كيفية تحويل باسورد Wi-fi الواي فاي إلى باركود QR Code
كيفية تحويل باسورد Wi-fi الواي فاي إلى باركود QR Code

كيفية تحويل باسورد Wi-fi الواي فاي إلى باركود QR Code بحيث في الوقت الحاضر أصبح التعامل مع الإنترنت أكثر شمولاً من ذي قبل لأن جميع العائلات تقريبًا لديها إنترنت لذلك يمكن لأفراد العائلة وكل شخص من الأصدقاء والضيوف مشاركة كلمة مرور الشبكة وبالطبع نقوم بتكويننا جميعًا يدويًا للقيام بذلك نحن اليوم ستبدأ طريقة تحويل كلمات مرور الشبكة إلى رموز QR لتسهيل تطبيقها على الأجهزة المختلفة.

بادئ ذي بدء ، كل ما عليك فعله هو جمع معلومات شبكة Wi-Fi الخاصة بك وتسجيلها على قطعة صغيرة من الورق من أجل الحصول على كلمة المرور وفقًا لاسم الشبكة و SSID ونوع التشفير (نوع التشفير المستخدم بواسطة WPA أو WPA2 أو WEP بعد وضع هذه المعلومات البسيطة يمكنك تعيين كلمة مرور مسبقًا ثم المتابعة إلى الخطوة التالية.

كيفية تحويل باسورد Wi-fi الى QR Code

بعد جمع التفاصيل السابقة يجب عليك زيارة موقع Qifi ، المتخصص في تحويل كلمات مرور Wi-Fi إلى رموز QR أو يوفر إحدى الخدمات الأخرى (مثل Qrstuff أو Zxing). لاحظ أن هذه المواقع تحتوي على تطبيقات اندرويد وطريقة تكوين الجهاز الذكي لتطبيق iPhone من الهاتف.

الآن ، سأوضح بساطة هذه الطريقة بناءً على موقع Qifi الأول. بعد الوصول إلى هذه الطريقة سترى شاشة بسيطة للغاية تطلب منك إدخال المعلومات التي جمعتها سابقًا على قطعة صغيرة من الورق فقط حدد “الشبكة” في مربع SSID باسمك ثم حدد نوع التشفير وأدخل كلمة المرور المفتاح إذا كانت شبكتك مخفية ، فحدد خيار “إخفاء” وانقر على “إنشاء”.

بعد ذلك ، سيقوم الموقع بإنشاء رمز الاستجابة السريعة بسرعة لا توصف ، ويظهر لك مربعًا مليئًا بالمربعات السوداء والبيضاء ويوفر ثلاثة خيارات فوقه الأول هو حفظ.

اقرأ أيضا:

تحويل باسورد الواي فاي إلى باركود

لحفظ الكود على صفحة HTML لاستخدامه لاحقًا ، أو استخدم خيار “تصدير” لتصدير الرمز كصورة PNG وأخيراً أدخل خيار طباعة الطباعة لطباعة الكود على ورقة خارجية و تعلقها على الحائط.

كيفية تحويل باسورد Wi-fi الواي فاي إلى باركود QR Code
كيفية تحويل باسورد Wi-fi الواي فاي إلى باركود QR Code

أخيرًا ، يمكنك طرح السؤال التالي “كيف أقرأ هذا الرمز” سؤال ذكي ، عزيزي القارئ والإجابة: أجهزة اندرويد و ايفون الحديثة تدعم الآن هذه الميزة عبر تطبيق الكاميرا ، ولكن إذا كان هاتفك لا يدعم هذه الميزة ، فيمكنك استخدام تطبيق خارجي بسيط وخفيف الوزن لإنجاز هذه المهمة ، مثل قارئ QR مجاني لنظام اندرويد وقارئ رمز QR لأجهزة ايفون.