شروحات

كيفية معرفة التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة واسعة وتقلل من كفاءة هاتفك

كيفية معرفة التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة فجأة وبدون سابق إنذار ستظهر لك رسالة تفيد بأننا اعتدنا على الرسالة عند استخدام الهاتف مما يشير إلى أن مساحة الهاتف أصبحت “سعة تخزينية كاملة” وتحتاج إلى تفريغ المساحة الجديدة.

نظرًا للعدد الكبير من التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو الموجودة في الهواتف المحمولة فهذا أمر طبيعي لذا يصعب علينا التخلي عنها. حتى نظام اندرويد نفسه سيكبر بمرور الوقت وسيشغل مساحة تخزين كبيرة.

قد تكون المشكلة الحقيقية هنا أن فئة الهواتف الرخيصة لا تحتوي على ذاكرة كافية لمواكبة الملفات الضخمة التي نتعامل معها. ابق على اتصال لمعرفة كيفية استعادة المساحة الخالية على ذاكرة هاتفك.

كيفية معرفة التطبيقات التي تأخذ مساحة كبيرة

تحديد التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة مكررة: ما عدد التطبيقات التي تستخدمها بالفعل في عملك اليومي لتثبيتها على هاتفك؟ نحتاج جميعًا إلى بعض التطبيقات المريحة ووسائل التواصل الاجتماعي وربما لعبة أو اثنتين.

لكن هل تحتاج حقًا إلى تطبيق يضاعف ذاكرة هاتفك؟ هذا يعني أن هناك عددًا كبيرًا من التطبيقات القياسية على الهاتف أو أنك قمت بالفعل بتثبيت التطبيقات الخاصة بك وتشغل مساحة كبيرة على الرغم من أنك نادرًا ما تستخدمها.

ليست هناك حاجة لاستخدام العديد من المتصفحات والتطبيقات النظيفة وبرامج مكافحة الفيروسات وتطبيقات الأخبار ومعرفة الطقس وما إلى ذلك.

لحسن الحظ ، ستجد أن أحدث إصدار من نظام اندرويد يمكنه استخدام ميزة “الفرز حسب الحجم” لتحديد المخالفين. ما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات” “التخزين” “التطبيقات الأخرى” وانتظر حتى تملأ جميع التطبيقات المثبتة الشاشة.

في الجزء العلوي من النافذة انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد “فرز حسب الحجم” من القائمة المنسدلة أو يمكنك الترتيب حسب الاستخدام لمعرفة التطبيقات التي تهتم بها أكثر.

انتقل الآن إلى التطبيق وتأكد من أن إلغاء التثبيت فعال لجميع التطبيقات غير المرغوب فيها. ستجد العديد من التطبيقات غير المجدية التي لا تستخدمها وستتمكن من استعادة قدر كبير من المساحة الخالية من ذاكرة هاتفك.

حذف المحتوى غير المتصل: لسوء الحظ عليك القيام بذلك تسمح لك بعض التطبيقات بحفظ المحتوى على هاتفك حتى تتمكن من مشاهدة والاستمتاع بالمحتوى غير المتصل مثل Spotify والذي يمكنه الاحتفاظ بقائمة الأغاني أو بعض الكتب والمقالات لك أو تطبيق بودكاست يمكن للبرنامج الاحتفاظ بالملفات الصوتية للتشغيل دون اتصال في المستقبل .

اقرأ أيضا:

طريقة معرفة التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة كبيرة

وحتى متصفح Google Chrome يسمح لك بحفظ صفحات الويب حتى تتمكن من عرض المحتوى عندما يكون الإنترنت غير متصل بالإنترنت. لسوء الحظ تحتاج إلى التخلي عن هذه الميزات لتوفير مساحة. أحيانًا تجعل هذه الصفحات غير مهمة ثم تتساءل أين ذهبت كل المساحة.

كيفية معرفة التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة واسعة وتقلل من كفاءة هاتفك
كيفية معرفة التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة واسعة وتقلل من كفاءة هاتفك

لحذف هذه البيانات تحتاج إلى الانتقال إلى نافذة “الإعدادات” ثم إلى “التطبيقات” وحذف جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق على حدة. إذا كنت تريد استخدام أداة لحذف جميع الملفات من جميع التطبيقات مرة واحدة فيمكنك الاعتماد على تطبيق SD Maid.

يمكن أن يساعدك نقل الصور إلى السحابة على Google Photos في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الصور تلقائيًا ولكن بطبيعة الحال عندما تدخل إلى تطبيق صور Google لن تدرك أنها تشغل مساحة على ذاكرة هاتفك ولكنك ستتمكن فقط من رؤيتها متصلة عبر الإنترنت إذا كان من الواضح أنك نفدت سعة التخزين فسيقوم Google Photo بإعلامك على الشاشة بأن سعة التخزين قد نفدت.

الآن ، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى نافذة قائمة تطبيق Google Photo وتحديد Free up space. سيقوم التطبيق بمسح جميع الصور مرة واحدة وإعلامك بالصور المخزنة في السحابة وإعلامك بالصور التي يمكن حذفها.

نقل التطبيقات إلى بطاقة SD: لسوء الحظ ، لا تحتوي جميع الهواتف على فتحة لقراءة بطاقة الذاكرة ، وبمرور الوقت ، سيتخلى المصنعون عن الباب بسبب ضعف أدائهم العام. لكن هذا يختلف عن الهواتف القديمة منخفضة التكلفة ، لأن هذه الهواتف لديها سعة تخزين أقل وتسمح للمستخدمين بالحصول على منفذ بطاقة SD ، لذلك قد تكون محظوظًا لأنك قادر على نقل التطبيق إلى موقع منفصل. تخزين البطاقة.

يمكن لنظام اندرويد تنسيق بطاقة ذاكرة منفصلة “SD card” كوحدة تخزين داخلية ، انتقل إلى “الإعدادات” “التخزين” “تسمية بطاقتك“.

انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وحدد “تعيين كتنسيق داخلي” لكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن حذف جميع التطبيقات الموجودة على بطاقة ذاكرة خارجية.

معرفة البرامج التي به ذاكرة واسعة

استخدم تطبيق Google Files: لحسن الحظ ، تحتوي جميع هواتف Android على تطبيق Google Files افتراضيًا. إنها بالتأكيد ليست فعالة مثل تطبيقات إدارة الملفات والتصفح الأخرى ، ولكنها يمكن أن تنجز المهمة وتحقق الهدف المنشود على أكمل وجه.

يتيح لك تطبيق ملفات Google تنظيم التنزيلات ومشاركة الملفات والمستندات الأخرى على هاتفك. ولكن واحدة من أكثر ميزاته التي لا تصدق هي الميزة الخالية من المساحة ، والتي تساعد على توفير مساحة في ذاكرة هاتفك. كل ما عليك هو أن تنتقل الى الاعدادات ومن ثم التخزين ومن ثم تنقر على تحرير مساحة.

سيفتح تطبيق مستندات Google تلقائيًا ويبدأ في تحليل مساحة التخزين المستخدمة في هاتفك. سيعرض جميع الملفات غير الضرورية والملفات الكبيرة والملفات القديمة التي لم تعد قيد الاستخدام لفترة طويلة وجميع الملفات الأخرى التي يمكن حذفها ، مما يوفر مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف. لكن ، بالطبع ، سيكون لديك القرار النهائي بشأن ما تريد استبعاده. قم بتنزيل تطبيق Google Files من المتجر.

استخدم أداة إدارة التخزين: إذا كنت تخشى استخدام الأدوات السابقة لحذف البيانات المهمة ، فستجد أن أداة Android Storage Manager قد تم دمجها في نظام Android منذ إطلاق Oreo. ما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات”> “التخزين” وتحريك المؤشر بجوار “مدير التخزين” لتنشيط الأداة. يمكنك تعديل المورد هنا ، حيث يمكنك تحديد وقت حفظ الملف ، ومن ثم ستكون الذاكرة المحلية مسؤولة عن حذف الملف تلقائيًا.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى