كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook لحماية حسابك
كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook لحماية حسابك

كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook لحماية حسابك حماية حسابك على Facebook من خلال التحقق بخطوتين (المصادقة المزدوجة). يفكر Facebook دائمًا في سلامة مستخدميه على جميع الشبكات الاجتماعية التي يعمل عليها لذالك يقدم التطبيق الكثير من خيارت الحماية ونحن هنا اليوم لنتعلم عن كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook

 كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook لحماية حسابك
كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook

على سبيل المثال ، من الممكن بالفعل تنشيط قفل التطبيق عن طريق بصمة الإصبع لهواتف iPhone و Android الذكية. لجعل القرصنة على شبكتك الرئيسية مستحيلًا تقريبًا

، يمكن للمستخدم استخدام نظام المصادقة الثنائية (يُسمى أيضًا التحقق بخطوتين ، اعتمادًا على التطبيق). بالإضافة إلى إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول التقليدية ،

يجب عليك استخدام رمز خاص يتم إرساله إلى هاتفك الذكي عبر الرسائل القصيرة أو تطبيق محدد. هذا يزيد من الأمان أثناء تسجيل الدخول ويجعل من الصعب على المتسللين أو الأشخاص الخبيثين اختراق ، لأن معرفة كلمة المرور لم تعد كافية للوصول إلى حسابات الآخرين.

ما هي المصادقة ذات العاملين على Facebook؟ للقيام بذلك ، انقر على السهم لأسفل بجوار علامة الاستفهام في الزاوية اليسرى العليا من القائمة ، واضغط على “الإعدادات” و “الأمان وتسجيل الدخول”.

 ثم ، مرر شريط التمرير حتى تجد الخيار “استخدام المصادقة القوية”. انقر على “تعديل” كما في الصورة أدناه. في الطباعة ، لاحظ مدى سهولة الحصول على مصادقة ثنائية على Facebook. 

كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook

لاحظ مدى سهولة مصادقة عاملين على Facebook منذ تلك اللحظة ، ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة واختيار طريقة المصادقة المطلوبة. أخيرًا ، انقر على “تنشيط” وسيصبح حسابك أكثر أمانًا.

هل تستخدم الرسائل القصيرة أو التطبيق؟ عند تحديد رسالة الهاتف الخليوي ، تحتاج إلى تسجيل رقم أو يستخدم Facebook ما أدخلته مسبقًا في بياناتك. يتكون الرمز نفسه دائمًا من 6 أرقام. 

إذا كنت تريد تعطيل رمز SMS واستخدام تطبيق مصادقة تابع لجهة خارجية ، فما عليك سوى اتباع الخطوات أعلاه والنقر على “إزالة الرقم”. بالنسبة لتطبيقات الجهات الخارجية ، يمكنك مزامنة بعضها مع Facebook وعرض رقم على شاشة الهاتف بعد التنشيط. عادة ما يبقون لبعض الوقت ثم يتغيرون ، ويتم اعتماد نفس النظام في iTokens.

وفقًا لمقال Kapersky ، فإن النظام ليس آمنًا من الفشل ، ولكن ما لدينا اليوم هو أفضل عائق يمكننا الحصول عليه. ليس فقط فيسبوك ، ولكن العديد من الشبكات الأخرى تستخدمه لزيادة أمان المستخدم. 

“التحقق من خطوتين على الأقل يعني أن المجرمين الإلكترونيين لا يحتاجون فقط إلى العثور على كلمة المرور الخاصة بك ، بل يمكنهم أيضًا الوصول إلى العامل الثاني ، الذي يصعب الحصول عليه والذي قد يشمل سرقة هاتف خلوي أو اقتحام حساب بريد إلكتروني.”

المزيد من نصائح الأمان بالإضافة إلى التحقق بخطوتين ، يمكنك إكمال بعض الخطوات بأمان. عند اختيار كلمة المرور الخاصة بك ، اختر مجموعات عشوائية بأحرف كبيرة وصغيرة. أفضل مع الأرقام والرموز.

كلما كبرت كلمة المرور ، أصبحت أكثر أمانًا. يمكنك أيضًا تمكين الإشعارات الواردة باتباع الخطوات أعلاه. عندما يصل شخص ما إلى حسابك ،

كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook

كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook
كيفية تمكين التحقق بخطوتين على تطبيق Facebook

ستتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية تفيد بأن جهازًا غير معروف يدخل إلى حسابك. يمكنك أيضًا اختيار أصدقاء موثوق بهم على Facebook للحصول على معلومات حسابك في حال كنت بحاجة إلى الوصول إليها وفقدانها. هل تمكنت من تمكين التحقق بخطوتين على Facebook؟ اتركه في التعليقات واقرأ البرامج التعليمية الأخرى لتكوين هذه الميزة في الخدمات الأخرى.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

أقوى طريقة لربح عملة البتكوين 1000$ شهريا طريقة رائعة لم تعلم بها من قبل

عمل روت ROOT لهواتف الأندرويد بالطريقة الصحيحة بدون كمبيوتر

اقوى تطبيق لعمل رقم وهمي لأكثر من 60 دولة لتفعيل واتس اب وفيسبوك مجانا

رابط تحميل الفيسبوك من هنا .