طريقة مشاركة الانترنت من هاتفك الاندرويد مع هواتف أخرى أو أجهزة كمبيوتر
طريقة مشاركة الانترنت من هاتفك الاندرويد مع هواتف أخرى أو أجهزة كمبيوتر

طريقة مشاركة الانترنت من هاتفك الاندرويد يمتلك معظمنا أجهزة كمبيوتر ، لكن الكثير منا لا يحتاج إليها بالضرورة ، أو لدينا اتصال مخصص بالإنترنت الكبير وعادة ما نتصفح الويب عبر الإنترنت باستخدام الهواتف المحمولة ، وما إلى ذلك.

تصفح وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار مع أشخاص آخرين ، ويعتمد بعض المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر. لتصفح الإنترنت على هاتفك ، إذا كنت لا تعرف ، فهناك بعض الطرق لاستخدام الإنترنت عبر هاتف الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا كنت لا تريد استخدام هاتفك الخلوي ، فقد تعتقد أيضًا أن هذا ضروري لأسباب أمنية ، شبكة Wi-Fi العامة.

لمساعدتك في حل هذه المشكلة ، سنناقش في مقالتنا بعض الطرق الرائعة لمشاركة الإنترنت على جهاز اندرويد الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومعظم هذه الطرق سهلة التنفيذ ويمكن استخدامها على جميع منصات الأجهزة المحمولة. لذلك لا داعي للقول ، فلنبدأ مقالتنا:

طريقة مشاركة الانترنت من هاتفك على أجهزة هواتف ثانية

مشاركة الإنترنت عبر WiFi: بشكل افتراضي تحتوي جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وغير Android على وظائف نقطة وصول WiFi و WiFi.

يمكنك أيضًا استخدامها لمشاركة اتصال الإنترنت الخاص بـ اندرويد مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر يدعم Wi-Fi. لهذه الطريقة ، اتبع الخطوات التالية.

أولاً ، افتح هاتف اندرويد وانتقل مباشرةً إلى “الإعدادات”. الآن ، في قائمة الإعدادات ، ابحث عن خيار “الشبكات اللاسلكية وغيرها” وانقر فوقه. في الواجهة الجديدة ، انقر على خيار “نقاط الوصول ومشاركة الشبكة”.

في هذه المرحلة ، انقر فوق “نقطة اتصال Wi-Fi” ، حيث يمكنك تخصيص اسم الشبكة وتعيين مستوى الأمان وكلمة المرور وما إلى ذلك.

أخيرًا ، لتشغيل Wi-Fi ، ما عليك سوى تغيير زر WiFi في الجزء العلوي بحيث يمكنك الآن استخدام الإنترنت على الأجهزة الأخرى (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية ولهواتف الذكية وما إلى ذلك). بالطبع ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبارة عن سطح مكتب لا يدعم Wi-Fi ، فيمكنك شراء جهاز Wi-Fi ووضعه في أحد منافذ USB.

اقرأ أيضا:

كيفية مشاركة الانترنت عن طريق البلوتوث

مشاركة الإنترنت عبر البلوتوث: في بعض الأحيان ، لا يمكن استخدام الطريقة المذكورة أعلاه لبعض الأسباب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن المضيف أو الأجهزة الأخرى لا تدعم Wi-Fi. في هذه الحالة ، قم بالتبديل إلى الطريقة الثانية للاتصال عبر Bluetooth وتقديمها مباشرة عند استخدامها :

افتح إعدادات هاتف اندرويد الخاص بك. الآن ، انتقل إلى خيار “الشبكة والأمان” ، تسمى بعض الهواتف “القيود ونقاط الوصول المحمولة”. ثم انقر فوق “نقاط الوصول ومشاركة الشبكة”.

بعد ذلك ، حدد “ربط Bluetooth” وقم بتبديل المفتاح المجاور له الآن ، قم بتشغيل Bluetooth على جهاز آخر ، وقم بالاتصال بالشبكة التي أنشأتها للتو ، وامنح الوصول إلى الإنترنت ، وبذلك تكون قد انتهيت.

الجدير بالذكر أنه على الكمبيوتر يجب أولاً فتح لوحة التحكم ، ثم فتح خيار “الأجهزة والصوت” في “الأجهزة والطابعات” ، والنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الهاتف وتحديد الاتصال من خلال نقطة الاتصال.

طريقة مشاركة الانترنت من هاتفك باستخدام USB

استخدام USB لمشاركة الإنترنت: تشارك وظيفة ربط USB الإنترنت الخاص بك عبر كابل ولا تتطلب أي اتصال Wi-Fi أو حتى اتصال Bluetooth ، ويمكن استخدام هذه الطريقة أثناء التنقل عادةً ، انتقل إلى إعدادات هاتف اندرويد.

ثم انتقل إلى خيار “الشبكة والأمان”. ثم حدد نقطة الاتصال وخيارات مشاركة الشبكة. الآن ، قم بتوصيل هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

في هذه الخطوة ، قم بتفعيل خيار “مشاركة USB” واضبطه على خاص عندما يُطلب منك تعيين الشبكة على أنها خاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالمناسبة ، هذه الطريقة هي الأكثر موثوقية ومفضلة لأنها يمكن أن تشحن الهاتف أيضًا في نفس الوقت ، مما يعني أن البطارية لن تنفد ، وهذا ليس هو نفسه. استخدم الطريقة المذكورة سابقاً.

استخدم تطبيق “Open Garden” لمشاركة الإنترنت: Open Garden هو تطبيق بسيط ولكنه قوي يسمح لك بتوصيل جميع “أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة” لمشاركة نفس اتصال الإنترنت ، مما يعني ، على سبيل المثال ، أنه يمكنك استخدام اتصال هاتف Android الخاص بك لتوصيل الكمبيوتر المحمول بالإنترنت.

يمكن أن يعمل الإنترنت طالما أنه يعتمد على المبادئ الأساسية للاتصال عبر Wi-Fi أو Bluetooth. تتيح Open Garden أيضًا لأي شخص مشاركة اتصال الإنترنت مع أشخاص مقربين منهم مقابل العملات المشفرة أو رموز OG (أو OG) ، حتى تتمكن من بيع أو شراء اتصالات الإنترنت الخاصة بأشخاص آخرين في حالات الطوارئ.

فيما يتعلق بقابلية الاستخدام ، كل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق Open Garden على هاتف اندرويد وجهاز الكمبيوتر ، وتمكين الموقع ، وأذونات Bluetooth و VPN ، ثم الضغط على زر الاتصال على كلا الجهازين.

في الخطوة التالية ، يجب عليك اتباع الإرشادات المعروضة على الشاشة ومن المهم ملاحظة أن التطبيق يمكن أن يوفر مشاركة عالية السرعة بين جهازين أو أكثر .

ويمكنك أيضًا تعيين حدود البيانات لحفظ عرض النطاق الترددي للبيانات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا مراقبة البيانات التي تستخدمها الأجهزة المتصلة عبر الروبوت الحراري.