شروحات

تصفح آمن لشبكة الإنترنت افضل 4 طرق عليك أن تتبعها

Advertisements

تصفح آمن لشبكة الإنترنت مع ما يقرب من 3.5 مليار مستخدم نشط على الانترنت ، فإن نسبة كبيرة من مستخدمي Android في جميع أنحاء العالم يتصفحون شبكة الويب العالمية عبر هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

وإذا كنت تقرأ هذه المدونة ، فمن المحتمل أن تكون جزءًا من هؤلاء 3.5 مليار مستخدم. يمكنك تخيل مقدار البيانات التي يمكن استخدامها من قبل أي متسلل أو متسلل يريد سرقة تلك البيانات.

وحيث أن وظيفة تصفح الإنترنت يتم استخدامها بشكل غير صحيح ، يمكن الوصول إلى هذه البيانات بسهولة. ومع ذلك ، وفقًا لعادات التصفح الآمن التي نعرضها لك ، يمكنك دائمًا الشعور بخيبة الأمل أو حتى الإحباط من هذه المهام المتطفلة.

Advertisements

تعرض العديد من الأشخاص الذين لديهم هواتف اندرويد للابتزاز من قبل قراصنة معاقين عقليًا. إنهم مهددون لأنهم لا يفهمون المبادئ الأساسية لتصفح الإنترنت الآمن.

تصفح آمن لشبكة الإنترنت

إذا كنت مهتمًا بحماية نفسك ، فاتبع هذه النصائح السبع المهمة.اختر متصفحًا آمنًا أولاً ، اختر المتصفح الذي تريد استخدامه لتصفح شبكة الويب العالمية ، لأن المتصفح الآمن يحتوي على جميع الميزات التي يمكنها تحسين مستوى أمان هاتفك.

على سبيل المثال ، يحتوي المتصفح الآمن على العديد من ميزات الأمان ، مثل تصفية عناوين URL وحماية التنزيل و “عدم الزحف” والعديد من ميزات الأمان الأخرى.

هنا نوصي باستخدام أفضل المتصفحات التي تشرف عليها الشركات العالمية ، مثل Google Chrome والمتصفحات الأخرى ذات السمعة الطيبة.

ضبط إعدادات الأمان في متصفحك عند تصفح الإنترنت ، سيكون لبعض التعديلات على إعدادات خصوصية المتصفح العديد من الفوائد لأمان متصفحك. على سبيل المثال ، دعنا نستخدم Google Chrome كمثال لتوضيح التغييرات التي يمكننا إجراؤها.

للوصول إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بك ، اتبع الخطوات التالية:
أولاً ، قم بتشغيل متصفح Chrome على هاتفك.
ثانيًا ، المس النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى العليا من المتصفح.
ثالثًا ، حدد خيار التكوين من القائمة المنسدلة.
رابعًا ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “الخيارات المتقدمة”. من هناك ، المس خيار “الخصوصية”.
خامساً ، سترى الآن 4 إعدادات الوصول إلى طرق الدفع. قم بتحميل الصفحات مسبقًا للتصفح والبحث بشكل أسرع. لا تتبع. امسح بيانات التصفح الخاصة بك.

طرق حماية نفسي أثناء التصفح على الانترنت

نظرًا لأن الخيارات الأربعة الأولى تعرض البيانات لأطراف ثالثة غير مصرح بها ، مما قد يعرض بياناتك للخطر ، فمن الأفضل عدم تقييد الخيارين الأولين. عند تفعيل خيار “عدم التعقب”. بالنسبة لتنظيف بيانات التصفح الخاصة بك ، يجب علينا تنظيفها بانتظام لضمان أمان الحساب.

استخدم التصفح الآمن أو المجهول إلى الأبد. في الواقع ، قد يستغرق الأمر بضع نقرات لكسب قدر معين من الصبر لضبط إعدادات المتصفح ، أو حتى اختيار التبديل إلى وضع “التصفح المتخفي” لتكرار هذه العملية.

ولكن ماذا عن التطبيقات التي تتيح لك كل هذه الميزات عند بدء تشغيل التطبيق؟ نعم ، نحن هنا لنوفر لك تطبيقًا يسمى Private Browser Care ، وهو أحد هذه التطبيقات ، مما يتيح لك استخدام نافذة التصفح المتخفي

بدء تطبيق. عندما تغلق علامة التبويب ، فلن تترك معلومات حول جلستك الأخيرة. التطبيق قابل للاستخدام بالكامل لهواتف اندرويد ، يمكنك تنزيله من الرابط أدناه.

استخدام خدمة VPN يمكن أن تساعدك خدمات VPN في الالتفاف على المحتوى المقيد جغرافيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكننا أيضًا القيام بذلك على جميع أجهزة اندرويد.

تتيح لك الشبكة الظاهرية الخاصة أو الشبكة الافتراضية الخاصة أن تكون مجهولاً على الإنترنت وأن تتصفح شبكة الويب العالمية سراً ومجهول الهوية. يمكن القول أن خدمة VPN هي خط دفاعك الأول للمشاركة في المعاملات الخاصة ، مثل الإنترنت. الإنترنت على شبكات Wi-Fi العامة.

مع وجود خدمة VPN على الهاتف ، سيكون من الصعب على المتسلل أو أي شخص اختراق تفاصيل حسابك ، بغض النظر عن ما تحاول. بالإضافة إلى ذلك ، مع أفضل تطبيق VPN ، يمكنك تصفح جميع المواقع والخدمات غير المتوفرة في بلدك أو تجاهل الحظر.

مقالات ذات صلة