الخميس, أكتوبر 29, 2020
الرئيسية برامج ستة تطبيقات Android خطيرة مع 1.66 مليار تنزيل عليك حذفها فورا

ستة تطبيقات Android خطيرة مع 1.66 مليار تنزيل عليك حذفها فورا

ستة تطبيقات Android خطيرة , عليك حذفها من هاتفك الاندرويد فورا, إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الاثبات و الإقناع بأن تحميل تطبيقات مجانية على هاتفك Android الخاص بك من مطورين غير معروفين قد يحتاج إلى إعادة التفكير بشكل جاد بعد اليوم ، فقد يقدم تقرير جديد من VPNpro دفعة إضافية في الاتجاه الصحيح. كشف أحدث الأبحاث التي أجرتها الشركة عن ستة تطبيقات مكافحة فيروسات مجانية و “يحتمل أن تكون خطرة” والتي لديها ما مجموعه 1.66 مليار عملية تنزيل بالفعل في متجر Google Play “والتي أدت إلى” قيام المستخدمين بوضع أنفسهم وجميع البيانات الثمينة على هواتفهم في خطر “.

ستة تطبيقات Android خطيرة عليك حذفها من هاتفك
ستة تطبيقات Android خطيرة عليك حذفها من هاتفك

يركز التحذير على “الأذونات الخطرة” التي تحصل عليها تطبيقات الأمان المزعومة هذه من المستخدمين المستهدفين – ولا يحتاج أي تطبيق تقريبًا إلى أي برنامج مكافحة فيروسات. ولكن إذا كنت تحقق عائدًا ماليًا عن طريق إساءة استخدام خصوصية المستخدم ، فستكون هذه الأذونات في الحال: “أذونات مثل معرفة مكان وجودك في جميع الأوقات ، والقدرة على استخدام الكاميرا ، وحتى استخدام هاتفك دون علمك”.

لا يمكنك أن تخطئ المفارقة هنا – حيث يشرع المستخدم في القيام بالأمر الصحيح ، وتنزيل تطبيق الأمان بعد أن شاهد أعدادًا متزايدة من قصص تخويف برامج ضارة على Android ، ثم يقوم بتنزيل تطبيق مجاني من مطور مارق. تستشهد VPNpro بأمثلة من Virus Cleaner و Security Master و Clean Master ، والتي تقول إنها “قد أدينت بهذه الأنشطة الضارة في الماضي – لكنها لا تزال متاحة على Google Play وتجمع ملايين عمليات التثبيت كل شهر.” أي تعليقات على هذا التقرير قبل النشر.

النصيحة هنا واضحة جدا. إذا كنت ستقوم بتنزيل أي تطبيق ، ولكن لا سيما تطبيقًا متعلقًا بالأمان ، فاختر علامة تجارية معروفة جيدًا. التطبيقات المجانية مجانية لسبب ما – إذا لم تكن تدفع ثمنها ، فسيكون هناك شخص آخر. إذا كنت ترغب في المشاركة بالتفصيل ، فيمكنك تقييم الأذونات التي يُطلب منك منحها واختيارها (إذا كان ذلك خيارًا). بشكل أكثر واقعية ، فقط تجنب تلك التطبيقات.

هناك بالطبع أذونات تحتاج إليها تطبيقات مكافحة الفيروسات من أجل العمل: الوصول إلى الإنترنت لسحب بيانات الفيروسات ، والقراءة والكتابة إلى وحدة التخزين للعثور على الملفات الخطرة والتعامل معها. لكن الأذونات الأخرى المطلوبة التي وجدها الباحثون شملت الوصول إلى الكاميرا والميكروفون وتسجيل الصوت وحتى إجراء المكالمات. أصبحت طلبات الإذن المسيئة لتطبيقات الهواتف الذكية مشكلة سائدة. “عمومًا ،” يحذر VPNpro ، “تطبيقات مكافحة الفيروسات التي تطلب كمية كبيرة من الأذونات الخطرة قد تبدو مشبوهة للغاية ، ونحن نوصي بالحذر.”

6 ستة تطبيقات Android خطيرة عليك تجنب تحميلها على هاتفك

ستة تطبيقات Android خطيرة, سأذهب أبعد من ذلك – تجنب كل هذه التطبيقات تمامًا. تم ذكرها في نهاية هذه المقالة.

فحص VPNpro أكثر 15 تطبيقًا مجانيًا من برامج مكافحة الفيروسات – والتي ظهرت جميعها في أفضل 30 تطبيقًا في متجر التطبيقات والتي تضم أكثر من ملياري تنزيل. مما لا يثير الدهشة ، أن 12 من هذه التطبيقات الـ 15 كانت في الصين أو هونغ كونغ. ظهرت التطبيقات والمطورين المعروفين في القائمة ، بما في ذلك Cheetah Mobile ، والتي قمت بتغطيتها من قبل. ملخص دقيق للطريقة التي يتم بها خداع المستخدمين والتلاعب بهم هو أن “ثلاثة مطورين منفصلين يشاركون في عنوان هونغ كونغ نفسه.” يتم تسليط الضوء على ستة “أسوأ المخالفين” مع معظم عمليات التثبيت: VPNpro.

متوسط ​​التطبيقات ستة اقوم بطلبات إذن خطير لكل منها —وهذه ست طرق مختلفة لإساءة استخدام ثقتك وخصوصيتك مع إمكانية التسبب في ضرر لخصوصيتك وهاتفك.

يسلط التقرير الضوء على جمع وتتبع معلومات موقع المستخدم وتسللها كنموذج أعمال مربح بشكل خاص للمطورين المحتالين ، “تم طلبه بواسطة 9 من تطبيقات مكافحة الفيروسات الـ 15 التي تم تحليلها – باستخدام إحداثيات GPS و / أو بيانات الخلية و / أو wifi للكشف عن مواقع المستخدمين. … تحديد المستخدمين على بعد أمتار قليلة. “ثم يتم نشر هذه البيانات لشركات التسويق التي يمكنها استخدام مزيج الموقع وهوية المستخدم لاستهداف الإعلانات وتتبع تحركاتنا – هل شعرت بالانتهاك حتى الآن من التطبيقات؟

هذا ليس هو الأسوأ منه. مع الأذونات الممنوحة للتطبيقات ، يمكن للتطبيقات جمع بيانات المستخدم وإرسالها مرة أخرى إلى معالجاتها ، ويمكنهم إطلاق مواقع الويب ، أو تقديم إعلانات احتيالية ، أو حتى إجراء مكالمات متميزة أو الاشتراك في عمليات احتيال الاشتراك. يحذر التقرير “في المجموع” من أن “الأشياء الخبيثة أو المربحة التي يمكن القيام بها ببيانات المستخدم مذهلة ، وغالبًا ما تكون محدودة فقط بإبداع المحتالين أو شركات التسويق.

ستة تطبيقات Android خطيرة عليك حذفها من هاتفك الاندرويد

ستة تطبيقات Android خطيرة ان وجدت احدها في هاتفك قم بحذفها بدون تردد.

وغنية عن التعريف ، إذا كان لديك أي من التطبيقات والبرامج التالية ، يجب عليك حذفها من هاتفك على الفور بدون تردد, يمكن أن تكون سيئة وضارة للغاية لهاتفك الاندرويد.

قد يعجبك ايضا

طريقة تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول جهاز تحكم للتلفزيون 2020

افضل برامج vpn المجانية والسريعة لهواتف الاندرويد جديد 2020

التطبيقات اللتي عليك حذفها من هاتفك

Security Master – Antivirus ، VPN ، AppLock ، Booster (500 مليون عملية تثبيت – تشمل الأذونات الموقع ، الكاميرا ، جهات الاتصال ، الصوت ، الهاتف “حالة”)


Antivirus Free 2019 – Scan & Remove Virus، Cleaner (10 ملايين عملية تثبيت – تشمل الأذونات الموقع والهاتف والكاميرا وجهات الاتصال والهاتف “حالة”)


Virus Cleaner 2019 – Antivirus، Cleaner & Booster (50 مليون عملية تثبيت – تشمل الأذونات الموقع والكاميرا والهاتف وجهات الاتصال والهاتف “حالة”)


منظف ​​الفيروسات ، ومكافحة الفيروسات ، والمنظف (MAX Security) (50 مليون عملية تثبيت – تشمل الأذونات الموقع والكاميرا والهاتف وجهات الاتصال والهاتف “حالة”)
Super Phone Cleaner: منظف الفيروسات ، منظف الهاتف (50 mill

الأكثر شهرة

قم بإلغاء تثبيت تطبيقات Android الـ 21 هذه بسرعة، فهي تخفي البرامج الضارة!

هدف برامج Android الضارة الجديدة. يُطلق على هذه البرامج الضارة اسم HiddenAds وهي قادرة على عرض إعلانات غير مرغوب فيها على شاشات...

افضل تطبيق يكشف لك عذر الهاتف قبل أن تقوم بشرائه

يمكنك أن تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في شراء هاتف مستعمل بسعر منخفض أو استخدام شيء ما. لذلك ، يجب اتخاذ...

تحميل تطبيق MX Player لترجمة الأفلام و المسلسلات عبر هاتفك الاندرويد

تحميل تطبيق MX Player استخدم برنامج MX Player لتنزيل ترجمات أي فيلم ومشاهدة الأفلام والمسلسلات على هاتفك ، سيكون الأمر ممتعًا. نريد...

مميزات وحيل لا تعرفه عن تطبيق Truecaller الشهير لكشف هوية المتصل تعرف اليه

تطبيق Truecaller في هذا الوقت لا يخلو من أي هاتف محمولة تقريبًا وقد وافق بعض المستخدمين على أنه لا يمكن استخدامه...