برامج

طريقة تحويل رابط URL إلى باركود QR لمشاركته مباشر مع الآخرين

Advertisements

طريقة تحويل رابط URL إلى باركود QR يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لإنشاء رمز الاستجابة السريعة لك. قد ترغب في مشاركة عنوان URL طويل لموقع الويب مع أصدقائك أو ترغب فقط في مشاركة شبكة WiFi مع الآخرين. لسبب ما .

يسمح لك هاتف الاندرويد بإنشاء رموز QR لمهام محددة بنقرات قليلة فقط. اكتشفنا مؤخرًا ميزة مفيدة في متصفح Google Chrome تتيح لك إنشاء رمز QR لأي رابط URL.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن رمز الاستجابة السريعة هو رمز شريطي مشفر يحتوي على معلومات. عندما يقوم قارئ رمز الاستجابة السريعة بالمسح الضوئي ، يكتشف رمز الاستجابة السريعة المعلومات تلقائيًا. في هذا الموضوع ، سنتعلم كيفية تحويل أي رابط متصفح إلى رمز الاستجابة السريعة.

Advertisements

طريقة تحويل رابط URL إلى باركود QR ومشاركته مع الاصدقاء

ما هو رمز الاستجابة السريعة؟ ما مدى أهمية تحويل أي عنوان URL إلى هذا الرمز؟ هل ترى صورًا مشفرة أو غير مفهومة بشكل رئيسي في شكل أيقونات؟ نعم ، يمكن العثور عليها في بعض المنتجات التجارية اليوم.

هذا ما نسميه رمز الاستجابة السريعة أو رمز الاستجابة السريعة. باستخدام هذا الرمز ، يمكنك مشاركة العديد من الأمور التقنية بمجرد إرسال الرمز إلى هذا الشخص. استخدم تطبيق مسح رمز الاستجابة السريعة للمسح بالتسلسل. سيُظهر هذا معلومات الشخص حول الرمز.

شاهد أيضا.

كيفية تحويل باسورد الـ WiFi إلى رمز الاستجابة السريعة لتبسيط مشاركته

كيفية تغير الخط على متصفح جوجل كروم لجميع الهواتف

بمعنى آخر ، لها العديد من الفوائد من حيث التطبيق العملي وأهمية الوصول إليها عبر رموز QR. تتمثل إحدى الفوائد التي يمكن تحقيقها من خلال هذا الرمز في أنه يحسن طريقة مشاركة المعلومات عبر شبكات عالمية متعددة.

إذا كانت لديك شبكة على الإنترنت ولا تريد الكشف عن كلمة مرورك لشخص ما ، فما عليك سوى إرسال هذا الرمز إلى هذا الشخص للاتصال بالشبكة ، وهو أمر مفيد أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرسال العديد من الكلمات في الصور أو الرموز (مثل رموز QR). هناك العديد من الفوائد الأخرى.

أما بالنسبة لمتصفح Google Chrome ، فقد أصبح طريقة مشاركة فريدة تقوم بتحويل أي رابط URL إلى رمز QR لمشاركته مع الآخرين عبر Google Chrome. يتيح لك متصفح Google Chrome لنظام الاندرويد إنشاء رموز QR .

عند القراءة باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريعة ، يمكنك بسهولة إنشاء رمز الاستجابة السريعة لفتح عنوان URL لموقع الويب.

بعد إنشاء رمز الاستجابة السريعة ، يمكنك مشاركة رمز الاستجابة السريعة مع أصدقائك واطلب منهم مسحه ضوئيًا لفتح صفحة الويب مباشرة. في هذا الموضوع ، سوف نعلمك كيفية القيام بذلك.

كيفية تحويل أي رابط URL إلى رمز QR لمشاركته مع الآخرين عبر متصفح Chrome ، ولا تتطلب هذه الطريقة استخدام أي تطبيق تابع لجهة خارجية ، حيث تتوفر هذه الميزة في أحدث إصدار من متصفح Chrome لهواتف اندرويد.

ومع ذلك ، لا تزال هذه الميزة مخفية في المتصفح ، وتحتاج إلى إجراء بعض التعديلات للحصول عليها. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

خطوات تحويل أي رابط URL إلى رمز QR على متصفح Chrome؟

أولاً ، يجب أن نذهب إلى متجر Google Play لتحديث المتصفح إلى أحدث إصدار.

بعد ذلك ، بعد تحديث المتصفح ، ابدأ تشغيله وابحث مباشرةً عن الرابط التالي الذي سيدخل إعدادات المتصفح ، أي Chrome: // logo.

في الصفحة التي تظهر لنا (أي صفحة الشعار) ، ابحث عن الأمر التالي “مركز المشاركة” في أيقونة البحث المعروضة لنا. بعد ذلك ، سيظهر لنا خياران ، قم بتنشيطهما كما هو موضح أدناه.

سنبحث عن أمر آخر مرة أخرى ، QR Code ، حيث سيتم عرض خيار لتفعيل QR Code ، لذلك سنقوم بتفعيل هذا الخيار الآن.

لحفظ التغييرات التي تم إجراؤها في الخطوة السابقة ، يجب إعادة تشغيل المتصفح. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق خيار “إعادة التشغيل” الذي يظهر.

الآن ، أدخل رابط موقع الويب أو عنوان URL الذي تريد مشاركته وقم بتحويله إلى رمز QR ، وانقر على الرابط وحدد خيار المشاركة.

طريقة تحويل رابط URL إلى باركود QR لمشاركته مباشر مع الآخرين
طريقة تحويل رابط URL إلى باركود QR لمشاركته مباشر مع الآخرين

سترى الآن شاشة المشاركة حيث سنلاحظ ظهور خيار المشاركة كرمز QR. هنا ، انقر فوق هذا الخيار.

بعد إنشاء رمز الاستجابة السريعة ، قم بتنزيله وإرساله إلى أصدقائك عبر الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات المراسلة الفورية.

الآن ، اطلب من صديقك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام تطبيق Google Lens أو تطبيق الكاميرا القياسي. سيقوم رمز الاستجابة السريعة بإعادة توجيهك تلقائيًا إلى موقع الويب الذي تم إرساله إليك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة