طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة من خلال تطبيق Find My Font
طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة من خلال تطبيق Find My Font

طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة من خلال تطبيق Find My Font هناك العديد من الخطوط المختلفة المستخدمة في تصميماتنا ، لكننا نجد صعوبة في العثور على هذا النوع. نظرًا لأن عملية البحث عن مورد معين ستستغرق وقتًا طويلاً ، في النهاية ، سيتعين علينا استخدام موارد أخرى بالإضافة إلى الموارد التي نحبها.

ولكن هنا ، كتطبيق منفصل ، نحتاج فقط إلى إرسال الصورة إلى التطبيق لمعرفة نوع الخط. لأن هذه الطريقة تعمل فقط مع الخطوط الإنجليزية.

التطبيق الذي نتحدث عنه يسمى “Find My Fonts” وهو متاح مجانًا على متجر Google Play. لذلك ، دعونا نبدأ في فهمها ومعرفة كيفية استخدامها.

ما هو تطبيق “Find My Font”؟ عند تصفح الويب من هاتف ذكي ، غالبًا ما نجد صورًا بنص جميل يمكن استخدامه. حسنًا ، الصور التي تحتوي على قدر صغير من النص تجذب معظم المستخدمين وهي مناسبة جدًا للأغراض الإعلانية.

طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة

على جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، من السهل نسبيًا تحديد الخط المستخدم في أي صورة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بنظام Android ، تصبح الأمور معقدة بعض الشيء. على نظام التشغيل Android ، يجب أن يكون لديك تطبيق إضافي لمعرفة نوع الخط في أي صورة.

لذلك ، من بين العديد من التطبيقات ، نوفر تطبيقًا يسمى “Find My Font” لأن هذا التطبيق قادر على اكتشاف نوع الخط المستخدم في الصورة فقط عن طريق تحميل الصورة إلى التطبيق.

لكن المشكلة في هذا التطبيق أنه يدعم اللغة الإنجليزية فقط وليس العربية. إذا قمت بإجراء بحث شامل على الإنترنت ، فلن تجد تطبيقًا يوفر نصًا عربيًا في أي صورة.

لذلك ، إذا كنت تعمل بنشاط على تصميم صور تحتوي على نص باللغة الإنجليزية. عند البحث في الإنترنت ، وجدت صورًا تحتوي على نص مثير للاهتمام ، لكن لم يكن لديك القدرة على معرفة النص بالضبط.

هنا ، من الأفضل استخدام تطبيق “Find My Font” للعثور على نوع الخط المستخدم في أي صورة بهاتف Android.

يمكن استخدام تطبيق “Find My Font” على هواتف Android و iPhone ، لذلك يمكن تطبيق هذه الطريقة والخطوات على التطبيق على كلا النظامين. هذه هي الخطوات لتطبيق كل تفاصيل هذا الشرح.

أولاً ، وفقًا لنظام هاتفك المحمول ، يجب عليك الانتقال إلى صفحة التطبيق باستخدام الرابط التالي لتثبيت التطبيق على هاتفك الخلوي.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك ، قم بتشغيله مباشرة. لأنه سيطلب منك أولاً توفير الوصول إلى ذاكرة الهاتف لعرض الصور في المعرض وتحديد النص في تلك الصور.

سترى الآن واجهة التطبيق الرئيسية. هنا ، يمكنك التقاط صورة جديدة أو تحديد صورة موجودة من المعرض. هنا ، أنت حر في فعل ذلك.

أقرا أيضا.

الكشف عن هاتف Oppo Find X2 Pro رسميًا

تحميل لعبة My PlayHome Lite ماي بلاي هوم البيت

في هذه الحالة ، نقوم بتحميل الصورة في التطبيق. ما عليك سوى تحديد النص في مربع اختيار نص التطبيق والنقر فوق الأحرف لإدخال النص في المربع الفارغ.

بعد تحديد النص ووضعه بالكامل في المربع المخصص ، انقر فوق السهم في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لرؤيته. سيتم نقلك الآن إلى نافذة جديدة ، تقوم من خلالها بإدخال النص في مربع النص ثم طلب البحث عن هذا النص من خلال أيقونة البحث في الأعلى.

طريقة معرفة نوع الخط الموجود في صورة عبر تطبيق Find My Font

طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة من خلال تطبيق Find My Font
طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة من خلال تطبيق Find My Font

سيؤدي هذا إلى تشغيل التطبيق للعثور على هذا النص. انتظر بضع ثوان وسيتم عرض النتائج. هذه النتيجة هي نوع مصدر الصورة الذي قمت بتحميله في التطبيق. إذا كنت ترغب في تنزيل هذا الخط ، انقر فوق رمز المعلومات. ستفتح نافذة جديدة في متصفحك تحتوي على معلومات حول الخط ورابط لتنزيل الخط مباشرة على هاتفك.