طريقة إضافة وحذف الأعضاء في مجموعات على تطبيق Telegram
طريقة إضافة وحذف الأعضاء في مجموعات على تطبيق Telegram

طريقة إضافة وحذف الأعضاء في مجموعات على تطبيق Telegram ,يعد تطبيق Telegram حاليًا واحدة من أكثر الأنظمة الأساسية أمانًا ، وقد جعل تشفير P2P شبكة المراسلة هذه واحدة من المفضلة لدي. من الواضح أن مستوى المستخدم الخاص بك ليس مرتفعًا مثل المستوى الذي يوفره واتساب حاليًا ، لكنه لا يزال اختيارًا جيدًا.

إذا بدأت مؤخرًا في إنشاء مجموعات في تطبيق Telegram ، فأنت بالتأكيد تريد زيادة عدد الأعضاء. نظرًا لأن التطبيق لا يسمح بشكل أساسي بإنشاء مجموعات ما لم يكن هناك عضو واحد على الأقل ، فإن إحدى الطرق الأكثر شهرة وتطبيقًا لفتح مجموعة من البرقيات هي من خلال عنوان URL ، والذي يستخدم لمشاركة العديد من الشبكات الاجتماعية ، وبالتالي زيادة عدد المستخدمين.

طريقة إضافة وحذف الأعضاء في مجموعات على تطبيق Telegram

يمكنك أيضًا إضافة جهات اتصال يدويًا لجعلها جزءًا من مجتمعك ، وخاصة الأصدقاء والعائلة والمعارف. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك ، فستتعلم في هذه المقالة كيفية إضافة وإزالة أعضاء مجموعة من البرقيات.

كيفية إضافة أعضاء إلى مجموعة Telegram

لحسن الحظ ، Telegram هو تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية ، لذا يمكنك إضافة أعضاء إلى مجموعات على الكمبيوتر الشخصي والجوال. لأداء هذه المهمة ، يجب أن تكون مسؤول مجموعة وعضوًا ذا امتياز. بعد توضيح هذه النقاط ، تكون العملية بسيطة للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه على جهاز الكمبيوتر والهاتف الخلوي.

من خلال الكمبيوتر افتح تطبيق Telegram على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق المجموعة التي تريد إضافة أعضاء جدد إليها. في الزاوية اليمنى العليا توجد قائمة من ثلاث نقاط ، انقر عليها. ستظهر عدة خيارات ، حدد “إضافة عضو”.

بعد ذلك ، سيعكس القائمة الكاملة لجهات الاتصال الخاصة بك ، ما عليك سوى النقر على الاسم لتحديد جهة اتصال ، أو البحث بدقة عن “اسم المستخدم”. إلى جانب جميع جهات الاتصال التي تريد إضافتها إلى المجموعة المحددة ، انقر فوق “إضافة” للإنهاء. الآن سيكون لديك أعضاء جدد في مجموعة Telegram الخاصة بك ، فقط دعهم يهتمون بالمحتوى الذي قدمته لمنعهم من المغادرة.

عبر الهاتف قم بتشغيل تطبيق Telegram على هاتفك. حدد المجموعة التي تريد إضافة أعضاء إليها. انقر فوق اسم المجموعة في الجزء العلوي من نافذة الدردشة.

انقر فوق خيار “إضافة عضو” ، يمكنك تحديد جهات الاتصال المضافة يدويًا أو البحث باسم المستخدم. لإكمال الإجراء ، المس رمز الاختيار لإضافته إلى المجموعة. سيظهر إشعار ونختار “إضافة”. تمت إضافة جهة الاتصال الخاصة بك بنجاح كعضو.

كيفية حذف أعضاء مجموعة Telegram بعد إضافة أعضاء جدد إلى مجموعة Telegram ،

من الشائع العثور على أشخاص مملين ، سواء كانوا ينتهكون القواعد التي يفرضها المسؤول أو ببساطة لا يتبعون القواعد. لحسن الحظ ، يمكن “استبعاد” هذه الأنواع من الأشخاص عن طريق برمجة الروبوت أو يدويًا. لحذف الأعضاء ، اتبع الخطوات التالية:

كيفية جلب أعضاء على مجموعات Telegram

من خلال الكمبيوتر افتح تطبيق Telegram على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق المجموعة التي تريد استبعاد أعضاء معينين منها.
انقر على قائمة النقاط الثلاث وحدد “عرض معلومات المجموعة”.
سيظهر هذا جميع أعضاء المجموعة ، سواء كانوا مسؤولين أو أعضاء عاديين.
ابحث عن المستخدم الذي لا تحتاجه وقم بالمرور فوق الاسم ، سيظهر “رمز X” في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوقه.

سيعرض سؤالا: هل تريد حذف (اسم المستخدم) من المجموعة؟ انقر فوق “حذف”. عند الانتهاء ، أكمل هذه الخطوات وستكون قد قمت بحذف الشخص بنجاح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عن طريق الهاتف افتح تطبيق Telegram على هاتفك.

حدد المجموعة التي تريد إزالة الأعضاء منها. انقر فوق اسم المجموعة في الجزء العلوي من نافذة الدردشة.
حدد العضو الذي تريد إزالته من المجموعة واضغط مع الاستمرار لمدة ثانية.
ستظهر نافذة بها ثلاثة خيارات متاحة ، فقط اختر “إزالة من المجموعة”.

مواضيع قد تهمك أيضا :

حل مشكلة ارتفاع حرارة اللابتوب وكيفية التصرف في حال وقعت في هذا الأمر