنته بسرعة أثناء الاستخدام اليومي الروتيني. ومع ذلك ، إذا كنت تعلم أن هاتفك يتعرض للسخونة الزائدة ، فهذا يعني أن هناك تطبيقات في الخلفية تستهلك طاقة البطارية لمواصلة العمل.

إذا لم تكن هناك مشكلة فنية في البطارية ، فهذا يعني أن هناك تطبيق تجسس على الهاتف. لذلك ، حاول دائمًا أن تشعر بدرجة حرارة الهاتف عندما يكون خاملاً وليس قيد الاستخدام. إذا كنت تعتقد أن هاتفك محمومًا ، فهذا يعني أن هناك شيئًا مريبًا في الخلفية.

التأخير عند تعليق الهاتف أو إعادة تشغيله طويل جدًا: يستغرق الهاتف الذكي بعض الوقت لإغلاقه لإنهاء جميع العمليات المسؤولة عن إدارة النظام ويحفظ بشكل عام آخر تشغيل للتطبيق. ومع ذلك ، إذا رأيت بوضوح أن هذه الفترة الزمنية قد بدأت في المماطلة كثيرًا ، فقد يشير ذلك إلى وجود تطبيقات تجسس تمنع عملية الإغلاق أو الفتح العادية من العمل لأن تطبيقات التجسس تحاول حفظ المعلومات وإرسال ما قبل تعليق. عبر الهاتف ، يتم إرساله إلى الطرف المهتم.

اهم الطرق التي سوف تخبرك بأن هاتفك يحتوي على برامج تتنصت عليك وتراقبك
اهم الطرق التي سوف تخبرك بأن هاتفك يحتوي على برامج تتنصت عليك وتراقبك

اداء الموبايل بطيء جدا: من الصعب تحديد مشاكل الهواتف الرخيصة والمتوسطة ولكن يمكن بشكل عام الافتراض ان معظم الهواتف الذكية المنتجة سريعة ولن تواجه اي تأخير الانقطاعات في الأداء العام. إذا انخفض الأداء بشكل كبير ، فقد يكون ذلك بسبب الفيروسات أو برامج التجسس التي تفرط في استخدام موارد الهاتف ومساحة التخزين. لذا ، ابدأ في مراقبة جميع التطبيقات من الإعدادات وتأكد من عدم وجود تطبيقات غريبة.

Loading...

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي