كيفية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك 2022
كيفية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيفية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك , هذا الامر يبحث عنه كثير من المبتدئين على أجهزه الكمبيوتر , احتاج الكثير من الذين يمتلكون أجهزه كمبيوتر في المنازل لا يتقنون كيفية العمل على أجهزه الكمبيوتر و دائما , يحتاجون الى مطورون لكي يستطيع و تعلم بعض الخطوات المهمة التي يحتاجونها في حياتهم اليوميه من خلال العمل على الجهاز الحاسوب

إليك كيفية عمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك باستخدام Windows 10 .

البيانات المخزنة على جهاز كمبيوتر ثمينة جدا , بقدر ما هي عرضة للخطر بشكل دائم وكل ما يتطلبه الأمر هو تعطل مفاجئ في القرص الصلب أو فيروس الكمبيوتر قد تفقد كل شي بلمح البصر .

لذلك من الضروري عمل نُسخ احتياطية منتظمة من مستنداتك و صورك و افلامك الخاصة والمهنية التي تمكنت أخيرًا من نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك , أستخدم أيضًا الخدمات السحابية لتسجيلها.

في هذا المقال التعليمي , نخبركم كيفية عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك واستعادتها باستخدام برامج Windows 10 المثبتة مسبقًا وسحابة OneDrive , نقدم أيضًا ثلاثة برامج يمكن أن تعمل كبديل.

كيفية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمها شخصيا

لاحظ أن هذا البرنامج التعليمي مخصص أيضًا لمستخدمي Windows 8 و Windows 7 .

ملاحظة: كن على علم بأنه اعتبارًا من 15 كانون الثاني (يناير) 2020 , سوف يقوم Windows 7 اعتبارنا من هذه التاريخ لن تتوفر المزيد من التصحيحات أو التحديثات , لذلك ننصحك بالتبديل إلى إصدار أحدث و

ما هي نسخة احتياطية : هناك نوعان من النسخ الاحتياطي. الأول هو نسخ مستند أو ملف مثل ,صوت , فيديو , صورة , وما شابه ذلك , المخزن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى محرك أقراص ثابت خارجي.

والثاني هو نسخة مطابقة لنظام ويندوز ومحتواه (البرامج و برامج التشغيل و التكوينات ).

باستخدام هذه النسخة الاحتياطية الكاملة , ستتمكن من استعادة نظام Windows بالكامل.

قد تتطلب استخدام برامج مجانية وايضا مدفوعة مثل Swiss Backup و Acronis و EaseUS و IDrive و Paragon و Bvckup 2 و O&O AutoBackup 6.

إنشاء نسخة احتياطية مع ويندوز 7
يحتوي Windows 10 ، مثل Windows 7 و Windows 8 , على ميزات مثبتة مسبقًا تتيح لك حفظ المستندات الخاصة بك والتحقق منها مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذه من يعد من أكثر المميزات التي سوف تعجب بها بمثابة مبتدئ .

حفظ مع ملف التاريخ
تتكون عمل وظيفة File History من نقل جميع بياناتك مثل (الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها, إلى محرك أقراص ثابت خارجي وجدولة النسخ الاحتياطية.

لتحديد موقع البيانات المراد نقلها ، انتقل إلى شريط بحث Windows واكتب c: , افتح المجلد Users , ثم المجلد باسمك (c:> Users> Calcarm).

يوصى بشدة أن يكون لديك نسخة احتياطية على الأقل من أهم مستنداتك. يمكنك , مثل بعض الشركات , إنشاء 2 أو 3 على وسائط مختلفة , سحابة , محرك أقراص ثابتة محمول , SSD خارجي , مفتاح USB).

كيفية النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر

مواضيع قد تعجبك ايضا :

هاتف Galaxy Z Flip القابل للطي يحتوى على شاشة مزدوجة الطبقات وبطارية أكبر من المتوقع

يتم إجراء تغييرات مهمة على Google Fi قريبًا تعرف بسرعة على أهم التغيرات
تسريبات وسعر هاتف ايفون iPhone 12 المرتقب 2020
Facebook يغير خططه الخاصة بـ تطبيق WhatsApp اموار جديدة تضاف للتطبيق
قطع الانترنت عن المتصلين معك على نفس الشبكة بدون روت برنامج خرافي جديد 2020