شروحات

طريقة جدولة الرسائل النصية SMS على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد

Advertisements
Loading...

طريقة جدولة الرسائل النصية SMS بشكل عام يتم استخدام الرسائل النصية للاتصال “الفوري” يمكنك إرسال رسالة عندما تكون لديك فكرة أو يمكنك الرد فورًا بعد تلقي الرسالة. ولكن ماذا لو كان بإمكانك جدولة الرسائل النصية في الوقت المناسب دون أي جهد؟

لا أستطيع تحديد عدد المرات التي استخدمت فيها هذا المورد لإنقاذ نفسي. في الوقت المناسب ، يميل العقل البشري إلى نسيان الأشياء.

Advertisements
Loading...

كل ما عليك فعله هو استخدام ميزة جدولة الرسائل لحل مشكلة النسيان وجدولة الرسائل النصية على اندرويد لإرسالها في الوقت المحدد. في الواقع من السخف كيف يمكن للأخبار المفقودة أن تضعنا في موقف محرج للغاية بل وتعطل أعمالنا.

حسنًا إذا كنت من مستخدمي هاتف اندرويد وتعاني من متلازمة “نسيت الإرسال” فإليك كيفية جدولة الرسائل النصية على Android ببساطة وكفاءة.

Advertisements
Loading...

طريقة جدولة الرسائل النصية على الاندرويد

هنا يمكنني أن أقدم لك بعض الأخبار الجيدة التي تفيد بأن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد يمكنه تضمين هذه الميزة افتراضيًا دون تنزيل أي تطبيقات إضافية. خاصة إذا كنت تستخدم هواتف سامسونج و شاومي والأجهزة الأخرى التي تعتمد على تطبيقات Samsung Messaging وتطبيقات المراسلة MIUI افتراضيًا.

Advertisements
Loading...

للتحقق مما إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على هذه الميزة اتبع الخطوات على الشكل التالي:

افتح أي رسالة أو محادثة في التطبيق القياسي “الرسائل” أو “الرسائل وانقر فوق الزر (+) الموجود أسفل مربع اعدادات الرسالة ثم انقر فوق خيار الرسالة أو “رسالة الجدولة” التي تريد جدولتها.

في بعض الأجهزة يمكنك العثور على الخيار باستخدام اسم مؤقت أو اسم مؤقت هنا يمكنك تحديد الوقت والتاريخ وجدولة الرسالة لإرسالها لاحقًا.

إذا توقفت عن الإرسال فانقر على أيقونة الساعة بجوار الرسالة وحدد “حذف” وإذا كنت تريد تعديل الخط الزمني أو محتوى الرسالة فانقر على خيار “تحرير” ولكن إذا كنت تريد الإرسال على الفور فقط انقر فوق الخيار “إرسال الآن“.

Advertisements
Loading...

جدولة الرسائل النصية SMS لهواتف اندرويد

استخدم Google Messaging لجدولة الرسائل إذا لم تجد الميزات السابقة على جهازك افتراضيًا فلا تقلق كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Google Messaging وهو أحد أفضل الخيارات لإدارة وإرسال رسائل SMS على هواتف اندرويد وحتى التطبيق الافتراضي على معظم أجهزة Android. لحسن الحظ اكتسب التطبيق وظائف إضافية لتنظيم الرسائل. هذا مفيد عندما لا تريد أن تنسى إرسال رسالة في المستقبل.

اقرأ أيضا:

لنبدأ بالخطوات المتضمنة في جدولة خطة الرسائل باستخدام Google Messaging:

أولاً تحتاج إلى تعيين تطبيق Gmail كتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي على جهازك. عندما تفتحه لأول مرة ، سترى خيارًا لإعداد تطبيق SMS تلقائي أو “تعيين تطبيق SMS افتراضي”.

في النافذة المنبثقة ، حدد الرسالة أو “الرسالة” وانقر على “تعيين كتلقائي” بشكل افتراضي ستظهر الآن جميع محادثاتك السابقة ضمن” الرسائل “.

حدد المحادثة التي تريد جدولة رسالة لها> ، اكتب الرسالة التي تريد إرسالها واضغط مع الاستمرار على زر الإرسال>. سيؤدي هذا إلى فتح خيارات الجدولة لتعيين التاريخ والوقت لجدولة الرسائل المباشرة.

ملاحظة: إذا كنت لا ترى النافذة المنبثقة لجدولة الرسائل فتأكد من تحديث تطبيق “المراسلة” إلى أحدث إصدار متوفر على متجر Google Play.

يمكنك تحديد أحد الأوقات المحددة مسبقًا أو تحديد التاريخ والوقت يدويًا وفقًا لاحتياجاتك وتحديد التاريخ والوقت وفقًا للخيارات أو تحديد “تحديد التاريخ والوقت” واستخدام محدد التاريخ والوقت عند الانتهاء انقر ” التالي “خطوة واحد سترى الآن أعلى الرسالة معاينة للوقت والتاريخ اللذين حددتهما للتو الآن يمكنك الضغط على” حفظ “لتأكيد التغييرات وكخطوة أخيرة اضغط على” إرسال ” زر مرة أخرى لإكمال المهمة. سترى الآن الرسالة المجدولة في المحادثة.

طريقة جدولة الرسائل النصية SMS على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد
طريقة جدولة الرسائل النصية SMS على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد

ومع ذلك إذا غيرت رأيك لاحقًا أو تريد تحديث الرسالة لتغيير نص الرسالة أو الوقت المجدول فيمكنك النقر فوق رمز الساعة في نهاية الرسالة المجدولة وتحديد رسالة التحديث أو “تحديث الرسالة“. يمكنك أيضًا اختيار “إرسال الآن” ويمكنك حذف الرسالة المجدولة تمامًا عن طريق تحديد “حذف الرسالة“.

Loading...

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي