تحذير لجميع مستخدمي “واتساب” من ثغرة امنية في التطبيق 2022

تحذير لجميع مستخدمي واتساب، حذرت تقارير تقنية من خلل امني في تطبيق “واتس اب“، يتيح ثغرة في التطبيق للمتسللين اختراق هواتف مستخدمي برنامج التواصل الاجتماعي الاشهر في العالم، بل ويتيح سرقة معلومات مهمة في التطبيق.

وقد اوضح تطبيق التواصل الاجتماعي الاشهر في العالم واتس اب، في يوم الاثنين بانتشار ثغرة امنية في داخل تطبيق واتس اب تهدد جميع مستخدمي التطبيق.

وقد اوضح ان الثغرة التي اكتشفت في تطبيق المراسلة الشهير واتساب ، تسمح للهاكرز بالوصول الى جميع رسائل المستخدمين في الواتساب، الثغرة هي عبارة عن طريق ارسال مقطع فيديو ضار الى حسابك في واتساب فقط!, وقد اتضح ان الفيديو هو ضار بشكل كبير ويسمح للمرسل باختراق حسابك في الواتساب والوصول الى جميع معلومات حسابك في الواتس اب. بحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

تحذير لجميع مستخدمي واتساب بنظام اندرويد او ايفون

وقد اوضح ‘واتس اب’ التطبيق المملوك لشركة ‘فيسبوك’ الى ان الثغرة الامنية الجديدة تدعى باسم CVE-2019-11931، وهي ثغرة كبيرة تستطيع تشغيل كود خطير جدا، من خلال ارسال مقطع فيديو MP4, تم تصميم الفيديو خصوصا لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الاشهر “واتساب”.

وقد اضاف واتس اب في تحذيره الجديد ان الثغرة الامنية  قد تؤثر  على مستخدمي واتساب  في الاصدارة السابقة  من تطبيق واتساب سواء على نظام “اندرويد” او “ايفون”.

ولم توضح شركة “فيسبوك” عن اي تفاصيل الفيديو الذي قد يستخدمه الهاكرز في الدخول لحسابك على “الواتس اب” ولم توضح ايضا انه في حال تحميل الفيديو المذكور قد تتعرض للاختراق، او في حال قمت بتشغيل مقطع الفيديو MP4, حتى يستطيع المخترق الوصول لحسابك ورسائلك.

بينما اوضحت صحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية، ان تطبيق واتس اب قد قام باصلاح العطل في تطبيق الواتس اب، ولاكن على جميع المستخدمين تحديث تطبيق واتس اب لاحدث اصدار، فقد قامت شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق واتس اب بأن التحديث الاخير هو امني وعلى الجميع تحميل اخر نسخة من واتس اب ، لضمان عدم اختراق حسابك في الواتس اب، والاشخاص الذين لم يقومو بتحديث تطبيق واتس اب لاخر اصدار ، مازالوا عرضة للاختراق.

تحذير لجميع مستخدمي واتس اب، وقد نصحت شركة فيسبوك المستخدمين بتحديث تطبيق واتس اب بشكل فوري، وتنزيل اخر نسخة التي تتوفر في متجر جوجل بلاي في الوقت الحالي، كما نصحت جميع المستخدمين بعدم تحميل او فتح اي فيديو قد تشك به في تطبيق واتس اب.

ويعد تطبيق “واتس اب” اكبر تطبيق التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد مستخدمي التطبيق على مايزيد عن ملياري مستخدم للتطبيق حول العالم، ويعد تطبيق المراسلة الشهير واتس اب الاوسع استخداما بين المستخدمين، ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام ودرجة امان كبيرة جداً.

قد يعجبك ايضا
تحميل واتس اب الذهبي اخر تحديث واهم ميزات واتس اب الذهبي

رابط تحميل تطبيق واتس اب للاندرويد من هنا.

رابط تحميل تطبيق واتس اب للايفون من هنا.