برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك 2022
برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك

برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات سوف تساعدك على اكتشاف جميع اعطال الهاتف الخاص بك بحيث جميعنا يعلم بأن تطوير الهواتف الذكية في الفترات الماضية كان كبيرا بالإضافة إلى التطبيقات نظرًا لأن هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي يحتوي على العديد من المكونات الإلكترونية فقد لا يعمل أحد هذه المكونات بشكل صحيح وقد تحدث بعض المشكلات في الأداء ولكن بغض النظر عن المشكلة هناك تطبيق يمكنه مساعدتك في العثور على جهاز اندرويد الخاص بك بسرعة دون الحاجة للمحترفين.

إذا كنت قد اشتريت للتو هاتفًا محمول أو جهازًا لوحيًا فأنت تخطط لبيعه وإجراء إصلاحات وحتى إذا لم تكن لديك مشكلات محددة فإن اختبار سلامة الهاتف والتحقق منه مفيد بشكل خاص. من الأفضل فحص الجهاز بانتظام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

3 تطبيقات اندرويد التي يمكن أن تساعدك في التحقق من حالة جهازك وتحديد الأعطال يعد فحص الهاتف (واختباره) أحد أفضل تطبيقات فحص جهاز اندرويد.

برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تكشف لك عطل هاتفك

Phone Check تشبه طريقة عمل التطبيق إلى حد ما طريقة عمل تطبيق CPU-Z لسطح المكتب حيث يوفر الكثير من المعلومات حول مواصفات الجهاز وعدد خيارات المسح.

برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك
برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك

تشمل خيارات المسح التي يوفرها هذا التطبيق ما يلي:

اختبار الكاميرا تحقق من البطارية واختبر منفذ الشحن اتصال Wi-Fi وفحص مستشعر بصمات الأصابع سماعة الأذن والميكروفون وسماعة الرأس والزر
اختبار الصوت
اختبار حجم الشاشة ميتة البيكسل واتساق الألوان
اختبار GPS المعدات
اختبار الإجهاد الحراري
التحقق من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي
التطبيق سهل الاستخدام ويوفر خيار “شاشة” يصف الحالة الحالية للهاتف ويتضمن أيضًا قائمة “اختبار موجه”، والذي يسمح لك بتشغيل خيارات التحقق الموضحة أعلاه للتحقق منها.

يوصى عند استخدام تطبيق “Phone Check” بالتحقق من تمكين Wi-Fi و Bluetooth في الجهاز والتأكد من أن البطارية مشحونة بنسبة 30٪ على الأقل واستخدام طاقة البطارية بدلاً من توصيل الشاحن لإجراء الاختبار.

أقرا ايضا:

تطبيق Phone Doctor plus 4 التي يمكن أن تساعدك في التحقق من حالة جهازك وتحديد الأعطال يعد تطبيق Phone Doctor Plus أحد أفضل تطبيقات الفحص لنظام اندرويد ويسمح لك بإجراء ما يصل إلى 30 اختبارًا على جهازك للتأكد من أن جميع أجزائه تعمل بشكل صحيح.

يقدم التطبيق نفس المراجعات مثل التطبيق السابق لكن Phone Doctor Plus يقدم عمومًا تجربة مستخدم أفضل نظرًا لواجهة المستخدم البسيطة.

برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك
برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك

تشمل أبرز خيارات المسح التي يوفرها هذا التطبيق:
اختبار مستشعرات الحركة بما في ذلك الجيرسكوب ومقياس التسارع والقرب.
يوفر التطبيق أيضًا توصيات بشأن أفضل الطرق لتحسين البطارية وإعادة معايرتها وتسجيل ومراقبة استخدام البيانات لتجنب الإفراط في الاستخدام وإكمال معلومات نظام التشغيل.

تطبيق فحص الهاتف3 برامج تساعدك على كشف عطل هاتفك

تطبيق اختبار وإصلاح Dead pixel 4 يمكن أن تساعدك في التحقق من حالة جهازك وتحديد الأعطال يتيح لك هذا التطبيق المجاني مسح شاشة جهازك بسرعة واكتشاف أي وحدات بكسل ميتة يعمل التطبيق على جميع درجات دقة الشاشة وهو مناسب للهواتف عالية الدقة والأجهزة اللوحية.

كما ذكرنا سابقًا يمكن للتطبيقين الأولين اكتشاف وحدات البيكسل المكسورة على شاشة الجهاز، لكنهما لا يوفران طريقة لإصلاحها.

لذلك إذا رأيت وحدات البيكسل المكسورة على الشاشة عند استخدام إحدى النقطتين فيمكنك الانتقال إلى تطبيق Dead Pixels Test and Fix لإصلاحها مباشرة.

برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك
برنامج فحص الهاتف أفضل 3 تطبيقات تساعدك على كشف اعطال هاتفك

يوفر التطبيق أيضًا خيارات تصفية أخرى لشاشة الجهاز خاصةً محاولة إصلاح بعض عيوب البيكسل وإصلاح البقع الداكنة أو المضيئة. يمكن أن تستغرق عملية الإصلاح في أي مكان من بضع دقائق إلى أكثر من ساعة لكن مطور التطبيق يحذرك إذا لم يكن هناك تحسن في غضون ساعات قليلة فلن يتمكن التطبيق من حل مشكلتك.