تحذير هام : نصائح مهمة لحماية نفسك من شبكات Wi-Fi لعدم تعرضك للاختراق تابع امر هام 2022
تحذير هام : نصائح مهمة لحماية نفسك من شبكات Wi-Fi لعدم تعرضك للاختراق تابع امر هام

تحذير هام : نصائح مهمة لحماية نفسك من شبكات Wi-Fi لعدم تعرضك للاختراق تابع امر هام , شبكة الواي فاي هي نقطة وصوال متاحة للجميع للأتصال بالأنترنت , هناك الكثير لا يعلم نتائج شبكة Wi-Fi العامة وهي شبكات المدارس والجامعات والمباني الحكوميه او الاماكن التجاريه مثل المقاهي والمطاعم والفنادق والحدائق وغيرها .

نجد هناك الكثير من شبكات الواي فاي المفتوحه مجانا في الطرقات والاماكن العامه كما ذكرنا لكم , ولكن الجميع لا يعلم الكثير عن خطوره هذه الشبكات , هل تعلم جنه يمكنك التطفل على الاجهزه المتصله على نفس الشبكه التي انت متصل بها , وهذه الطريقه يستخدمها اكثر الاشخاص الهكر , بالاقتراب من هذه الشبكات لشركه معلومات .

وبيانات المتصلين بها , لتنفيذ مخططاتهم الاستبداديه طبعا اكثر الحلقه يبحثون دائما عن بطاقات الائتمان , ومعلوماتهم اذا كان يمتلك هذا الشخص , جدول كثير من شبكات الواي فاي المتاحه في الطرقات ولا اعلم ماهي.

مدى الامان الذي تتمتع به هذه الشبكه , لذلك حذر كثير من المطورون بان هناك الكثير من البرامج والمواقع التي يمكنها التجسس على من خلال شبكه الواي فاي , وطبعا ليس هناك حل سوى اتباع الخطوات الامنه التي سوف .

اذكرها لك حتى لا تقع في فخ الهكر , وهذه معلومات خيمه يجب عليك معرفتها حتى لا تقع في خطا تندم عليه , جميعنا يعلم ‏bein خدمه الواي فاي اي خدمه متاحه على راحتك الناس ولا يمكن ان تجعل حياتك اسهل مما تتوقع .

ولكن ايضا تشكل لك اخي مخاطر امنيه لانك لا تعلم ابدا كيف تكوين شبكات الواي فاي وماذا تعرضت للاختراق عن طريقها وذلك لتجنب هذه المخاطر يجب عليك ان تتبع النصائح التي سوف اقدمها لك التالي .

تحذير هام : نصائح مهمة لحماية نفسك من شبكات Wi-Fi لعدم تعرضك للاختراق

كيف يمكن للمتتطفلين استخدام شبكة Wi-Fi العامة لسرقة هويتك ومعلوماتك يتوفر هناك نوعين رئيسيين من الهجمات التي يمكن من خلالها للمتطفلين على الانترنت استخدام شبكه الواي فاي العامه المشتركه للوصول الى بياناتك الشخصيه وسرقتها .

1-دخول المتتطفلين على نفس الشبكة التي انت متصل بها الهدف النهائي المتطفلين هو الاتصال بشبكه يكون فيها عدد المستخدمين كثير وطبعا شبكات الواي فاي العامه هي اهداف ممتازه للمجرمين السرقات , يبدا بنشر  تكتيكاته .

بمجرد الدخول الى هذه الشبكه للسيطره على جميع البيانات التي بحوزتك وهناك واحده من اكثر الاساليب شيوعا التي يستخدمها المطففين من باستخدام بيانات بها على نفس الشبكه بالتعرف باسم Man in the middle وهو .

اختصار MTM , هذا هو اكثر الطرق التي يعترف بها مستضعفين الانترنت الاتصالات بين العملاء او مستخدمين شبكه الواي فاي العامه و جهاز توجيه الواي فاي العام التالي يمكن كمان تقاطع عرض جميع البيانات الوارده  .

والصادره , هناك مخاطر اخرى تتواجد انا زكريا المتطفل على نفس الشبكه لديه القدره على مشاركه الملفات اذا تم تمكين مشاركه الملفات اثناء وجودها على الشبكه يمكن للمثلث ارسال الملفات المصابه بالبرامج المفيرسه الضاره اليه بدون ان تشعر .

2-انشاء نقطة اتصال Wi-Fi وهمية من طرف المتتطفلين ايضا هذا الاسلوب اخر لخداع المستخدمين المطمئنين الى الانضمام الى شبكه وهميه وضعها القرصنه ما هذا العمل حتى يتمكن من الوصول الى معلوماتك الشخصيه .

الخاصه ب حساباتك الاجتماعيه و بيانات اعتماد الماليه وغيرها من المعلومات التي تمتلكها والتي قد تكون حاسمه لحياتك وتسهيل اموره , ويمكن ايضا الوصول الى ملفاتك اذا قمت بتمكين خير مشاركه الملفات على نظام كم هذه .

الشبكه , هناك كتيب اخر وهو مجرد قيامك بالاتصال بالشبكه المزيفه او التي تعبر بالنسبه لك يقوم المتطفلون بارسال البرامج الضاره على هاتفك عن طريق ارسال تحذيرات وهميه من ترقيه النظام بدلا من الترقيه يقوم بتثبيت برامج .

ضاره يمكنها بس معلوماتك الحساسه في الوقت الفعلي بما في ذلك مستندات النظام تصور والسجلات الاتصالات والفيديوهات وما شابهها من ذلك واذا يمكنهم سرقت جهات اتصالك .

تحذير هام : نصائح مهمة لحماية نفسك من شبكات Wi-Fi تابع امر هام

كيف يمكنك حماية معلوماتك وبيناتك الشخصة اثناء الأتصال بالشبكات الواي فاي العامة

1_ استخدم برامج VPN موثوقة وقوية : يقوم برنامج او تطبيق في بي ان ولا تتوعد شبكه خاصه افتراضيه بتشفير جميع عمليات نقل البيانات بين جهازين الانترنت مما يجعل من المستحيل على اي شخص مراقبه انشطه .

تطبيق عبر الانترنت و استاذ تصفح ايضا يقوم بحمايتك من خلال الكريمه مرور خاصه بك على الانترنت ليس فقط من مسؤول واي فاي ولكن ايضا من المستخدمين الاخرين نفس الشبكه يمكنك الاختيار عديد من الخدمات الفي بي ان الموثوقه .

2- تقوم بأستخدم شبكات واي فاي امنه : الشبكات الامنه هي التي تطلب منك كلمه مرور قبل انشاء اتصال بقاعده ان يقوم مدير الاماكن التجاريه مثل هذه الفنادق باعداد كلمه مرور خاصه بهذا الراوتر حيث يمكن للعملاء فقط .

استخدامها تعتبر هذه الاتصالات اكثر امانا لانه شبكات الواي فاي الذي في المصممه لسرقه بياناتك تبين الى شبكه غير امنه مفتوحه تدخلها بدون كلمه سر هذا العمل يجب عليك ان تكون حذر منها .

3_ تاكد من صحة شبكة الواي فاي قبل أستخدامها : عندما تكون في مكان عام يجب عليك اولا ان تسال الاداره عند تسجيل الدخول على شبكه الواي فاي الخاصه بي ام حتى اذا كنت تستطيع رؤيه ظهور شبكه واي فاي في قائمه .

الشبكات على هاتفك على سبيل المثال في الحدائق يمكنك التوجه الى اقرب مكتب استقبل واطلب منهم تفاصيل الوصول الى شبكه الواي فاي لان بعض المتسللين يعتمدون على فتح شبكات واي فاي عامه تحتسب حديقه او الفندق التي تقيم به انت لكي تقع في الفخ بهذه الطريقه يمكنك تجنب بعض شبكات الواي فاي المزيفة.

تحميل تطبيق حماية الشبكات هنا.

شاهد ايضا

تطبيق رائع يمكنك من خلاله أختبار شبكة Wi-Fi واي فاي والأتصال بها بشكل امن 2022

واخيرا فعلته جوجل شاهد اليوتيوب وتصفح الأنترنت بدون باقات تعبئة وبدون واي فاي