كيفية استرجاع حساب تيليجرام من خلال الهاتف أو الكمبيوتر 2022
كيفية استرجاع حساب تيليجرام من خلال الهاتف أو الكمبيوتر

كيفية استرجاع حساب تيليجرام يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لاستعادة حسابات تيليجرام الخاصة بهم بسبب تغييرات الأرقام والمكالمات الفائتة وأسباب أخرى.

في كثير من الأحيان يجد المستخدمون صعوبة في استرداد حساباتهم بسبب نقص الموارد في هذا المجال لذلك قررنا تقديم بعض الطرق المقترحة لاستعادة حساب تيليجرام الخاص بك بسهولة.

استرجع حساب تيليجرام الخاص بك عند فقد هاتفك في أسوأ الأحوال يمكنك أن تفقد هاتفك لكنك لن تفقد الرقم أبدًا لأنه يمكنك إلغاء تفعيل بطاقة SIM القديمة وإزالتها بعد إثبات هويتك وإثبات ملكيتك لها الرقم.

كيفية استرجاع حساب تيليجرام عبر الهاتف

تصدر الشركة الأم بطاقة جديدة وتشرح ما يحدث عند ضياع الهاتف أو سرقته بعد استعادة رقمك القديم ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى صفحة تيليجرام.
  • قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهاتف الخاصين بك.
  • سيصلك رمز التحقق الخاص برقم هاتفك أدخل الرمز في المكان المخصص لتسجيل الدخول إلى الحساب مباشرة.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك اضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا.
  • حدد “الإعدادات” و “الجلسات النشطة” و “إنهاء جميع الجلسات الأخرى“.
  • بعد تنفيذ هذه الخطوة سيتم إغلاق جميع الجلسات المفتوحة في حسابك مما يعني تسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى المتصلة بالحساب بما في ذلك الهاتف المفقود.

اقرأ ايضا:

استرجاع حساب تيليجرام من خلال الكمبيوتر

اتصل بالدعم الفني إذا قمت بتغيير رقم هاتفك ولكن نسيت تغييره في إعدادات تيليجرام ولم تتمكن من الوصول إلى حسابك فلن تتمكن من استعادته مهما حاولت .

لذلك يجب عليك الاتصال بالدعم الفني مباشرة لمحاولة استعادة حسابك وتغيير الرقم القديم والتأكد من استخراج جزء من الرقم القديم كفاتورة تحتوي على هذا الرقم كدليل.

يمكنك الاتصال بالدعم الفني هنا. يجب شرح السؤال بالتفصيل باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بريد إلكتروني ورقم هاتف حتى تتمكن من الحصول على رد في أسرع وقت ممكن.

قم بتغيير الرقم في الإعدادات إذا كان بإمكانك الوصول إلى رقم الهاتف القديم فيمكنك الانتقال إلى إعدادات “تيليجرام” ثم تغيير رقم الهاتف إلى رقم الهاتف الجديد فلا تقلق لأنك لن تفقد أي بيانات حساب. لمعرفة كيفية تغيير الرقم اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالوصول إلى الإعدادات وانقر فوق رقم الهاتف الموجود أعلى اسم المستخدم الخاص بك.
  • اضغط على “تغيير الرقم“.
  • ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد تغيير الرقم. انقر فوق موافق.
  • حدد مفتاح الدولة / المنطقة وأدخل رقمك الجديد في الحقل.
  • اضغط على “حفظ“.
كيفية استرجاع حساب تيليجرام من خلال الهاتف أو الكمبيوتر
كيفية استرجاع حساب تيليجرام من خلال الهاتف أو الكمبيوتر

استعادة حساب تيليجرام محذوف بإنشاء حساب جديد بنفس الرقم؟

عندما تحذف حسابًا يتم حذف جميع بيانات تيليجرام نهائيًا لذلك حتى إذا كان بإمكانك إنشاء حساب بنفس الرقم مرة أخرى فلن يتم ربطه بحسابك السابق ولكن يمكن استخدامه كحساب جديد.

والسبب هو أنه إذا حصل شخص ما على رقم هاتفك الحالي يومًا ما فلن يتمكن من استخدام نفس الرقم للوصول إلى حسابك.

هذه مشكلة تتعلق بحماية المستخدم في سياسة تيليجرام يجب عليك أيضًا الانتظار لمدة تصل إلى أسبوع قبل محاولة إنشاء حساب تيليجرام جديد بنفس الرقم.