كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق
كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق , اكتشاف ثلاث طرق للتحقق من معرف البريد الإلكتروني الخاص بك و كيفية التحقق مما إذا كان بريدك

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق لا يوجد مكان آمن لتبادل الرسائل – حتى يمكن استخدام رسائل البريد الإلكتروني للاحتيال. لهذا السبب ، تم تطوير طرق للتحقق من هوية البريد الإلكتروني ، بحيث لا يتم الخلط بينها. من الذي لم يتلق أبدا رسالة بريد إلكتروني  في حين أن هذا النوع من عمليات الاحتيال قد أصبح بالفعل مهيمن ،

إلا أن أنواع أخرى من رسائل البريد الإلكتروني قد تكون أكثر إقناعًا. على سبيل المثال ، هناك العديد من المحتالين الذين يرسلون رسائل من شركات التجارة الإلكترونية (المخازن عبر الإنترنت) .

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق للمساعدة في منع هذه “المشكلة” ، إليك بعض النصائح حول كيفية التحقق من هوية البريد الإلكتروني بثلاث طرق مختلفة.

تحقق من عنوان المرسل الخاص بك يستخدم العديد من المحتالين أسماء الشركات أو الشركات عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني. ومع ذلك ،

إذا قمت بالتحقق من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل ، يمكنك التحقق من هويته. العملية بسيطة جدا. نحن نستخدم Gmail للعرض التجريبي. 

ومع ذلك ، يمكن إجراء هذه العملية لأي خدمة مراسلة تستخدمها يوميًا. انظر سجل خدمة المشغل الخاص بنا أدناه في قائمة البريد الإلكتروني لدينا. لنفتحه.

بعد ذلك ، تحقق من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل. عادة ما يظهر بجانب الاسم ، كما ترى في الصورة أدناه.

هل لاحظت أن العنوان ينتهي مباشرة بعد “@” في “mynet.com.br”؟ رسائل البريد الإلكتروني للمشغل عادة ما تحتوي على اسم المجال. لذلك ،

من الجيد أن يكون البريد الإلكتروني مشروعًا. لاحقًا في هذه المقالة ، سوف تتعلم أيضًا كيفية التحقق من أن عنوان المجال حقيقي أم لا. 

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا

نصيحة: حتى إذا قمت بفتح بريد إلكتروني للتحقق مما إذا كانت مزيفة أم لا ، فلا تنقر مطلقًا على رابط أو صورة حتى تتحقق من أصلها وهويتها. عادةً ما تصيب بعض الروابط جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفيروسات ، مما قد يؤدي إلى سرقة البيانات المهمة.

تحقق من كل الحروف في عنوان المرسل فكر في هذه النصيحة كمرفق بالنص السابق. تذكر أننا فحصنا عنوان المرسل لمعرفة ما إذا كان هناك اختلاف.

 افعلها بعناية فائقة في الحالة السابقة ، بدا أن البريد الإلكتروني مشروع لأنه يحتوي على اسم الشركة. من ناحية أخرى ، يستخدم بعض المجرمين تكتيكات أكثر تفصيلًا ، ويتبادلون بعض البطاقات فقط ويخلقون نوعًا من الوهم البصري.

 بدلاً من “minhanet.com.br” ، يمكن أن ينتهي العنوان بـ “minhanet.co rn .br”. هل ترى كيف تشبه كلمة “rn” كلمة “m”؟ الآن وقد أبرزنا ذلك ، من السهل رؤيته ، لكن من النظرة الأولى ، إنه أمر مربك.

كيفية التحقق من الهوية حسب المجال الخطوة الثالثة للتحقق من هوية البريد الإلكتروني الذي يبدو مشبوهًا هي البحث عن النطاق على مواقع ويب محددة. تتم الإشارة إلى الحقل بالاسم الموجود على يمين “@” ،

كما ترى في الرسالة السابقة. أحد هذه المواقع هو أداة Whois من Registro.br. هناك يمكنك إدخال العنوان والتحقق من المعلومات في تاريخ إنشاء المجال والأشخاص المسؤولين.

في مثالنا ، كان عنوان البريد الإلكتروني هو Claro / NET حقًا. راجع نتائج البحث أدناه: عرض شاشة نقاط WhoIs تحقق مما إذا كان النطاق الذي تبحث عنه من الشركة التي أرسلت البريد الإلكتروني. في هذه الحالة ،

لا توجد مشكلة في النقر على الصور أو الروابط في المحتوى. قبل أن تنتهي ، تحقق من ذلك في بعض المواقف المشكوك فيها حيث قد تحتاج إلى التحقق من تاريخ المرسل بأكمله. 

عبارات غير عادية أو قواعد خاطئة في المثال الذي نستخدمه في هذا المنشور ، يمكننا أن نرى أن القواعد نحوية وأن الصوت رسمي ، كما هو الحال عادة مع مشغلي التلفزيون والإنترنت. 

إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني المؤسسية تحتوي على الكثير من الأخطاء النحوية أو يبدو أنها تتحدث بلهجة مختلفة – رسمية أو غير رسمية للغاية – فهذا أمر مشكوك فيه.

في مثل هذه الحالات ، تحقق من عنوان المرسل وابحث عن Who.is للتأكد من أنك تتعامل مع شركة أو شخص شرعي. الرسائل المرسلة في أوقات استثنائية هذه النصيحة ليست للشركات التي نستخدمها في المثال ، ولكنها قد تكون مفيدة للأصدقاء أو زملاء العمل أو العملاء.

كن حذرًا ، خاصة إذا كان البريد الإلكتروني يحتوي على دفعة. في هذه الحالة ، نوصي بعدم اتخاذ أي إجراء أو الاتصال بالعميل للتحقق من أنه الشخص الذي يرسل هذه الرسالة.

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك امن وغير معرض للاختراق او التجسس

كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق
كيفية التحقق مما إذا كان بريدك الإلكتروني آمنًا وغير معرض للاختراق

يحتوي الرابط في البريد الإلكتروني على وجهة مختلفة هل تتذكر أول نصيحة لنا؟ يمكنك أيضًا تطبيقه على أي رابط في البريد الإلكتروني. قبل ذلك ، من المهم أن تتذكر: لا تنقر فوق البريد الإلكتروني ،

ولكن حرك مؤشر الماوس فوقه. على سبيل المثال ، نستخدم نفس العنوان كما كان من قبل. افتح البريد الإلكتروني وحرك الماوس فوق رابط أو صورة. يجب أن يظهر عنوان URL أسفل مستعرض الإنترنت لديك.

 يمكنك أيضًا استخدام عملية الاحتيال هذه للتحقق من هوية المرسل. تحقق من هوية رابط البريد الإلكتروني. تحقق من الشريط السفلي لمعرفة ما إذا كان الرابط أو الصورة يأخذك فعليًا إلى مجال الشركة التي اتصلت بك ،

وإذا كان هو نفسه أو يشير إلى نفس المجال الذي يظهر على الرابط الذي يشير إلى الماوس ، فهذا يعني أن الرابط مشروع. خلاف ذلك ، اخرج في أسرع وقت ممكن.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Instagram وما هي الطرق لحمايتها

تحميل لعبة Talking Tom Gold Run مهكرة للاندرويد
إذا كان هاتفك يدعم البصمة يجب عليك تحميل هذا البرنامج الرائع على هاتفك فورآ