كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك 2022

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك، أضاف فيسبوك مؤخرًا ميزة جديدة في إطاره من التحديثات الدائمة والمنتظمة إلى أشهر موقع وتطبيق تواصل في العالم، وهي ميزة التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على الموقع والتطبيق. ومع ذلك، فإن العديد من المستخدمين غير راضين عن هذا التحديث والميزة الجديدة، وهي مشكلة كبيرة للمستخدمين الذين يعتمدون على حزم الإنترنت ذات الاستهلاك المحدود للاتصال.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

يمكنك إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو ليس فقط على الكمبيوتر ولكن أيضًا على الأجهزة المحمولة. لهذا السبب، نشرح كيفية تعطيل التشغيل التلقائي لفيديو فيسبوك بشكل منفصل لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك في المتصفح

إذا كنت تستخدم متصفح إنترنت للاتصال بـ فيسبوك، تستطيع إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي للفيديو عبر الخطوة التالية، افتح أولاً إعدادات فيديو فيسبوك بالنقر فوق الرابط أدناه.

انقر هنا للحصول على إعدادات فيديو Facebook.

طريقة إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك
كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

في الإعدادات التي ستفتح لاحقًا، تحتاج إلى تعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو. لن يتم تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا بعد الآن.

أقرأ أيضاً:

كيفية ايقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك على Android

في تطبيق فيسبوك التي تستخدمه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تحتاج إلى فتح إعدادات التطبيق وتعيين خيار تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا. ولكن نظرًا لأن فيسبوك يقوم ببعض الأشياء في هذا المجال، فمن المحتمل أن تظل في القوائم. لذلك، نشرح خطوة بخطوة كيفية تنفيذ هذه العملية.

1 – أولاً، ندخل أيقونة القائمة التي موضحة في الصورة والتي تتيح لنا الوصول إلى قائمة الإعدادات. (متوفر في القائمة الفرعية على iOS)

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

2 – هذه قائمة “الإعدادات والخصوصية” في الأسفل.

3- أولاً وقبل كل شيء، قد تبدو قائمة “الإعدادات” محيرة بعض الشيء، لكننا نبحث عن علامة تبويب. يمكن ضبط إعدادات الفيديو في قائمة “الوسائط والأشخاص“. قم بالتمرير لأسفل في قائمة الإعدادات للعثور على الخيار الصحيح.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

4- يمكنك التحقق من جميع الإعدادات المتعلقة بالفيديو والوسائط الأخرى هنا. نظرًا لأن هدفنا هو إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيًا، فإننا ندخل علامة التبويب “التشغيل التلقائي“.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

5- أخيرًا، نختار الإعداد الأنسب لنا وهو “عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً مطلقاً“. لذلك، لن نواجه فقدان البيانات بسبب التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو، خاصةً عند استخدام البيانات.

كيفية إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على فيسبوك

ايقاف تشغيل الفيديو التلقائي على Facebook لنظام التشغيل iOS

على الرغم من أن أنظمة التشغيل تبدو مختلفة عن بعضها البعض، إلا أن الوظائف هي نفسها من حيث وسائل التواصل الاجتماعي. على جانب iOS ، تتم العملية الأولى فقط بطريقة مختلفة. في إصدار Android ، تكون علامة التبويب “الوصول إلى الإعدادات” في الأعلى، بينما في نظام iOS في الجزء السفلي. بعد ذلك، نقوم بإجراء العمليات على نفس القائمة.

كنتيجة لهذه الإجراءات، ستقوم بإيقاف تشغيل الفيديو التلقائي على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.