برامجشروحات

ماهي خاصية تيليجرام الجديدة People Nearby وكيف تحمي نفسك منها؟

Advertisements

أثار تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام Telegram الجدل مرة أخرى بعد إطلاقه ميزة تمكنك من التواصل مع الغرباء، فهو يتفهم الميزات الجديدة لـ Telegram ، ويفصّل الأشخاص، ومميزاته، وكيفية حماية نفسك من المخاطر التي تتواجد في الميزة الجديدة على تطبيق تيليجرام.

Telegram أو تيليجرام يعد من أقوى برامج التواصل الاجتماعي والرسائل، وله العديد من المميزات أبرزها سهولة التثبيت وتفعيل التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق واتساب.

بالإضافة إلى إرسال الملفات بأي حجم، والسماح لك بضغط الملفات قبل إرسالها لتسهيل إرسالها أو إرسالها غير مضغوطة، كما أنها تتيح لك استعادة جميع المحادثات والملفات السابقة دون تزامن، كما هو الحال في WhatsApp. بالإضافة إلى ذلك، لن يقوم منشئ Telegram بمتابعة أي شركة أو حتى إنشاء نظام حكومي، لذلك لن تتم مراقبة محادثتك من قبل طرف ثالث، وحتى الآن، Telegram ليس لديه هدف لتحقيق أرباح.

Advertisements

مواضيع ذات صلة:


ماهي خاصية People Nearby الجديدة في تيليجرام؟

أحدثت Telegram مؤخرًا ضجة من خلال إنشاء ميزة تتيح لك التواصل مع الأشخاص في موقعك، بشرط أن يكون لديهم تطبيق Telegram. إذا لم تعجبك فكرة التواصل مع الغرباء، يمكنك إلغاء هذه الميزة، في هذه المقالة سوف نشرح كيفية إلغائها. منذ إطلاق هذه الميزة، كان الجميع يتحدث عنها، إنها ميزة يمكن أن تساعدك في التعرف على الأشخاص الذين يمرون بك، أو الأشخاص في مراكز التسوق أو وسائل النقل.

الفكرة الرئيسية لميزة Telegram الجديدة “People Nearby” هي الاعتماد على GPS للبحث عن أشخاص آخرين بالقرب منك. لديهم تطبيق Telegram يسمح لك بمشاهدة ملفهم الشخصي على Telegram والتواصل معهم مباشرة. يعتقد عشاق المواعدة والدردشة مع الغرباء أن هذه الميزة قوية جدًا وممتازة، وقد أصبحت احتياجات المراهقين والمتسللين وبعض الأشخاص من الفضول.


طريقة تشغيل خاصية التليجرام الجديدة People Nearby؟

لتشغيل ميزة Telegram الجديدة “People Nearby“، يجب أولاً التأكد من توفر أحدث إصدار من Telegram عن طريق تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار.

على هواتف Android و iPhone ، بعد التحديث، انتقل إلىالإعدادات” وأضف “جهات اتصالوابحث عن الأشخاص القريبين منك.

طريقة تشغيل خاصية التليجرام الجديدة People Nearby

بالإضافة إلى ذلك، ستجد مجموعات تيليجرام قريبة منك، وهو مكان يُسمح فيه للجميع بالتواصل حتى يتمكن الجميع من إرسال أي رسائل مرئية.

على عكس القناة، هذا هو المكان الذي يُسمح فيه فقط لمديرها ومضيفها بالنشر عليها، ويمكن للأعضاء فقط المتابعة وليس إرسال رسائل أو تعليقات.

لذلك فإن Telegram يتضمن 3 طرق اتصال أولية، أي إضافة شخص إلى جهة اتصال والتواصل معه بطريقة “اتصال” طبيعية حتى يتمكن من رؤية رسائلك، خاصة إذا رأيت رسائله.

الطريقة الثانية: تشبه صفحة Facebook ، تسمى قناة telegram ، والتي تتيح لمديري القنوات والمضيفين إضافة رسائل أو محتوى، ويمكن لجميع المشتركين مشاهدة القناة ومحتواها دون مشاركة.

الطريقة الثالثة شبيهة بمجموعات Facebook ، تسمى مجموعات Telegram ، وتسمح لمسؤولي القنوات والمشرفين والأعضاء بإضافة رسائل أو محتوى.

Advertisements

لكن يجب أن تعلم أنه إذا كانت هذه الميزة تسمح لك بالتواصل مع الغرباء، فهي تسمح أيضًا للغرباء بالتواصل معك، أعلم أنه إذا كنت لا تريد أن يتواصل الغرباء معك في تطبيق Telegram ، فيجب عليك إيقاف تشغيل هذه الميزة من خلال الخطوات التالية.


كيفية إيقاف خاصية التيليجرام الجديدة People Nearby؟

يمكنك بسهولة تعطيل ميزة GPS في هاتفك لمنع تتبع موقعك، أو النقر فوقي، أو ببساطة النقر فوق كلمة “إخفاء نفسك” لأنك ستكون مخفيًا مع السماح للجميع باستخدام الميزة. يمكنك الوصول إلى هذا الزر عن طريق إدخال الإعدادات وإضافة جهات الاتصال والأشخاص المقربين منك ثم إخفاء نفسك لإخفائك عن الآخرين. يرجى ملاحظة أن ميزة Telegram الجديدة “أشخاص قريبون” لا تسمح للآخرين برؤية رقم هاتفك، ولا تسمح لك بمعرفة رقم هاتف شخص ما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى