شروحات

كيفية منع سرقة بياناتك و هويتك على الانترنت وطرق الحماية منها

كيفية منع سرقة بياناتك و هويتك على الانترنت وطرق الحماية منها هل تريد منع سرقة هويتك وبياناتك عبر الإنترنت؟ يجب أن تفعل هذا ، ونحن لا نفعل ذلك. لقد قضيت وقتًا رائعًا مع أصدقائك وتلقيت فجأة رسالة نصية “تم الخصم من حسابك مثال بـ XXXXX USD”.

عندما تلقيت رسالة نصية أخرى مماثلة ، لم تصدم حتى بالرسالة النصية الأولى. للتعافي. أنت مندهش لأنه لا علاقة له بالمفاوضات. هذا هو الوضع الشائع. لقد كلفت سرقة الهوية عبر الإنترنت الكثير من الناس المال وسبل العيش. حتى أن بعض الناس ذهبوا إلى المحكمة. إذن السؤال هو كيف تحمي نفسك من سرقة الهوية؟

ما هي المحاكاة عبر الإنترنت ولماذا يجب أن تكون حذرًا كما يوحي الاسم ، فإن انتحال الهوية عبر الإنترنت أو سرقة الهوية هو موقف يسرق فيه شخص ما معلوماتك الشخصية المتوفرة عبر الإنترنت.

كيفية منع سرقة بياناتك و هويتك في الانترنت

يمكن أن يكون اسمك أو رقم هاتفك أو عنوانك أو SSN أو تفاصيل بطاقة الخصم أو الائتمان أو رقم القرض أو رقم TIN أو أي معلومات شخصية أخرى. إذا تلقى المتسللون تدريبًا عمليًا على هذه المعلومات فيمكنهم استخدامها لاسترداد الضرائب وفتح حسابات بنكية جديدة ، وإجراء عمليات شراء باهظة الثمن وما إلى ذلك. في هذه المقالة سوف نستكشف الطرق التي يمكن استخدامها لمكافحة السرقة عبر الإنترنت أو التزوير وسرقة البيانات.

يمكن أن تحميك هذه الأساليب تمامًا من الهجمات من خلال الظهور كشخصية أخرى على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون خط الدفاع الأول هو وعيك ووعيك بالاستخدام الصحيح للإنترنت وبعد ذلك ستأتي هذه الخطوات.

تجنب استخدام ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب هذه نصيحة بسيطة لتجنب سرقة الهوية: تجنب استخدام معرف الوسائط الاجتماعية وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى موقع الويب.

قد يكون تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام معرف Gmail أو Facebook وكلمة المرور مناسبين. ومع ذلك يمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى الكشف عن معلوماتك الشخصية المرتبطة بهذه الحسابات. لذلك من الضروري التسجيل بعنوان بريد إلكتروني بدلاً من استخدام Gmail أو Facebook أو أي حساب وسائط اجتماعية آخر.

طرق حماية بياناتك الشخصية من السرقة على الانترنت

استخدم خدمات خاصة لحماية هويتك على الإنترنت: بالرغم من المحاولات العديدة ، لا يزال يتعذر عليك مسح البيانات الشخصية المخزنة في متصفحك بالكامل. حتى إذا كانت معلوماتك الشخصية الدقيقة تعتبر من منتجات المتسللين ، فثق بنا.

هذه طريقة جيدة لمسح جميع المعلومات من متصفحك. عند استخدام الإنترنت ، يمكنك استخدام أدوات الأمان عبر الإنترنت ، مثل التنظيف المتقدم للكمبيوتر الشخصي لحماية هويتك.

يمكن لوظيفة تنظيف الكمبيوتر المتقدمة تتبع جميع المعلومات المخزنة في المتصفح وكلمات المرور المختلفة. بعد النقر فوق الزر “Scan” ، سيقوم “Advanced PC Cleanup” بالبحث عن كل نطاقات الهوية هذه ثم يطلب منك تنظيفها.

استخدم كلمات مرور قوية لحماية هويتك على الإنترنت: استخدم كلمة مرور قوية. كلمة المرور القوية هي مزيج مثالي من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة والأحرف الخاصة. يجب أيضًا أن تكون طويلة بما يكفي حتى يصعب كسرها. يوصى أيضًا باستخدام كلمة مرور مختلفة لكل موقع تقوم بتسجيل الدخول إليه.

ومع ذلك ، قد يكون القيام بذلك معًا مهمة صعبة. لتسهيل الأمر عليك ، هناك بعض مديري كلمات المرور الممتازين الذين يمكنهم مساعدتك في تذكر كلمة المرور الخاصة بك وتطبيق متاعب كلمات المرور نيابة عنك. يمكنك أيضًا الرجوع إلى هذا الموضوع لمزيد من الحماية بكلمة مرور.

ابحث عن بروتوكول التشفير الصارم المستخدم على موقع الويب: يوجد العديد من المجرمين عبر الإنترنت الذين يمكنهم زيارة مواقع البنوك وإجبارك على إدخال معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم. هذه تقنية رائعة يمكن استخدامها لتمييز المواقع المزيفة عن المواقع الأصلية.

قبل إدخال تفاصيل بطاقة الخصم أو الائتمان أو رقم الحساب أو كلمة المرور أو أي معلومات مهمة أخرى ، تأكد من أن الموقع يبدأ بـ “https: //”. إذا واجهت هذه المشكلة ، فتحقق من رمز القفل الموجود على اليسار بجوار رمز التحديث. إذا وجدت هاتين العلامتين ، فهذا يعني أن الموقع آمن.

اقرأ أيضا:

كيفية حماية نفسي من خطر الانترنت

تجنب الإفراط في مشاركة المعلومات على الشبكات الاجتماعية: من أفضل توصيات لجنة التجارة الفيدرالية لحماية الهويات على الإنترنت هي تجنب الإفراط في مشاركة المعلومات الشخصية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا قام أحد المتطفلين بنشر الكثير من معلوماتك الشخصية والمالية عبر الإنترنت ، فيمكنه بسهولة اقتحام حسابك. فيما يلي أنواع البيانات الشخصية التي يجب ألا تشاركها مطلقًا على وسائل التواصل الاجتماعي: الاسم الكامل ورقم الحساب المصرفي ورقم الضمان الاجتماعي وتفاصيل بطاقة الخصم أو الائتمان والعنوان ورقم الهاتف.

كيفية منع سرقة بياناتك و هويتك على الانترنت وطرق الحماية منها
كيفية منع سرقة بياناتك و هويتك على الانترنت وطرق الحماية منها

لا تنقر على روابط من مرسلين لا تثق بهم: رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة (تسمى رسائل البريد الإلكتروني المخادعة) هي رسائل بريد إلكتروني يتم إرسالها في شكل روابط أو ملفات أو صور ، مصممة لتعريض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للفيروسات أو أي نوع آخر من برامج الفدية. لا تنقر على هذه الروابط أو الصور ، خاصة إذا طلب منك البريد الإلكتروني إدخال بياناتك الشخصية أو كلمة المرور.

قفل شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكلمة مرور وإخفائها: ما لم يكن جهاز التوجيه الخاص بك محميًا بكلمة مرور قوية ، يمكن لأي شخص في النطاق الوصول إلى الإنترنت الخاص بك. إذا كان هناك متسللون في منطقتك ، فقد يزداد الوضع سوءًا.

لتعزيز حماية جهاز التوجيه بشكل أكبر ، يجب عليك أيضًا تمكين بروتوكول تشفير صارم ، والذي يمكن أن يخلط أي بيانات مرسلة أو مستلمة. بهذه الطريقة ، ستكون فعالًا جدًا في منع سرقة الهوية والبيانات عبر الإنترنت.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى