كل ما يجب معرفته عن تقنية الصوت من PS5 أن تحول تجربة الألعاب الخاصة بك بطريقة خرافية

كل ما يجب معرفته عن تقنية الصوت من PS5 أن تحول تجربة الألعاب الخاصة بك , بعد ان تم أطلاق PS4 , وتمت تجربته تفاجئ عشاق ومحبين البلاستشين بأصدار PS5 والذي بدأ بطفوا على السطح بعض من مواصفاته و وقد قمن سابقآ بالشرح عن بعض مميزاته الراقية والرائعة المثيرة , والذي بدأ عشاق ومحبين الالعاب على البلاستشين

ينتظرونا موعد انتشاره في الأسواق , في الحلقة السابقة قمنا بالتعرف على بعض مميزات هذه العملاق , واليوم نكمل هذه المسيرة بعد , ان حصلنا على بعض من مواصفاته الاخرى .

الصوت الغامر هو تطوير الأزياء ، مع ظهور تكنولوجيا الصوت المحيطي المستندة إلى الكائن تمامًا مثل Dolby Atmos و DTS: X في عالم السينما – لكن كيف سيترجم الصوت الغامر إلى قطاع الألعاب؟

PS5 يلوح في الأفق ، وفي حين أننا لا نتعرف على المجموعة الكاملة التي ستقدمها وحدة التحكم اللاحقة ، فإننا نفهم أن جهاز playstation 5 قد يحزم بعض تقنيات الصوت المثيرة للغاية ، وكذلك تتبع الأشعة و الوراء التوافق.

في مقابلة أجراها في أبريل 2019 مع الإجهاد ، أكد كبير مهندسي وحدة التحكم ، مارك سيرني ، أن جهاز PS5 سيرشد ما يسميه “الصوت ثلاثي الأبعاد” – بعض الشيء الذي يقول إنه “سيجعلك تشعر بمزيد من الانغماس في الرياضة لأن الأصوات تأتي إليك من أعلاه ، من الخلف ، ومن الجانب “.

في حين أن Cerny لم يكن صعباً في كيفية عمل التكنولوجيا بالضبط ، فقد أظهر أنه قد لا يتطلب “أي أجهزة خارجية” ، حيث تشكل شريحة الصوت جزءًا من شرائح AMD Ryzen 1/3 ذات التكنولوجيا طريقة جيدة لتزويد playstation الخامسة بالطاقة.

تسريبات جديدة عن بلاستشن PS5 القادم في منتصف عام 2020

كل ما يجب معرفته عن تقنية الصوت من PS5 أن تحول تجربة الألعاب الخاصة بك به

السوائل : لماذا يجب أن يهتم اللاعبون بالصوت ثلاثي الأبعاد :

كل ما يجب معرفته عن تقنية الصوت من PS5, صدق كيف قد تكون ألعاب الفيديو اللغزية مثل Fez مثيرة للاهتمام إذا كان بإمكانك الانتباه إلى موالفة مثيرة للإعجاب حولك وأنت تجد دليلك التالي , مزايا لعب القمار “كما تأتيك الأصوات من الأعلى ومن الخلف ومن الجانب” وفيرة. بصرف النظر عن جعل تجربة الألعاب أكثر غامرة ، فإنه يمكن أن يوفر لك إشارات وأدلة أكثر دقة أثناء اللعب.

ضع في اعتبارك كيف يمكن أن تتحول تجربة لعب القمار في رياضة النضال ذات الشخصية الأولى مثل Fortnite إذا كان بإمكانك بالتأكيد الانتباه إلى خطى عدوك الذي يتسلل إليك عبر شراء سماعات رأس ألعاب صوتية رقمية.

أو ، كيف يمكن أن يكون عدد أكبر من ألعاب الألغاز المنشطة مثل فاس إذا كنت قد استمعت إلى قاذفات تتصاعد من حولك وأنت تصل إلى تحديد موقع دليلك المقبل.

أثناء التحدث إلى الإجهاد ، أقر سيرني بأنه كان هناك “إحباط من أن الصوت لم يعد يتداول بكمية زائدة بين ps 3 و playstation four”.

“من خلال وحدة التحكم التالية ، يتمثل الحلم في الكشف عن الكيفية التي يمكن أن يتمتع بها الصوت بشكل مذهل ، بينما نلاحظ وجود كميات هائلة من القدرة الحصانية للأجهزة.”

لذلك يمكننا أن نكون إيجابيين إلى حد ما أن شريحة الصوت ثلاثية الأبعاد للبلاي ستيشن 5 ستشهد تحسنا كبيرا من جودة الصوت التي تنتجها ps 4 – ومع توقع موعد إطلاق PS5 في مارس ، لن ننتظر طويلاً للعثور خارج.

على الرغم من حقيقة أن مواصفات الصوت في PS5 لم يتم العثور عليها بعد ، فإن شريحة الصوت ثلاثية الأبعاد التي ألمح إليها Cerny قد ترغب في تقديم صوت Dolby Atmos معها ، مما يجعله في منافسة مباشرة مع Xbox One

ما الذي قد يوحي به ذلك لعشاق اللعبة باستخدام PS5؟ لكي تفهم ذلك بشكل صحيح ، فأنت تريد أولاً التعرف على لمسة اللمس تقريبًا حول كيفية عمل Dolby Atmos.

Dolby Atmos هو تنسيق صوتي يسمح لك بتجربة الصوت من اللحن والبرامج التلفزيونية والأفلام والألعاب في مجال 360 درجة. إنه مصمم لتزويد صوتك بالشعور بأنك ثلاثي الأبعاد ؛ كمثال ، ضع في اعتبارك الفرق بين الاستماع إلى طائرة هليكوبتر تحلق على بعد مئات الأمتار بدلاً من مباشرة فوق رأسك.

يمكن لمصممي الصوت للأفلام والبرامج التلفزيونية الحصول على هذا عن طريق وضع الأصوات والنتائج الحصرية في عوامل فريدة من نوعها في هذا المجال الافتراضي ، والتي بدورها تتوافق مع وضع السماعات في غرفة المعيشة الخاصة بك. أثناء تشغيل الفيلم مرة أخرى باستخدام أجهزة الصوت الممكّنة من Dolby Atmos ، ستكون قادرًا على الاستماع إلى التأثيرات التي تتدفق من حولك ، تمامًا كما يعنى مهندسو الصوت.

في عالم عظيم ، لدينا جميعًا مكبرات صوت مثبتة على أسقفنا لتقديم صوت تلك المروحية التي تمر بنا تمامًا – من الطريق ، هذه ليست حقيقة بالنسبة لمعظم الناس.

هذا هو المكان الذي تتوفر فيه مكبرات الصوت ونظام الصوت Dolby Atmos ؛ تعمل هذه الأدوات التي تعمل بجد من خلال كذاب حزم الصوت من السقف ثم إلى أذنيك ، باستخدام مكبرات الصوت upfiring.

هناك مشكلة واحدة مع ذلك – على الرغم من أن Cerny قال إنه لا يمكن استخدام أداة خارجية حتى تصبح رقاقة الصوت ثلاثية الأبعاد في PS5 سارية المفعول.

هذا يستبعد برنامج ترميز الصوت من 360 الحقيقة الخاص بـ Sony ، والذي يستدعي سماعات الرأس المشابهة تمامًا مثل Sony WH-1000XM3 أو نظام الصوت مثل Amazon Echo Studio للعمل. لذا ، مع عدم وجود أجهزة صوت مكانية خبراء ، كيف يمكن أن يكون صوت PS5 غامرة .

تكمن الإجابة في تحديث نظام Dolby Atmos ، الذي تم إحضاره عبر Microsoft إلى Xbox One X الذي تم إرجاعه في عام 2019. يمكن أن تأخذ هذه التقنية الذكية مصدرًا غير Dolby Atmos وتقلبه إلى تقريب صوت Dolby Atmos.

التأثير ليس غامرًا مثل Dolby Atmos الحقيقي المشفر عند العرض ، ولكن مع تحول جيل upmixing إلى متقدم عن طريق Dolby نفسه ، فقد تكون متأكدًا تمامًا من أن الصوت الذي تم ترقيته سيكون أكبر بنسبة٪ من لكمة صوتية الموارد المختلطة.

في حين أن Dolby Atmos الأصلي يدعو إلى نظام صوتي أو شريط صوت مع مكبرات صوت upfiring لدفع الصوت مباشرة إلى السقف الخاص بك ، Atmos الظاهري لا يتطلب أي أجهزة فريدة من نوعها.

تدعى Dolby Atmos top Virtualization ، تحاكي هذه المعالجة الصوتية صوت إطلاق الصوت العلوي باستخدام السماعات على مستوى المستمع (مثل تلك الموجودة داخل جهاز التلفزيون). إنه يعمل حقًا عن طريق تطبيق عوامل التصفية العليا على أي جانب من جوانب الصوت – تمامًا مثل المروحية – في وقت مبكر عن دمجها في نظام صوت على مستوى المستمع.

إنها تقنية مبنية على الصوتيات النفسية ، أو بعبارات الشخص العادي ، وهي نظرة على الطريقة التي تدرك بها الأذن البشرية والدماغ الصوت. في خطوة مع Dolby ، تحاكي المرشحات المطبقة على المضافات الصوتية العلوية “الإشارات الطيفية الطبيعية المنقولة عن طريق استخدام الأذن البشرية للأصوات العائدة من النفقات العامة” ، مما يؤدي إلى خداع عقلك في النظام.

عادةً ما يحتاج تطبيق Dolby Atmos إلى عامل مزج الموسيقى التصويرية ، ولكن يمكن لجيل upmixing المستخدم في Xbox One X أن يحول التنسيقات غير Atmos إلى نموذج رقمي غامر من العصر. مع تأكيد PS5 على أنه مناسب تمامًا للخلف ، فإن استخدام مثل هذا الجيل قد يمهد الطريق لإحياء ألعاب الفيديو القديمة بصوت ثلاثي الأبعاد.

لذلك في نفس الوقت الذي ما زلنا فيه لا نتعرف على وحدات البوص والرقائق في شريحة الصوت ps-3 ثلاثية الأبعاد ، من المحتمل أنها ستسمح Dolby Atmos بإعادة تطوير المساعدة ، مثل ما رأيناه داخل Xbox One X.

من الأهمية بمكان أن تلاحظ أن أي مصدر صوت تم تحديثه ، يتم تشغيله عبر نظام الصوت الصغير الخاص بالتلفزيون الخاص بك لن يبدو فعالاً تقريبًا مثل أداء Dolby Atmos من خلال مكبرات صوت upfiring – وحتى هذا ليس مناسبًا تمامًا مثل Atmos الحقيقي الذي يتم تنفيذه عبر سقف كبير مجموعة المتكلم.

تجاري

بالنسبة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الاعتماد على نظام الصوت التلفزيوني المذهل ، لا يجب أن يكون شريط الصوت الجديد استثمارًا كبيرًا ؛ في الحقيقة ، هناك عدد من مكبرات الصوت الجميلة لعام 2020 بأسعار معقولة بالتأكيد.

يأتي HT-X8500 Soundbar من سوني مزودًا بدعم Dolby Atmos ، ويتقاضى ببساطة 299 دولارًا / 350 جنيهًا إسترلينيًا / 599 دولارًا أستراليًا – والآن بعد أن أصبح أكبر بقليل ، يتم خصم هذه الرسوم كثيرًا من خلال منافذ بيعها على أمل تحويل بعض الأسهم.

إذا كان لديك بالفعل مكبر صوت لا ترغب في إزالته ، فمن الممكن أن تتسوق لنظام صوت إضافي إضافي مثل PSB ، تنظر XA في نقل Dolby Atmos في التكوين الحالي الخاص بك – قد يكون هذا فاخرًا.

ألا ترغب في إنفاق كل هذه الأموال على أدوات جديدة؟ حتى عند استخدام مكبرات الصوت الخاصة بالتلفزيون ، فإن صوت Dolby Atmos الرقمي سيكون على الأرجح أكثر غامرة من الصوت غير المعزول. قال Cerny بنفسه إن صوت السماعة سيكون “الذهب العصري” عندما يتعلق الأمر بألعاب القمار باستخدام PS5 – والحد الأقصى منا لديه زوجان من سماعات الرأس يطرقانها في المنزل.

كل ما يجب معرفته عن تقنية الصوت من PS5 أن تحول تجربة الألعاب بطريقة خرافية

مع أي حظ ، يمكن العثور على كل شيء في الأسابيع المقبلة – ومن الممكن أن تختار سوني استخدام تقنية متميزة تمامًا عن Dolby Atmos. حتى يتم إطلاق PS5 رسميًا ، يجب أن ننتظر ونرى.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

تطبيق satellite director لضبط الاقمار الصناعية وقنوات التلفزيون 2020

تحميل تطبيق بيكسلاب الاسود وشرح تصميم الصور بأحترافية 2020

تحميل تطبيق مساعدة جوجل Google Assistant اخر اصدار 2020