كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS
كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS

كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS أعتقد أنك سمعت عن RCS ، وهو تحديث رائع عبر الرسائل القصيرة. ولكن يجب أن تعلم أنه ليست كل الهواتف تدعم هذه الميزة ، لذا في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية تحديد ما إذا كان يمكنك استخدام RCS على هاتف اتدرويد.

باختصار ، RCS هو جهاز استقبال للرسائل القصيرة ويقف أيضًا على “خدمة الاتصالات الغنية”. يتضمن العديد من الوظائف المتاحة في تطبيقات الدردشة ؟

بما في ذلك القدرة على إرسال رسائل نصية بأحرف غير محدودة ، وإرسال صور متقدمة ، وعرض مؤشرات القراءة والكتابة ، والمحادثات الجماعية ، ومكالمات الفيديو والعديد من الميزات الأخرى. دعنا نتحقق مما إذا كان هاتفك يحتوي على RCS.

كان إطلاق RCS فوضويًا وغير منظم بعض الشيء. لا يدعم iPhone RCS وتستخدم Apple تطبيق iMessage الخاص بها.

كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي بنظام اندرويد به RCS

بالنسبة لنظام اندرويد، لم تتمكن شركة الهاتف من إدخال RCS على هواتفها ، لكن Google تعمل على إصلاح. لذلك ، للوصول إلى RCS ، ستحتاج إلى استخدام جهاز Android بدلاً من iPhone.

يجب عليك أيضًا تحديد تطبيق مراسلة Google على أنه تطبيق SMS ، مما يسمح للتطبيق بالحصول على أذونات فقط عند التثبيت وتسجيل الدخول ، مما يجعله تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي على هواتف Android.

من السهل معرفة ما إذا كان جهاز Android يدعم RCS أتبع ما يلي.

افتح تطبيق Google Messaging والمس خيار النقاط الثلاث في الأعلى.

في القائمة التي تظهر ، حدد خيار “التكوين”.

إذا رأيت قسم “ميزات الدردشة” في الأعلى ، فإن هاتفك يدعم RCS. تعني دردشة Google RCS هنا ، مما يعني المصطلح الذي تستخدمه لـ RCS.

كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS

كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS
كيفية معرفة مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد به RCS

في إعدادات وظيفة الدردشة ، يمكنك تمكين أو تعطيل العديد من وظائف RCS ، أو يمكنك إيقاف تشغيل RCS تمامًا على هاتف Android الخاص بك.

إذا كل شيء ، إذا كنت لا ترى خيار الدردشة ، فإن جهازك غير متوافق مع RCS. أو ، إذا لم يتم تنشيط rcs على الهاتف ، فستظهر نافذة منبثقة في تطبيق مراسلة Google حيث يمكنك تنشيط RCS.

أقرا أيضا.

أفضل ألعاب سيارات للهواتف الذكية بنظام اندرويد

طريقة تثبيت تعليقات إنستغرام في الأعلى على الاندرويد و الايفون