كيفية تحويل المكالمات الى مغلق على الاندرويد و الايفون 2022
كيفية تحويل المكالمات الى مغلق على الاندرويد و الايفون

كيفية تحويل المكالمات الى مغلق يمكنك قفل هاتفك الذكي دون الرد على المكالمات بطريقة بسيطة ومألوفة (“وضع الطائرة”). يمكنك تنشيط وضع الطائرة على جهازك الذكي بالطريقة التالية.

اسحب قائمة الاختصارات الموجودة أعلى الشاشة بإصبعك ، ثم اضغط على رمز “وضع الطائرة” ، ولكن عند تنشيط هذا الوضع ، لن تتمكن من ذلك إجراء مكالمات.

يوصى بحظر رقم الهاتف الذي لا تريد الاتصال به ، دون حظر في وضع الطائرة الذي لا يسمح لك بإجراء المكالمات ، فقط قم بتنفيذ الخطوات التالية على جهاز اندرويد الخاص بك.

كيفية تحويل المكالمات الى مغلق على هاتف الاندرويد

افتح الإعدادات. أدخل إعدادات الاتصال.
انقر على “رفض الاتصال” وادخل إلى قائمة الرفض التلقائية.
أدخل الرقم الذي تريد حظره.
إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android ، فيمكنك أيضًا القيام بذلك بطرق أخرى. يمكنك الذهاب إلى قائمة جهات الاتصال أو سجل المكالمات ، وإدخال اسمك والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واختيار “حظر” أو “حظر الرقم”. .

بالنسبة إلى أجهزة iPhone يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح الإعدادات. انقر فوق “هاتف” أو “هاتف”.
انتقل إلى “جهات الاتصال المحظورة”.
مرر إلى أسفل الصفحة وانقر على “إضافة جديد”.
بالإضافة إلى حظر جهات الاتصال في الرسالة ، سترى أيضًا قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ويمكنك تحديد جهات الاتصال التي تريد حظرها.

يمكن أن يظهر رقم هاتفك محظورًا أمام المتصلين بطريقتين: عن طريق تنشيط ملف تعريف الرحلة وحظر المكالمات. في الطريقة الأولى ، سيُظهر المتصل أن هاتفك مغلق وأنك لست ضمن تغطية الشبكة. يعطل وضع الطائرة تمامًا وظيفة استقبال إشارات التغطية من الجهاز بأكمله ويعطل أيضًا Wi-Fi ، والتي يمكنك تنشيطها بعد تطبيق وضع الطائرة.

في وضع الطائرة ، لن تتمكن من إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال واستقبال الرسائل ، ولن تتمكن من استخدام الإنترنت عبر بيانات الهاتف المحمول ، ولكنك ستتمكن من الوصول إلى الإنترنت عبر شبكة Wifi ، بحيث تظهر في مكان آخر خارج الشبكة اللاسلكية.

تغطية الشبكة المحلية. تختلف طريقة تنشيط ملف تعريف الطيران باختلاف الهاتف الخلوي ، ولكن يتم العثور عليها عادةً عند إعداد الهاتف وتشغيله وتنشيط وضع الطائرة

كيفية تحويل المكالمات الى مغلق للايفون

يظهر أيضًا في القائمة المنسدلة للهاتف كرمز للطائرة. الطريقة الثانية التي تظهر للمتصلين هي استخدام حظر المكالمات ، ولكن قبل ذكر ذلك ، يجب أن تعلم أن الفرق بين حظر المكالمات ووضع الطائرة هو أنه يمكنك إجراء المكالمات وإرسال الرسائل واستلامها أثناء حظر المكالمات ، وكذلك استخدام بيانات الهاتف للوصول إلى الإنترنت.

افضل برامج لتسجيل المكالمات للهواتف التي لا يتواجد به التسجيل 2020

افضل برامج لتسجيل المكالمات لجميع أجهزة الاندرويد

لاستخدام حظر المكالمات ، يجب أن تذهب إلى تطبيق الهاتف> زر القائمة> الإعدادات> المزيد من الإعدادات لعرض نافذة يمكن تقسيمها إلى جزأين. إذا كنت تستخدم بطاقتي SIM في هاتفك ، فتأكد من تحديد بطاقة SIM التي تريد إكمال هذه العملية لها.

انقر فوق تقييد الاتصال> مكالمة صوتية وقم بتشغيل جميع المكالمات الواردة. يمكنك أيضًا التظاهر بأنك قد أغلقت الهاتف عن طريق إعادة توجيه المكالمة إلى رقم غير مستخدم.