شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone بسعر 150$ دولار فقط

شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone, لكن بالنسبة إلى بعض الفئات من المجتمع لم تعد ترضى عن نظام اندرويد ونظام ايفون التي لا تشعر بالرضا عن أي من الخيارين ، بدأت Pine64 في اطلاق اول هاتف لها PinePhone ، وهو هاتف ذكي جديد يعمل بنظام Linux ، نوع kinda-DIY بسعر 150 دولارً امريكي فقط.

كانت Pine64 في الأصل شركة ناشئة تعمل في مجال التعهيد الجماعي ، وقد صنعت أجهزة كمبيوتر ذات لوحة واحدة وجهاز كمبيوتر محمول PineBook في الماضي.

لذا فهي ليست جديدًة لتطوير أجهزة بديلة لنظام Linux. كما كتب ArsTechnica ، فإن جهود الشركة ليست محاولة لإنشاء فئة رئيسية ثالثة للهواتف الذكية ، لكن هاتف PinePhone لا يزال يبدو مفهومًا مثيرًا للاهتمام بشكل كبير.

يذكرنا الهاتف نفسه العديد من الهواتف متوسطة المواصفات منذ عدة سنوات ، بينما تقوم Pine64 نفسه با اطلاق بالهاتف الذي يذكرنا بـ Samsung Galaxy J7 سامسونج جي 7 من عام 2015 في التصميم والأناقة التي يتمتع بها الهاتف.

يتميز الهاتف بشاشة LCD بحجم 5.9 بوصة وذاكرة 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت وكاميرا امامية 5 ميجابيكسل – ليست مؤثرة بشكل رائع ، ولكنها ليست غير متوقعة بالنسبة لنقطة السعر والمواصفات.

شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone وبسعر 150 دولار امريكي فقط قريبا في الاسوق

شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone, ومع ذلك ، فإن PinePhone لديه بعض اللمسات الحديثة على هاتفها الجديد ، مثل منفذ USB-C ، ونسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 الحديثة بشكل كامل ، وتصميم أنيق (إذا كان مؤرخًا). كما أنه يحتوي على عدد من الميزات النادرة الآن في الهواتف الحالية في الاسواق.

شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone, مثل فتحة ذاكرة الهاتف MicroSD ومأخذ سماعة الرأس وبطارية 3000mAh قابلة للإزالة وهو امر لايتوفر في الهواتف الحديثة. إذا قمت بإزالة الجزء الخلفي ، فستجد أيضًا مفاتيح مميّزة مخصصة لشبكات Wi-Fi أو Bluetooth أو ما إلى ذلك من ادوات الهاتف الجديد.

شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone, بالنسبة للبرنامج ، ستحتاج إلى وميض نظام التشغيل الخاص بك على الهاتف نفسه أو من خلال الذاكرة القابلة للتوسيع.

والتي تدعم بطاقات الذاكرة MicroSD القابلة للتشغيل. هناك عدد من الخيارات المتاحة.

مثل Ubuntu Touch ، على الرغم من عدم تشغيل أي منها بالكامل أو دعمها حتى الآن في الهاتف شركة جديدة تطلق هاتف PinePhone.

مواضيع قد تعجبك ايضا.

  1. أفضل الهواتف الرخيصة وبمواصفات تناسب الجميع
  2. شركة هواوي قد تطلق ميت XS في النصف الثاني من عام 2020
  3. تسريبات مواصفات وسعر هاتف Huawei P smart Pro الجديد لعام 2020
  4. مواصفات ومميزات هاتف نوكيا الجديد Nokia C1 لعام 2020
  5. تسريبات هاتف Samsung Galaxy A81 مزود بقلم فعلتها سامسونج جديد لعام 2020
  6. أفضل الهواتف الذكية الرخيصة – وبموصفات عالية 2020

هذه ليست المحاولة الأولى على هاتف Linux الجديد ، على الرغم من أنها واحدة من المحاولات الوحيدة لبدء اطلاق الهاتف فعلا (فكر في Ubuntu Edge).

تقول Pine64 إنها تأمل في أن يساعد PinePhone في تطوير الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Linux ودعم المزيد من التنوع في قطاع الأجهزة المحمولة. تعمل حاليًا أيضًا على جهاز لوحي PineTab وساعة ذكية PineTime ، وكلها ستعمل على نظام Linux.

PinePhone ليس جاهزًا لعامة الناس حاليا (أو مخصص له) ، لكنه نظرة مثيرة جدًا على بعض الخيارات البديلة في عالم الهواتف الذكية الجديدة.