حذف حساب تلغرام طريقة حذف حسابك Telegram نهائيًا
حذف حساب تلغرام طريقة حذف حسابك Telegram نهائيًا بشكل امن

تعرف إلى طريقة حذف حساب تلغرام كيفية حذف حسابك Telegram نهائيًا، وعند اتخاذ القرار النهائي، من الضروري مراجعة بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل المتابعة. متابعة عملية الحذف وأهمها عدم السماح بسحب قرار حذف الحساب، وسيتم حذف الرسالة ووجهة المجموعة وكامل محتويات حساب المستخدم بالكامل دون الرجوع.

بالإضافة إلى ذلك، لا تدعم Telegram هذه الخطوة، ولكن من الضروري الوصول إلى متصفح الإنترنت الخاص بك للبدء.

كيفية حذف حساب Telegram الخاص بك نهائيًا اتبع الخطوات التالية:

تحقق من اتصالك بالإنترنت باستخدام مستعرض ويب. أدخل متصفح ويب وقم بزيارة الرابط أدناه https://my.telegram.org/auth؟to=Disable أدخل رقم الهاتف المستخدم في تطبيق Telegram الخاص بالمستخدم وانقر فوق التالي. انتظر حتى تصل الرسالة التي تحتوي على رمز التأكيد في الحقل المخصص على الشاشة.

حذف حساب تلغرام طريقة حذف حسابك Telegram نهائيًا بشكل امن
حذف حساب تلغرام

بعد إدخال رمز التأكيد، انقر فوق تسجيل الدخول. حدد “إلغاء تنشيط” الحساب لبدء حذف حساب تلغرام. أدخل الرقم مرة أخرى واذكر سبب ترك تلغرام. انقر فوق “إنهاء“. انقر فوق نعم، خيار حذف حسابي لتأكيد عملية الحذف.

حذف حساب تلغرام Telegram نهائيًا بشكل امن

نفذ مطورو تطبيق Telegram أمانًا متقدمًا بعدة طرق، أبرزها الحذف التلقائي للحسابات بعد ستة أشهر من عدم النشاط وتسجيل الدخول الدائم، لأن وجهة الحساب ستكون حذف جميع الحسابات تلقائيًا. محتويات طريقة التدمير الذاتي التي يستخدمها Telegram.

على الرغم من أنه لا يُسمح للمستخدم بتعطيل هذه الميزة، إلا أنه يمكنه التلاعب باللحظة التي يريد فيها حذف حساب تلغرام.

أقرا أيضا.

تغيير حساب Telegram الخاص بك.

قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Telegram. انتقل إلى خيار “الإعدادات“.
انقر فوق الرقم الذي تستخدمه (أعلى اسم المستخدم مباشرة) وحدد تغيير الرقم. عند إدخال الرقم، يجب أن نتذكر أنه سيتم تحديث الرقم من قبل جميع جهات الاتصال المتاحة للمستخدم، باستثناء جهات الاتصال المحظورة بواسطة التطبيق.

الأمان بعد حذف حساب تلغرام يوفر Telegram أمانًا أكبر للمستخدمين، حيث تم حذف البيانات بالكامل من خوادم وأنظمة الشركة، بما في ذلك الرسائل والمجموعات والقنوات وجهات الاتصال ذات الصلة.

ولكن لن يتم إلغاء هذه المجموعات من قبل جهات خارجية وستظل كما هي إذا المستخدم الذي قام بحذف حسابه هو المرسل، ولضمان اختفاء الرسائل، يجب عليه استخدام وظيفة التدمير الذاتي لحذفها خلال فترة زمنية معينة.

حذف حساب تلغرام طريقة حذف حسابك Telegram نهائيًا بشكل امن
حذف حساب تلغرام

وستكون دائمة إذا تم تسجيل الدخول مرة أخرى بعد حذف حساب Telegram، سيرى المستخدم أنه يبدو كمستخدم جديد ولن يعود إلى الحساب القديم.

جدير بالذكر أن خاصية التدمير الذاتي التي ظهرت على Telegram اليوم مستخدمة لمدة 4 سنوات، منذ تلك اللحظة، اختفت حسابات Telegram غير النشطة تمامًا بعد الفترة المحددة.