شروحات

كيفية تحويل باسورد الـ WiFi إلى رمز الاستجابة السريعة لتبسيط مشاركته

يمكن تحويل رمز اتصال WiFi إلى رمز QR لتسهيل مشاركته مع أصدقائك وضيوفك وأصدقائك. الطريقة التي نقدمها متوافقة مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS.

بمجرد أن ترغب في مشاركة رمز WiFi مع الزوار أو الأصدقاء ، هل سئمت من تغليف الحُزْمَة الخاصة بك في صندوق الإنترنت؟ ماذا لو قلنا لك أنه كان أسهل؟ من السهل جدًا طباعة رمز الاستجابة السريعة الذي يحتوي على كلّما يلزم لبدء اتصال WiFi. سنشرح لك كل شيء في هذا البرنامَج التعليمي السريع.

كيف تستخدم رمز الاستجابة السريعة الذي يربط ضيوفك بشبكة WiFi؟

لذلك ، الأمر بسيط للغاية:

  • انتقل إلى موقع qifi.org المجاني
  • املأ SSID ، حقل “Encryption” ، ثم ضع مفتاح WiFi في حقل “Key”
  • أضغط على إنشاء
  • بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق “طباعة” مباشرة! طباعة أو تصدير! احفظه على القرص الصلب

كيفية الاتصال بشبكة WiFi باستخدام رمز الاستجابة السريعة؟

الأمر بسيط للغاية أيضاً (كان هذا هو المطلوب ، ستخبرني بذلك!):

  • افتح تطبيق الكاميرا ووجه العدسة إلى رمز الاستجابة السريع QR Code
  • سيطالبك إشعار بالاتصال – انقر فوقه كي يتم الاتصال بنجاح
  • أنت متصل الأن بشبكة الواي فاي !

يرجى ملاحظة أن تطبيق التقاط الصور لا يمكنه اكتشاف رموز QR على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، خاصةً عندما تكون قديمة نوعًا ما. بالنسبة لهذا الأخير ، لحسن الحظ ، هناك تطبيقات مصممة خصيصًا لمسح رموز QR.

يوفر موقع qifi الموجود خلف رمز الاستجابة السريعة ثلاثة خيارات: تطبيق ماسح الباركود (ZXing) أو NeoReader أو أي تطبيق QR Code آخر يعتمد على مكتبة ZXing. لاحظ أيضًا أن جميع هواتف Huawei الذكية يمكنها مسح رموز QR من تطبيق “الصور” عندما يكون لديهم وضع HiVision.

على جميع أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 12 و 13 و 14 ، يعد التعرف على رمز الاستجابة السريعة في تطبيق “الصور” قياسيًا. مادام تم تثبيت قارئ رمز الاستجابة السريعة ، يمكن للأجهزة الأخرى التعرف عليه أيضًا.