كيفية تحميل وتحديث متجر Google Play على Android و Android TV

كيفية تحميل وتحديث متجر Google Play, إذا كنت ترغب في تنزيل وتحديث متجر Google Play بتنسيق APK، فسنشرح هنا كيفية تثبيت هذا التحديث للاستمتاع بأحدث إصدار من متجر التطبيقات. يعد متجر Google Play (المعروف سابقًا باسم Android Market) أحد النقاط المحورية لنظام Android لأنه يمكنه الوصول إلى ملايين الألعاب والتطبيقات. على الرغم من أن هذه ليست الطريقة الوحيدة لملء هاتفك (هناك العديد من متاجر التطبيقات البديلة الأخرى)، فهي عادةً الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من أحدث ميزات متجر Google Play ، وخاصة أحدث تصميم، فيرجى العثور على أحدث إصدار ودليل التثبيت السريع هنا. ومع ذلك، بغض النظر عن إصدار التطبيق، فإن حداثة عدد كبير من التحديثات محدودة للغاية، ويتم تنشيط العديد من الميزات الجديدة على جانب الخادم.

يرجى ملاحظة أن هذه العملية مرتبطة بالهواتف الذكية المعتمدة بالفعل من قبل Google. بالإضافة إلى ذلك (على سبيل المثال، في Huawei P40 Pro)، من الضروري تثبيت خدمات Google Play. نظرًا لأنه يجب الوصول إلى قسم النظام (عادةً ما يكون مقفلًا للقراءة فقط)، يكون التثبيت أكثر تعقيدًا.

إذا كنت ترغب في تثبيت متجر Google Play على هاتف Huawei الذكي، فربما لا تزال مهتمًا بتطبيق Googlefier ، ولكن يرجى ملاحظة أن هذه العملية ستثير بعض مشكلات الأمان والخصوصية.

كيفية تحميل وتحديث متجر Google Play

في معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android التي تُباع في العالم، تم تثبيت متجر Google Play محليًا وتحديثه تلقائيًا. ومع ذلك، يكون النشر تدريجيًا وقد لا يكون لديك أحدث إصدار. للتحقق من ذلك، قم بتشغيل التطبيق، واسحب إصبعك من الحافة اليسرى للشاشة إلى اليمين لفتح القائمة، وانتقل إلى إعدادات التطبيق. في الجزء السفلي، سترى مربعًا يسمى “إصدار متجر Play”، والذي يعرض رقم الإصدار الحالي.

هذا هو أحدث إصدار من تنسيق APK المتاح حتى الآن:

هذا إصدار عالمي متوافق مع جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 4.1 أو أعلى.

لتثبيت متجر Google Play ، يجب أن يحتوي هاتفك الذكي على خدمات Google Play. على سبيل المثال، على هواتف Xiaomi الذكية، يمكنك تثبيت جميع المكونات باستخدام حزمة برامج مخصصة. تم وصف هذه العملية في برنامج تعليمي آخر.

لتثبيت هذا التحديث من متجر Play ، ما عليك سوى تنزيل ملف .APK من هاتفك ثم تشغيل الملف بعد السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة في قائمة “الأمان” في إعدادات هاتفك الذكي. يتم توفير إرشادات خطوة بخطوة في برنامجنا التعليمي المخصص.

قم بتثبيت متجر Google Play على Android TV

إذا كنت ترغب في تثبيت متجر Google Play على Android TV (تلفزيون متصل، جهاز فك تشفير Android ، وما إلى ذلك)، فتأكد من ملاحظة أن الملفات مختلفة. للقيام بذلك، تحتاج إلى تنزيل الملف المناسب، وهو أحدث إصدار من تنسيق APK المتاح حتى الآن:

لا تختلف طريقة المعالجة هذه كثيرًا عن طريقة تثبيت APK على Android ، وهي: تنشيط المصادر غير المعروفة وتشغيل الملفات من مدير الموارد. يتم توفير العملية الكاملة في برنامجنا التعليمي المخصص.


أقرأ أيضاً: