شروحات

طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك لمنع تتبعك والحفاظ على بياناتك من السرقة

Advertisements
Loading...

طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك لمنع تتبعك بحيث أصبحت تهديدات الشبكة خطيرة بشكل متزايد. بمجرد الاتصال بالإنترنت لن يتمكن عدد قليل من المتسللين المؤهلين من الحصول على أي معلومات عنك لأن عنوان IP سهل استخراج المعلومات للمتسللين.

يستخدم موقع الويب عنوان IP الخاص به لتحديد المستخدمين الذين يزورونه. لحماية الخصوصية عبر الإنترنت يجب دائمًا اتخاذ خطوات لحظر عناوين IP لكن ماذا علينا أن نفعل؟

Advertisements
Loading...

لا توجد طرق عديدة لحظر عناوين IP. ومع ذلك قمنا بتجميع أفضل أربع تقنيات يمكن استخدامها لإخفاء عناوين IP بسهولة لحماية الخصوصية على الإنترنت.

طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك للحفاظ على بياناتك من المتسللين

ما هو عنوان IP؟ عنوان IP (أو بروتوكول الإنترنت) هو رقم تعريف يتم تعيينه لجهاز متصل بالشبكة يتم تعيين عناوين IP مختلفة لمواقع جغرافية مختلفة لذلك يمكن أن يكون لجهازين مختلفين في نفس الموقع عنوان IP نفسه اسمح لمزود خدمة الإنترنت وموقع الويب الذي تزوره بالتعرف عليك من خلال عنوان IP الخاص بهما.

Advertisements
Loading...

هناك 4 طرق مختلفة لإخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية الخصوصية والبيانات على الإنترنت سوف ندرس هذه التقنيات بعمق ونتعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام هذه التقنيات لإخفاء عناوين IP.

Advertisements
Loading...

استخدم VPN لإخفاء عنوان IP: تعد VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة أداة شائعة يمكنها حماية المستخدمين من التهديدات السيبرانية المختلفة بما في ذلك سرقة الهوية. مع زيادة عدد الجرائم الإلكترونية أصبحت الشبكات الافتراضية الخاصة تحظى بشعبية متزايدة مؤخرًا. يعتمد المزيد والمزيد من المستخدمين على شبكات VPN لحماية خصوصيتهم وبياناتهم على الإنترنت.

لا تقتصر ميزة VPN على حظر عناوين IP فقط تعمل الشبكات الخاصة الافتراضية على بروتوكولات مختلفة أو ما يسمى بمعايير الأداء لحماية بيانات المستخدم. ومع ذلك فإن جوهر جميع بروتوكولات VPN هو التشفير الآمن لبيانات المستخدم (بما في ذلك عناوين IP) وإخفاء عناوين IP من المستخدمين وإجراء نقل آمن للبيانات عبر الإنترنت.

يمكنك الدفع مقابل استخدام VPN أو يمكنك استخدام طريقة مجانية لإخفاء عنوان IP الخاص بك اعتمادًا على نوع وجودة VPN التي تستخدمها يوجد عدد كبير من تطبيقات وخدمات وبرامج VPN المتاحة في السوق لمختلف التطبيقات وبرامج الأجهزة ونوصي دائمًا باستخدام الخدمات المدفوعة لمزيد من الخصوصية.

استخدم الخادم الوكيل لإخفاء عنوان IP: تستخدم البروكسيات على نطاق واسع كطريقة لإخفاء عناوين IP. يعمل كبوابة بين الجهاز والإنترنت. عند الاتصال بخادم وكيل ، قد يصل موقع الويب الذي تزوره إلى عنوان IP الخاص بك لكن عنوان IP للخادم الوكيل (على غرار VPN) سيخفي عنوان IP الخاص بك. ومع ذلك فإن أمان الخادم الوكيل لا يكفي لحمايته تمامًا من التهديدات السيبرانية المختلفة.

بدلاً من ذلك فهي مصممة لتجاوز أمان جدار الحماية في مكان عملك أو مدرستك يعتمد مدى سهولة اختراق المتسلل للأمان كليًا على الوكيل الذي تختاره. هناك العديد من البروكسيات المجانية والمدفوعة في السوق والتي يمكن أن تساعدك في إخفاء عنوان IP الخاص بك.

Advertisements
Loading...

اقرأ أيضا:

إخفاء IP الخاص بك على هاتفك لمنع تتبعك وسرقة بيانات الهاتف

استخدم متصفح TOR لإخفاء عنوان IP: يعد متصفح Tor طريقة شائعة ومستخدمة على نطاق واسع لإخفاء عناوين IP مجانًا. كما يوفر حماية كبيرة لخصوصيتك على الإنترنت.

الميزة الأكثر أهمية لشبكة Tor هي أنها شبكة عالمية تم إنشاؤها في الأصل للجيش الأمريكي. TOR عبارة عن مجموعة من العقد الفردية المختلفة الموزعة في جميع أنحاء العالم.

عندما تتصل بالإنترنت يتم إرسال الطلبات من الإنترنت من خلال تسلسل عشوائي جديد من هذه العقد يحصل موقع الويب فقط على عنوان IP الخاص بالعقدة الأخيرة التي تمر البيانات من خلالها.

طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك لمنع تتبعك والحفاظ على بياناتك من السرقة
طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك لمنع تتبعك والحفاظ على بياناتك من السرقة

الطريقة الأكثر فائدة لاستخدام نظام TOR هي متصفح TORيقوم متصفح TOR بتشفير البيانات وإرسالها عبر تسلسل عشوائي من العقد مما يجعل من المستحيل على أي شخص العودة إلى عنوان IP الأصلي الخاص بالمستخدم.

يعد حظر عناوين IP وحماية الخصوصية عبر الإنترنت تقنية فعالة واقتصادية للغاية. يمكن استخدام متصفح TOR على أجهزة الكمبيوتر و الهواتف لإخفاء عناوين IP مجانًا.

استخدم جدار حماية NAT لإخفاء عنوان IP: اليوم تحتوي معظم أجهزة التوجيه اللاسلكية على جدار حماية NAT مدمج في الجهاز يعمل جدار حماية NAT عن طريق إخفاء عنوان IP وعكس عنوان IP الخاص بالموجه والذي يختلف عن IP.

منع تتبعك طريقة إخفاء IP الخاص بك

لذلك عند استخدام جهاز توجيه لاسلكي بجدار حماية NAT مدمج فإنه يخفي عنوان IP الخاص ويحصل موقع الويب الذي تزوره على عنوان IP العام فقط. تشترك الأجهزة المختلفة المتصلة بنفس جهاز التوجيه في نفس عنوان IP العام ويتم إخفاء عناوين IP الخاصة بها. هذه طريقة فعالة لإخفاء عناوين IP مجانًا.

كل ما عليك فعله هو اختيار جهاز توجيه بجدار حماية NAT مدمج. تحتوي معظم أجهزة توجيه Wi-Fi على جدران حماية NAT. ومع ذلك فإن جدران حماية NAT ليست طريقة مخادعة لإخفاء عناوين IP لها عيوبها وعيوبها الخاصة يمكن للمتسللين إساءة استخدامها لكنها لا تزال طريقة قابلة للتطبيق لإخفاء عناوين IP.

Loading...

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي