إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين مهاجمتك
إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين مهاجمتك

إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين مهاجمتك , إذا كنت تستخدم هاتف Android حديثًا ، فمن المحتمل أن تبحث عن ترقية للنظام. حدد باحثو أمن الهاتف لدى موفري خدمة ERNW نقطة ضعف: BlueFrag ، وهي خدمة Bluetooth تسمح للمهاجمين بإدخال برامج ضارة بسلاسة إلى هاتفك وسرقة معلوماتك ، كما يكتب Engadget .

إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين مهاجمتك
إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين اختراق هاتفك

وجدوا أن هذا الخلل كان موجودًا مع الهواتف التي تعمل بنظام Android 8 Oreo و Android 9 Pie. يحتاج المتسلل فقط إلى معرفة عنوان MAC للهدف ، وهذا من السهل أحيانًا تخمينه بالاسم المقدم. أثناء قيامه بالبحث في هاتفك ، ربما لن تلاحظ حتى أنك تعرضت للهجوم.

لا يعمل BlueFrag على هواتف Android 10 ، وقد تكون خدمة Bluetooth هذه مشكلة أيضًا على أجهزة أقدم من Android 8 ، ولكن لم يدرسها فريق من الباحثين. في الوقت الحالي ، يمكنك حماية نفسك عن طريق إيقاف تشغيل Bluetooth أو عن طريق تثبيت ملحق أمان لشهر فبراير 2020.

لكي تتعرض للهجوم ، يجب أن تكون قريبًا نسبيًا من المهاجم ، وغالبًا ما تحدث عمليات التوغل الهاتفية هذه في الأماكن العامة حيث يوجد عدد كبير من الأهداف المحتملة. تواجه معظم الأجهزة المعرضة للهجمات مشكلة عدم أو عدم تلقي تحديثات البرامج بشكل منتظم. تطلب Google من مصنعي الهواتف المشهورين توفير تحديثات الأمان لمدة عامين فقط ، وهي سياسة تمت الموافقة عليها في أوائل عام 2019.

إذا قمت بتمكين هذا الخيار على نظام Android الأقدم فيمكن للمتسللين مهاجمتك بسرعة

نظرًا لأن عمر هواتف Android 8 يزيد عن عامين ، فمن المحتمل أنك لن تحصل على تحديث أمني من شأنه إصلاح Bluetooth الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، أمام المصنعين 90 يومًا لإصلاح الخلل في النظام ، مما قد يترك المستخدمين دون حماية لعدة أشهر حتى إذا كانوا يقبلون التحديثات بانتظام.

نظرًا لأن معظم مستخدمي هواتف Android يستخدمون إصدارات أقدم من Android 10 ، فلسنوات طويلة ستظل معلوماتهم الخاصة بدون حماية.

قمنا سابقا , بالشرح عن هذه الخطوة واخبرنكم بأنها ضرورية و وقد قامت شركة سامسونج بترقية جميع نظامها وأطلقت تحديث جديد لنظامها , واا لم تفعل تحديث جديد حتى الان , هذا يعني معرض للأختراق من قبل مجهولين .

مواضيع قد تعجبك ايضا :

بعض التسريبات تتكلم عن إطلاق نوكيا 10 قريبا تعرف معي على هذه العملاق

تطبيق يحول هاتفك إلى قبضة للاستماع إلى مرصد الطيران في جميع أنحاء العالم

أفضل تطبيقات خرائط وملاحة خاصة لهواتف أندرويد قم بالتعرف عليه

تحميل واتس اب ماكس اخر اصدار من هنا .