برامجشروحات

كيفية نقل محادثات الواتس آب إلى هاتف جديد: نقل النسخ الاحتياطية والاستعادة

Advertisements

في بعض الأحيان يرغب البعض إلى تغيير رقم الهاتف لسبب ما، ويريد أيضاً نقل محادثات الواتس آب إلى رقم أخر، إذا حصلت على هاتف جديد وقمت فقط بتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك ، فلن يتم نقل بريدك القديم ورسائلك تلقائيًا من خلاله. يوضح هذا البرنامج التعليمي كيفية نقل محادثات WhatsApp إلى جهاز جديد بحيث يمكنك المتابعة من حيث توقفت.


نقل محادثات الواتس آب و النسخ الاحتياطي والاستعادة:

  1. جوجل درايف Google Drive النسخ الاحتياطي والاستعادة
نقل محادثات الواتس
  • تتضمن الإصدارات الأحدث من WhatsApp نسخًا احتياطية تلقائية من Google Drive ، مما يجعل عملية نقل سجل دردشة WhatsApp بين الهواتف أسهل من ذي قبل.
  • ما عليك سوى النقر على ثلاث نِقَاط في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة والانتقال إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة.
  • هنا ، يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي يدويًا ، أو يمكنك تعيينه لإجراء النسخ الاحتياطي تلقائيًا بانتظام حسب الحاجة. عند إعادة تثبيت WhatsApp ، سيطالبك باستعادة الدردشات والوسائط من Google Drive.
  • ستظهر الدردشات وجهات الاتصال على الفور في التطبيق ، بينما تبدأ الوسائط في التنزيل في الخلفية.
    هذه هي الطريقة التي نستخدمها عند تبديل الهواتف الذكية للمراجعة والاختبار وما إلى ذلك.

2. النسخ الاحتياطي للمحادثات يدويًا واستعادتها

إذا لم تكن قد تلقيت تحديث Google Drive WhatsApp حتى الآن ، أو إذا كنت تريد فقط القيام بالأشياء بالطريقة القديمة ، فلا يزال من السهل نسخها احتياطيًا ونقلها إلى هاتفك الجديد. فقط اتبع الخطوات التالية:

كيفية نقل محادثات الواتس آب إلى هاتف جديد
  • افتح قائمة الإعدادات في WhatsApp ، وانقر فوق الدردشات ، ثم انقر فوق نسخ احتياطي للدردشة، ثم انقر على نسخ احتياطي.
  • إذا كانت هاتف Android القديمة والجديدة تستخدم بشكل أساسي بطاقة SD خارجية للتخزين ، فأنت تحتاج فقط إلى نسخ بطاقة SD احتياطيًا ، ثم تبديلها من الهاتف القديم ووضعها في الهاتف الجديد. قم بالاستعادة من بطاقة SD إلى WhatsApp المثبت حديثًا على الهاتف الجديد.
  • بالنسبة للهواتف التي تخزن وحدة تخزين داخلية مثل معظم الأجهزة الأحدث ، قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB وانتقل إلى وحدة التخزين الداخلية لجهازك في مجلد WhatsApp / Database. يتم حفظ جميع ملفات النسخ الاحتياطي مع المحفوظات هنا. انسخ الملف بتاريخ الإنشاء الأخير (سيكون له اسم مختلف عن النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها تلقائيًا) إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مكان يسهل العثور عليه (على سبيل المثال على سطح المكتب).
  • قم بتثبيت WhatsApp على جهازك الجديد ، لكن لا تقم بتشغيل التطبيق! قم بتوصيل الجهاز الجديد بالكمبيوتر الشخصي عبر USB. نظرًا لأنك قمت بالفعل بتنزيل WhatsApp على هاتفك الجديد ، فمن المفترض أن يكون مجلد WhatsApp / Databases موجودًا الآن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك إنشاء مجلد قاعدة بيانات جديد يدويًا في مجلد WhatsApp.
  • انسخ ملف النسخ الاحتياطي لدردشة WhatsApp إلى هذا المجلد.
  • الآن ، ابدأ بتشغيل WhatsApp على الهاتف الجديد وتحقق من رقم هاتفك. يجب أن تتلقى الآن إشعارًا يفيد بأنه تم العثور على نسخة احتياطية من الرسالة. فقط انقر فوق استعادة وستنتهي. بعد بضع ثوانٍ ، يجب عرض جميع الرسائل على الجهاز الجديد.

3. نقل محادثات الواتس من iPhone إلى Android

لاحظ أنه بدون استخدام أداة خارجية ، لا يمكن حاليًا نقل الدردشات من iOS إلى Android أو العكس. ومع ذلك ، يمكن لمستخدمي iPhone استخدام iCloud لاسترداد الرسائل القديمة إلى جهاز iPhone الجديد بنفس الطريقة التي يستخدم بها مستخدمو Android ميزة النسخ الاحتياطي في Google Drive.

Advertisements

قد يعجبك أيضاً: تحميل واتس اب جي بي الاخضر GBWhatsapp

مقالات ذات صلة