شروحات

كيفية معرفة سرعة الانترنت على الراوتر “جهاز التوجيه” بدون برامج

كيفية معرفة سرعة الانترنت على الراوتر الآن ، يمكنك فهم سرعة الإنترنت للموجه بسرعة وسهولة ، لأن فهم سرعة الإنترنت أصبح مشكلة شائعة ، وليست صعبة كما يعتقد البعض. بالإضافة إلى مواقع الويب التي تقيس سرعة الإنترنت التي تتيح هذه الخدمة ، فقد تم تطوير العديد من الأدوات لمساعدتنا في حل هذه المشكلة ، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لفهم سرعة الإنترنت ، فلا تقلق ، أنت في المكان المناسب.

بالنسبة تيليكوم وشركة أورانج ، سنقوم أيضًا بإدراج الطرق المتاحة لك لمعرفة سرعة جهاز التوجيه نفسه ، بحيث يمكنك أيضًا معرفة أقصى سرعة إنترنت يمكن أن يدعمها جهاز التوجيه أو الخط الأرضي ، ويمكنك أيضًا قياس

من خلال برامج معينة مصممة لصنع الهواتف الذكية من خلال تطبيقات معينة ، من خلال سرعة الإنترنت للكمبيوتر ، يرغب الكثير من الناس لبعض الأسباب في معرفة سرعة الإنترنت وقياسها بانتظام ، وأهمها التأكد من أن وصولها يطابق الميجابايت.

اقرأ أيضا:

كيفية معرفة سرعة الانترنت في الراوتر

يعتمد الأمر على الشركة ، الأمر متروك للمستخدم ليقرر ومعرفة ما إذا كانت العبوة تنتهي في وقت قصير أو في التاريخ الأصلي ، وللتأكد من عدم استهلاك العبوة بسرعة أو سرقة شخص ما وغيرها من الأسباب.

نعتقد أن العديد من الأشخاص مستعدون دائمًا للحصول على أفضل سرعة من الإنترنت ، سواء كان ذلك فردًا أو مؤسسة أو شركة ، أو حتى مؤسسة حكومية أو خاصة ، لأنه عندما تكون سرعة الإنترنت عالية ، يمكن للأفراد أداء الكثير المهام الموكلة إليهم ، كن فردًا لا يزال شخصيًا. في مجال البحث.

لا يزال في المجال المهني والعملي ، ولكن إذا كان الاتصال بالإنترنت بطيئًا ، فلن يتمكنوا من إكمال عملهم وسيفتقدون العديد من الفرص ، لذلك يجب عليهم معرفة مكان سرعة الإنترنت أو سبب بطء الإنترنت ، مما يتسبب في بطء الإنترنت.

الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي فهم سرعة الإنترنت وقياسها. يتم ذلك بعدة طرق ، وسنناقش إحداها. اليوم سوف نقدمها بالتفصيل في الفقرات التالية.

خطوات قياس سرعة الإنترنت للموجه

أولاً ، تحتاج إلى قياس سرعة الإنترنت من خلال أحد المواقع المخصصة لهذا الغرض ، مما يتيح لك فهم سرعة الإنترنت في بضع خطوات بسيطة.

موقع الويب (Speedtest.net) ، نظرًا لأن هذا الموقع يوفر نتائج تفصيلية حول سرعة الإنترنت وسرعات التحميل والتنزيل ، فيمكنه أيضًا حساب المسافة بين الكمبيوتر ومصادر الإنترنت ، والخطوات المستخدمة لقياس سرعة الإنترنت من خلال هذا الموقع ، كما يلي:

  • أولاً ، انتقل إلى موقع الويب الذي ذكرناه أعلاه.
  • انقر على خيار “بدء الاختبار” لبدء الاختبار وقياس سرعة الإنترنت ، ثم انتظر ظهور النتائج أمامك ، بما في ذلك جميع المعلومات حول سرعات التحميل والتنزيل.

الطريقة الثانية لقياس وفهم سرعة الإنترنت تتم بواسطة الكمبيوتر والموجه نفسه ، بدون برنامج أو موقع ويب ،

خطوات هذه الطريقة بسيطة للغاية ، ما عليك سوى تشغيل الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت. تريد قياس سرعة الإنترنت لمجموعة من أجهزة التوجيه.

تحتوي علامات التبويب هذه على جميع المعلومات المتعلقة بالجهاز والإنترنت ، والتي من خلالها يمكن أيضًا معرفة سرعة الخط الأرضي إلى الإنترنت

. سرعة جهاز التوجيه أو حزمة البرامج التي قمت بالتسجيل فيها. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك مقارنة السرعة بالسرعة الموجودة بالفعل على الجهاز والمقارنة هنا

ستلاحظ أنه إذا كانت هذه هي السرعة التي وافقت عليها الشركة ، أو إذا انخفضت السرعة ، فعليك أن تدرك أنه إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة .

فيمكنك اتخاذ بعض الخطوات لزيادة سرعة الإنترنت العادية الحالة ، وهناك طرق مختلفة للاستخدام ، يمكنك أيضًا تعديل الجهاز الداخلي للجهاز حتى يتم استعادة السرعة إلى حالتها الأصلية .

ومن ثم يمكنك تحديد سرعة موجه Wi-Fi نفسه وتقييد وصول الجهاز عبر Wi – اتصال الواي فاي بالراوتر وغيرها من الاجراءات للحفاظ على سرعة الانترنت والانترنت ، اليك كل الخطوات الضرورية ، يمكنك قياس سرعة الانترنت من خلال الراوتر دون استخدام اي برنامج خاص:

الطريقة الأولى:

  • أولاً ، اذهب إلى قائمة “ابدأ” وانقر على خيار “لوحة التحكم“.
  • ادخل إلى الإنترنت وخصائص الشبكة وانقر على “مركز الشبكة والعضوية“.
  • انقر فوق خيار إعدادات وخصائص المحول ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الإنترنت قيد التشغيل أو الإنترنت النشط.
  • ستظهر لك نافذة تحتوي على كافة المعلومات التفصيلية حول سرعة الإنترنت ، حيث يمكنك العثور على السرعة ومهمتها أو الرقم أو رقم السرعة.

الطريقة الثانية: سنشرح الآن طريقة أخرى لفهم وقياس سرعة الإنترنت لأي جهاز توجيه دون القلق بشأن نوع جهاز التوجيه (Wii أو Vodafone أو Etisalat أو أجهزة التوجيه الأخرى) ، حيث أن جميعها لديها نفس الإعدادات مثل أي جهاز توجيه آخر. يكمن الاختلاف في مظهر التصميم وشكله فقط: أولاً ، انتقل إلى موقع الويب (192.168.1.1) وأدخل حقول تكوين جهاز التوجيه.

إذا كنت قد أضفت بالفعل اسم مستخدم وكلمة مرور ، فأنت بحاجة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه ، ولكن إذا لم تكن قد أجريت أي تغييرات ، فأنت تحتاج فقط إلى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ككلمة مرور المسؤول في الاسم مجال.

ستظهر صفحة أو نافذة يمكنك من خلالها تحديد Adsl أو الدخول إلى الصفحة (WAN) والنقر على DSL. رابعًا ستظهر نافذة بعد ذلك تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالموجه وسرعة الإنترنت.

لذلك ، تُظهر بيانات السرعة الخاصة بالموجه السرعة القصوى التي يمكن أن يدعمها جهاز التوجيه أو الخط الأرضي ، بحيث تدرك تمامًا أنه من الممكن الحصول على اشتراك فعال بالكامل في سرعة الإنترنت. المتجر.

اكتشف سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه We VDSL الجديد

  • قم بتشغيل الكمبيوتر ، وأدخل متصفح الإنترنت وأدخل عنوان IP الافتراضي الذي حدده جهاز التوجيه واضغط على زر التالي.
  • اضغط لقبول المخاطرة والمتابعة.
  • بعد ذلك ستظهر لك النافذة التالية ، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ، ثم إذا لم تقم بتغييرها من قبل ، فانقر لتسجيل الدخول بالمعلومات الافتراضية ، ولكن إذا كانت إعادة تعيين افتراضية ، فأدخل البيانات على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه.
  • بعد ذلك ستظهر النافذة الرئيسية للراوتر ، ثم اضغط على كلمة Keep من خلالها.
  • سيظهر عدد من العنوانين ، ثم اضغط على كلمة (DSL Information).
  • تظهر الآن جميع المعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت والاتصال بها والتي يمكن شحنها بواسطة الراوتر أو الخط الأرضي. بهذه الطريقة ، انتهينا من شرح مفضل لإظهار سرعة الإنترنت التي يمكن أن يوفرها خط أرضي متصل بالموجه لفودافون وشركة المصرية للاتصالات.