شروحات

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف اندرويد الذاكرة ممتلئة تقريبًا قد لا تعمل بعض وظائف النظام بشكل صحيح هل تواجه مشكلات مع الإشعارات التي تفيد بأن مساحة التخزين بهاتفك ممتلئة وأنه لا يمكن أداء مزايا معينة في النظام؟ بغض النظر عن المدة التي تضغط فيها فلن يختفي هذا الإشعار أبدًا هل يزعجك؟

إذا لم تكن لديك هذه المشكلة في الوقت الحالي فأنت محظوظ ولكن عندما تبدأ في تقييد الأنشطة على هاتف اندرويد الخاص بك هل تعرف ماذا تفعل في المستقبل؟ قد لا تعرف ذلك لذلك نقترح عليك قراءة هذا المقال.

نظرًا لأننا سنوفر لك جميع الحلول المتاحة للتخلص من مشكلة انخفاض الذاكرة فسنقدم لك بالطبع السبب الرئيسي لهذه المشكلة.

الذاكرة ممتلئة تقريبًا قد لا تعمل بعض وظائف النظام بشكل صحيح كما نعلم جميعًا ليس لدى هاتف الاندرويد مساحة تخزين كافية وبعد تنزيل بعض التطبيقات ومتوسط ​​كمية الصور ومقاطع الفيديو ستبدأ الإشعارات المستعصية في الظهور.

يشار هنا إلى أن أقصى مساحة تخزين متاحة لأجهزة اندرويد هي 32 جيجا بايت حيث أن معظمها يخزن أنظمة تشغيل وتطبيقات مثبتة مسبقًا وأيضًا مساحة ضائعة اعتمادًا على نظام التشغيل الذي يقوم بتنسيق وسائط التخزين على الطريق.

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للاندرويد

سنذكر فيما يلي أهم سبب لهذه المشكلة بالنسبة لك قد لا يعرفه الكثير منكم ، لأنه يعمل سراً وأنت لا تعلم حتى الآن:

يوجد العديد من برامج تنزيل الفيديو على هاتفك بغض النظر عن الحجم. يمكن أن تساعدك هذه البرامج في تنزيل الكثير من مقاطع الفيديو عندما تجدها على يوتيوب والمواقع الأخرى ولن تستفيد منها في المستقبل.

هناك العديد من الصور وخاصة الصور الكبيرة تأتي بعض التطبيقات التي تم تنزيلها مع عدة مجلدات تسمى “حزم التطبيقات” و أيضا بطاقة SD الخارجية ممتلئة و كذلك ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف ممتلئة لأنك نسيت مسحها ولا يوجد بهاتفك تطبيق لتنظيف سلة المهملات في هاتفك.

التحديث التلقائي ، يمكن تحديد أنه أثناء تحديث تطبيق معين سيزداد حجمه. وذلك لأن التحديث يعني إضافة ميزات ومحتوى جديد لم يتم تضمينه في الميزة الأخيرة عندما تم تنزيله للتو

الاستخدام المكثف أو المفرط للمتصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي تبدو هذه المعلومات غير منطقية إلى حد ما ، لذا دعنا نوضح لك على سبيل المثال عند استخدام فيس بوك ستقوم بإضافة أصدقاء جدد وإنشاء سجلات دردشة جديدة والرقم هو أعظم. مع وجود المزيد من هذه البيانات سيزداد حجم التطبيق بشكل طبيعي. الأمر نفسه ينطبق على المتصفحات ،

حطام الصور ومقاطع الفيديو التي تعتقد أنه تم حذفها تمامًا قد أدى أيضًا إلى تفاقم هذا الوضع ويمكن أن تتراكم فقط ما يعادل 1 غيغابايت كاملة من المساحة. سيؤدي حذفها إلى إخفاء هذه الرسالة المزعجة:

الذاكرة ممتلئة تقريبًا وقد لا تعمل بعض وظائف النظام بشكل صحيح.

طريقة حل مشكلة الذاكرة غير كافية

حل مشكلة عدم كفاية مساحة التخزين بعد فهم أسباب ملء ذاكرة التخزين بهاتفك ، يجب أن تصبح الصورة أكثر وضوحًا بالنسبة لك بحيث يسهل عليك رؤية معنى جميع الحلول التي سنقترحها عليك:

قم بتحرير وحذف ملفات الذاكرة الداخلية: تخلص من التطبيقات التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر أو التطبيقات التي تعتبر غير ضرورية أو التطبيقات ذات الوظائف البديلة بما في ذلك حزم البرامج التي تم تنزيلها مع تطبيقات معينة.

بالنسبة للصور التي بها مشاكل قم بتقييمها وحذف الصور غير الضرورية. إذا استمرت المشكلة نوصيك بضغطها لتقليل حجمها وتسهيل التخزين دون التأثير على سعة تخزين الهاتف.

التخزين السحابي هي تقنية تخزن بيانات الجهاز في مكان مادي بعيد بحيث يمكن الوصول إليها من أي جهاز على الإنترنت. يرسل العميل الملف إلى خادم بيانات يحفظه في السحابة بدلاً من تخزينه على محرك الأقراص الثابتة بالجهاز. يوفر هذا مساحة إضافية خالية ويضمن سهولة استعادة البيانات في حالة فقد الهاتف.

اقرأ أيضا:

حل مشكلة عدم قراءة الذاكرة الخارجية افضل حلول سوف نقدمها لك

افضل تطبيقات استعادة الصور والملفات المحذوفة للاندرويد

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة للاندرويد

Google Drive على عكس صور جوجل لا يقوم Google Drive بتخزين الصور ومقاطع الفيديو فحسب بل يقوم أيضًا بتخزين جميع تنسيقات الملفات بما في ذلك Word أو PDF.

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج
طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

يمكنك أيضًا المعالجة مباشرة عبر الإنترنت وحفظ نسخ احتياطية من المستندات المهمة. يمكنك مشاركة كل هذا مع أي مستخدم آخر ويمكنك أيضًا الوصول إليه من أي جهاز (سواء كان هاتفًا أو كمبيوترًا) في أي وقت.

ملاحظة: يوفر Google Drive مساحة خالية تبلغ 15 غيغابايت وهو ما يكفي. إذا لم يكن ذلك كافيًا يمكنك دائمًا الدفع مقابل مساحة إضافية.

يجب عليك أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات ذات الصلة بـ جوجل والبحث عنها في “الإعدادات” و “التطبيقات” انقر فوق كل تطبيق على حدة وامسح ذاكرة التخزين المؤقت أو امسح البيانات الموجودة بجوار البيانات.

انتقل إلى إعدادات متجر بلاي وحدد إلغاء التحديث التلقائي لتعطيل التحديث التلقائي للتطبيق.

أكد من مسح بيانات التطبيق وإفراغ وحدة تخزين اندرويد الداخلية من وقت لآخر.

حذف النسخ الاحتياطية من محادثات واتس اب التي يحتفظ بها التطبيق تلقائيًا لأنها تشغل مساحة كبيرة في ذاكرة التخزين لديك بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاحتفاظ بأحدث المحادثات فقط في حال احتجت إليها.

أخيرًا يمكنك استخدام بطاقة SD خارجية لزيادة السعة التخزينية للجهاز.