طريقة تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لأرقام محددة لجميع أجهزة اندرويد 2022
طريقة تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لأرقام محددة لجميع أجهزة اندرويد

طريقة تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لأرقام محددة تعد القدرة على تسجيل المكالمات إحدى المزايا التي يطلبها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية حيث إنها الحل الأكثر فعالية عندما يريدون الاحتفاظ بالمعلومات أثناء مكالمة صوتية.

في حين أن هناك العديد من التطبيقات المصممة لهذا الغرض والتي تكون مجانية لمشغلي هواتف اندرويد إلا أن معظم التطبيقات تفتقر إلى ميزات أكثر تطلبًا.

عند إجراء مكالمة إلى جهة اتصال معينة يقوم تلقائيًا بتسجيل المكالمة لذلك لا تحتاج إلى النقر فوق الزر “بدء التسجيل” قبل بدء المكالمة.

طريقة تسجيل المكالمات لأرقام محددة تلقائيا

لحسن الحظ تتمتع معظم هواتف اندرويد بهذه الميزة ولكن يتم تعطيلها افتراضيًا. لذلك مع هذا الموضوع سنراجع كيفية تنشيطه وإذا لم يتم العثور على طريقة بديلة لهذه الميزة على الهاتف.

تتوافق معظم هواتف اندرويد المتوفرة حاليًا في السوق مع ميزة سجل المكالمات المضمنة في نظام التشغيل ولكن يختلف التوافر حسب البلد ، اعتمادًا على ما إذا كان تسجيل المكالمات قانونيًا أو يعتبر انتهاكًا للخصوصية.

لمعرفة ما إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على هذه الوظيفة ما عليك سوى إجراء مكالمة ثم ستجد زر “بدء التسجيل” على شاشة الاتصال. انقر فوق هذا الزر لتسجيل المكالمة على الفور.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد ضبط الهاتف على تسجيل المكالمات تلقائيًا من رقم معين فيمكنك القيام بذلك في إعدادات وظيفة تسجيل المكالمات.

اقرأ أيضا:

من الواضح أنه نظرًا لتنوع وجهات المستخدم ، تختلف طريقة تفعيل هذه الميزة من هاتف يعمل بنظام Android إلى آخر ومع ذلك بشكل عام ، طالما أن هاتفك يدعم ميزة سجل المكالمات ستجد نفس الخيارات مدرجة تحت نفس الاسم.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك هاتف سامسونج حديث فيمكنك تنشيط مكالمة جهة اتصال معينة عن طريق تشغيل تطبيق “Phone” ، والنقر فوق الزر (⋮) في الزاوية اليسرى العليا وتحديد “الإعدادات” من القائمة المنسدلة قائمة التسجيل التلقائي.

القائمة المنسدلة بعد ذلك انتقل إلى قسم “سجل المكالمات” والذي سينقلك إلى صفحة التحكم في تكوين مسجل المكالمات.

في الشاشة التالية يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تلقي إشعارات بعد انتهاء سجل المكالمات. لكن الخيار الأهم هنا هو “التسجيل التلقائي للمكالمات” لذلك اضغط عليه وحدد شروط التسجيل التلقائي.

كيفية تسجيل المكالمات تلقائيا على الاندرويد

يمكنك تسجيل المكالمات من أي رقم أو رقم غير محفوظ في جهات الاتصال أو رقم محدد (يجب تحديده من القائمة) بعد ذلك اضغط على “الرقم المسجل تلقائيًا” لإضافة الرقم أو جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها تلقائيًا. هنا يمكنك إضافة رقم جديد أو تحديد رقم موجود بالفعل في سجل المكالمة أو جهة الاتصال المحفوظة.

بعد الانتهاء من تطبيق الخطوات المذكورة ما عليك سوى انتظار وصولك أو الاتصال بأي جهة اتصال محددة في القائمة. بعد ذلك ، سيقوم هاتفك تلقائيًا بتسجيل الصوت الوارد والصادر عند بدء مكالمة وبالمثل سينتهي التسجيل فورًا عند انتهاء المكالمة.

إذا قمت بتمكين خيار “الإعلام” في شاشة إعدادات مسجل المكالمات ، فستتلقى إشعار “مكالمة مسجلة” يمكنك النقر فوق الإشعار للانتقال إلى الموقع حيث يتم حفظ ملف الصوت على الهاتف للاستماع ومشاهدة محتوى المكالمة.

إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك لا يدعم أو يتوافق مع وظيفة تسجيل المكالمات المدمجة مع نظام التشغيل ولكن لا يمكنك تسجيل المكالمات تلقائيًا إلى رقم معين.

لذلك ، يمكنك استخدام بعض حلول الجهات الخارجية ، مثل تطبيق مسجل المكالمات التلقائي المجاني ، وهو أحد أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شيوعًا على أجهزة اندرويد. يحتوي التطبيق على العديد من الميزات الرائعة والمفيدة ، بما في ذلك التسجيل التلقائي للمكالمات لجهات اتصال محددة.

طريقة تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لأرقام محددة لجميع أجهزة اندرويد
طريقة تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لأرقام محددة لجميع أجهزة اندرويد

لتنشيط هذه الميزة ما عليك سوى تشغيل التطبيق والانتقال إلى لوحة “الإعدادات” والنقر على “وضع التسجيل” ثم إيقاف خيار “تسجيل جهات الاتصال” حتى تتمكن من الوصول إلى خيار “جهات الاتصال المسجلة“.

انقر فوقه وعلامة الجمع (+) لتحديد جهة الاتصال التي تريد تسجيل مكالمتها تلقائيًا. بعد ذلك سيعمل التطبيق في الخلفية بشكل دائم حتى يتم إجراء مكالمة مع جهة الاتصال المعينة لتسجيلها وحفظها دون تدخل منك.