خطير جدآ مطورين يكتشفون ثغرة خطيرة على تيك توك TikTok تمكنهم من اختراق حسابك 2022
خطير جدآ مطورين يكتشفون ثغرة خطيرة على تيك توك TikTok

خطير جدآ مطورين يكتشفون ثغرة خطيرة على تيك توك TikTok تمكنهم من اختراق حسابك , يعتبر تطبيق Tik Tok المملوكة لشركة ByteDance الصينية من افضل التطبيقات التي يستخدمها الملايين , ويعتبر من أكثر التطبيقات حصل على نسبة كبيرة فى وقت قصير من التحميلات على متجر جوجل بلاي ويتفوق عدد المستخدمين .

لهذا التطبيق من أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم , يعتبر تطبيق تيك توك هو تطبيق خاص تستطيع من خلاله مشاركة الفيديوهات وهو اكثر تطبيقات ادما لدى المستخدمين , في الاونه الاخيره اصبح الشكوك حول .

هذا التطبيق كثيرا وذلك بعد تسريب عن أحد المطورين لثغرة , تمكن الهكر من اختراق اي حساب , وبهذا العمل سوف يتعرض الملايين لتسريب خصوصيتهم , تحدث المطورون عن مشاكل عديدة و هي رئيسيه أصبحت في .

تطبيق تيك توك , يتمكن من خلالها الهكر القراصنة من الوصول الى الكثير من الامور على حسابك بكل سهولة , ما هناك العديد من الأمور التي يمكن للمستخدمين حماية هذا التطبيق من الهكر , وبهذه الثغره يمكن للهكر الوصول لما يلي .

خطير جدآ مطورين يكتشفون ثغرة خطيرة على تيك توك TikTok تمكنهم من الدخول الى حسابك

يمكن للمتسللين ان يقوموا بما يلي اذا قاموا باختراق التطبيق :

  • الحصول على حسابات تيك توك ومعالجة محتواها
  • حذف مقاطع الفيديو
  • تحميل المقاطع الفيديو الغير مصرح بها وحفظها عند الهكر
  • يمكن الهكر جعل جميع مقاطع الفيديو الخاصه المخفيه عامه للجميع
  • افلام يمكن للهكر بالكشف على المعلومات الشخصية المحفوظة على الحساب مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك

قال المطورون بأنه اي شخص يمكن اختراق حسابات تيك توك الخاص بك عن طريق رسالة قصيرة تحتوي على رابط لذلك اذا قام اي شخص بارسال رابط لك لا تقوم بالدخول اليه لانه بمجرد الدخول اليه سوف تنتقل جميع المعلومات الخاصة بك الى الهكر

وايضا هناك نقاط ضعف يمكن للهكر خداعك برابط اعادة توجيه للموقع والبرمجه نصية عبر المواقع بهذا الامر سوف تسمح للهكر بالتحكم في حسابك على تيك توك الخاص بك عن طريق البعد يمكن للمهاجم ارسال رسالة اليك .

من اي موقع تم تصميمه خصيصا للاختراق ضمن اكثر الخدع على التي تنتشر على مواقع الانترنت هو رابط واحد عبره رساله سوف ياخذ كل تنزيل تطبيق من هذا التطبيق سوف يحصلون على حسابك بسهولة

ايضا قام المطورون بالتصريح عن ارسال رسالة نصية قصيرة الى اي رقم هاتف نيابة عن تيك توك بعنوان URL , لذلك يجب ان تعلم بهذه الإمور اذا كنت تستخدم هذا التطبيق حتى لا تقع في فخ المهاجمين , قام المتظاهرون .

بالابلاغ عن هذه المشكلة وايضا يعمل العاملون على تطبيق والمطورون لهذا التطبيق على حل هذه المشاكل حفاظا على خصوصيه المستخدمين لعدم تسربها وتامينها بشكل كامل .

خطير جدآ مطورين يكتشفون ثغرة خطيرة على تيك توك TikTok 

مواضيع قد تعجبك كثيرا : 

معرفة الرقم الحقيقي والاسم الكامل للأشخاص الذين يقومون بالاتصال بك من رقم خاص

افضل تطبيق فوتوشوب لتعديل الصور باحترافية وجعلها متحركة مع تأثيرات خرافية جديد 2020
تطبيق يمكنك من خلاله اختبار شبكة Wi-Fi والاتصال بها بشكل امان بدون خطورة

رابط تيك توك على المتجر من هنا .