كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد 32 بت أو 64 بت
كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد 32 بت أو 64 بت

كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد اندرويد 32 بت أو 64 بت يعتبر العديد من مستخدمي المعدات التقنية عمومًا أن أنظمة 32 بت أو 64 بت تستخدم فقط لأجهزة الكمبيوتر.

لكن هذه الفكرة خاطئة تمامًا ، لأن هناك العديد من الأجهزة الذكية التي تدعم هذه الأنظمة ، بما في ذلك هواتف Android فقط. مثل أي هاتف يقوم بتشغيل هذا النظام ، فإنه يحتوي أيضًا على أحد هذين النظامين.

في موضوع اليوم ، سنتعلم كيفية تحديد ما إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android 32 بت أو 64 بت باتباع خطوات بسيطة للغاية.

إذا كنت تستخدم جهاز سطح مكتب أو جهاز محمول ، فمن السهل معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام 32 بت أو 64 بت.

كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد اندرويد 32 بت

على سطح المكتب ، كلما قمت بتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستتمكن من رؤية الخيارات المتاحة 32 بت و 64 بت ، اعتمادًا على نظام التشغيل المستخدم. على سبيل المثال ، تتطلب بعض البرامج أن يكون لديك إصدار 64 بت كشرط أساسي.

مع تحسن بنية الأجهزة الذكية ، تُستخدم المصطلحات التي نراها الآن حتى على أجهزة Android. الهواتف الذكية المزودة بمعالجات 32 و 64 بت ليست شيئًا جديدًا.

لقد مرت عدة سنوات. وجدنا أن معظم المستخدمين غير معنيين بفهم البنية المستخدمة في معالجات الهواتف الذكية ، وهو العامل الرئيسي الذي يؤثر بشكل عام على أداء الجهاز.

كلما زاد إصدار هذا النظام وبنيته (أي 64 بت) ، كانت سرعة الجهاز أفضل وقدرته على تثبيت أحدث التطبيقات المهمة. هذا على عكس الأجهزة ذات بنية المعالج 32 بت.

باختصار ، تتميز المعالجات 64 بت بوظائف فائقة وأداء أقوى من المعالجات 32 بت. وذلك لأن معالجات 64 بت يمكنها الحصول بسرعة على المزيد من البيانات ومعالجتها في نفس الوقت.

بالنسبة للمعالج 32 بت ، فإن كمية البيانات التي يتعامل معها محدودة ولا يمكنها الاستجابة بسرعة ، لذلك وجدنا أن هذه الأجهزة بطيئة للغاية.

طريقة معرفة إذا كان الهاتف يعمل بنظام اندرويد 64 بت

لذا فإن السؤال الأهم الآن هو “هل يعمل جهازي بنظام تشغيل 32 بت أو 64 بت؟” ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه وستعرف ما إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل 32 بت أو 64 بت.

هناك العديد من التطبيقات التي توفر جميع المعلومات الموجودة على الهاتف ، وخاصة المعلومات المتعلقة بكيفية تقليل الأجهزة على هواتف Android. لكن اليوم سيكون لدينا تطبيق مهم وفريد ​​من نوعه ، تطبيق AIDA64.

نحن نتحدث عن AIDA64 هنا ، لذلك سنجد أن معظمنا لم يقم بعد بتثبيت هذا التطبيق على هواتفنا. لذلك ، يمكنك إدخال الرابط أدناه وتنزيل التطبيق مجانًا من متجر Google Play.

أقرا أيضا.

أفضل ألعاب سيارات للهواتف الذكية بنظام اندرويد

أفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد 32 بت أو 64 بت
كيفية معرفة إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد 32 بت أو 64 بت

بعد تثبيت تطبيق الهاتف ، افتح التطبيق مباشرة في الواجهة الرئيسية ، ستجد العديد من أقسام المعلومات حول الهاتف. لكن ما نحتاجه هو عرض جزء معين من المعلومات من المعالج. فقط اضغط على كلمة CPU في هذه القائمة.

في حقل “وحدة المعالجة المركزية” ، ستجد الكثير من المعلومات حول هذا المعالج على الهاتف. ومع ذلك ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على خيار “مجموعة التعليمات” ، يمكنك أن تجد بجوار الخيار ما إذا كان الهاتف 64 بت أو 32 بت.

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان الهاتف يعمل بنظام 32 أو 64 بت ككل. يجب عليك إدخال واجهة التطبيق الرئيسية مرة أخرى وإدخال خيار Android.

في خيارات Android ، لاحظ حقل “Kernel Architecture”. سيخبرك ما إذا كان جهازك 32 أو 64 بت.