شروحات

ما هي مميزات تطبيق ترجمة جوجل وكيفية الاستفادة من ترجمة جوجل

ما هي مميزات تطبيق ترجمة جوجل أهم ميزات تطبيق ترجمة جوجل ، والتي يمكن استخدامها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android و IOS وأنظمة التشغيل الأخرى.

نعم ، وفقًا للأسطر التالية ، يمكنك فهم عدد من الوظائف والمزايا التي تشتهر بها خدمة الترجمة من Google أو ترجمة جوجل للمستخدمين.

تعرض القائمة التالية ميزات تطبيق Google Translate ، يمكنك التحقق أولاً ثم الاطلاع على بقية التفاصيل وكيفية الوصول إلى هذه الميزات في التطبيق على هاتفك ثم البدء في تنشيط الميزات التي تحتاج إلى تنشيط واتخاذ أقصى استفادة منها فوائد هذا التطبيق الرائع تساوي خمس نجوم.

هناك العديد من خدمات وتطبيقات الترجمة المتخصصة على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. تعد تطبيقات وبرامج الترجمة من البرامج الأساسية الأساسية. بعد النقر على الكلمات أو العبارات الموجودة فيها ، عادة ما تحتاج إلى هذه البرامج أو الجهاز.

ما هي مميزات تطبيق ترجمة جوجل وطريقة الاستفادة من ترجمة جوجل

في هذه المقالة ، سنركز على أحد أفضل التطبيقات ، تطبيق Google Translate ، وهو مجاني تمامًا للاستخدام على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Google جاهدة على تطوير تطبيق به سلسلة من التحديثات التي جلبت سلسلة من الأخبار والتحسينات ، وتم إصلاح المشكلات في الإصدار السابق من التطبيق. على أي حال ، سنقدم بسرعة ميزات تطبيق Google Translate.

الترجمة بدون الإنترنت : من أقوى ميزات تطبيق Google Translate أنه يمكنك الترجمة بدون الإنترنت! نعم ، لست بحاجة إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت لاستخدام تطبيق Google Translate للترجمة ، حيث أن التطبيق يدعم الترجمة إلى 52 لغة عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت ، وهو أمر مهم وإلزامي للغاية.

للترجمة بدون شبكة ، كل ما عليك فعله هو النقر على قائمة ثلاث علامات شرطية في التطبيق واختيار الترجمة بلا اتصال بالإنترنت ” ، ثم تنزيل ما تحتاجه عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، ويمكن للغة أن تترجمك عبر الإنترنت عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

الترجمة الصوتية : الحية واحدة من أكثر الميزات والموارد المدهشة لهذا التطبيق هي أنه يمكن ترجمتها بالصوت! نعم ، يمكنك التحدث إلى التطبيق بأي لغة ، وسيقوم التطبيق على الفور بترجمة صوتك وتحويله بسهولة إلى نص باللغة المطلوبة ، دون الحاجة إلى كتابة نص للترجمة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التطبيق أيضًا سماع الترجمة ، والتي ستكون مهمة وضرورية ، خاصةً عند وجود كلمات في المحادثة لم تكن جيدًا فيها.

الترجمة عن طريق كاميرا الهاتف :إحدى الوظائف المهمة لتطبيق Google Translate هي استخدام الكاميرا للترجمة الفورية ، حيث يمكن استخدام الكاميرا لترجمة النصوص على الفور بـ 30 لغة.

شاهد أيضا.

ترجمة الصور إلى العربية اون لاين افضل موقع مجاني لجميع الهواتف الذكية

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية بشكل تلقائي للأندرويد

ما هي مميزات تطبيق ترجمة جوجل وكيفية الاستفادة من ترجمة جوجل

هذه واحدة من أقوى الميزات وأكثرها إثارة في هذا التطبيق. على سبيل المثال ، لنفترض أنك عثرت على لوحة إعلانية في الشارع أو استخدمت لغة ليست جيدة جدًا للإعلانات المماثلة ؛ في نفس الوقت ، يمكنك الترجمة من كاميرا هاتفك.

ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على “الكاميرا” على الواجهة الرئيسية ، ووجّه الكاميرا إلى النص المكتوب الذي لست جيدًا فيه ، وبعد ذلك يمكن للتطبيق التعرف على اللغة المكتوبة وترجمتها إلى لغتك.

ترجمة النص إلى صور: تشبه هذه الوظيفة الوظيفة السابقة ، ولكن هناك بعض الاختلافات الدقيقة ، لأنه باستخدام هذه الوظيفة ، يمكنك ترجمة النص المكتوب في الصورة بطريقة بسيطة وأكثر احترافية بدلاً من كتابة النص المكتوب في الصورة يدويًا.

بعض الاحيان على سبيل المثال ، افترض أن لديك صورة محفوظة على هاتفك ومكتوبة كصورة بلغة لا يمكنك العثور عليها.

هنا ، افتح التطبيق واضغط على “الكاميرا” ، ثم اضغط على خيار “استيراد” وحدد الصورة المكتوبة عليها ، حتى يتمكن التطبيق من التعرف عليها بسرعة وترجمة النص المكتوب.

تحويل الكلام إلى نص : وظيفة أخرى هي تحويل الكلام إلى نص! نعم ، سيؤدي التحدث مع التطبيق إلى تحويل صوتك فورًا إلى نص ، أثناء ترجمته إلى أي لغة تريدها ، ويمكنك نسخ النص ومشاركته في أي تطبيق دردشة ودردشة (إذا أردت).

ما هي مميزات تطبيق ترجمة جوجل لجميع الهواتف

ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على رمز “الميكروفون” في الجزء العلوي والتحدث إلى التطبيق لتحويل صوتك إلى نص سريعًا.

الترجمة داخل التطبيق :وميزة أخرى نحتاجها بشدة هي الترجمة داخل التطبيق المثبتة على الهاتف. على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك محادثة نصية مع شخص يتحدث لغة لا يمكنك العثور عليها ، يمكنك بسهولة ترجمة هذه اللغة في تطبيق الدردشة دون تركها.

ما عليك سوى فتح تطبيق ترجمة Google ، والنقر فوق قائمة “ثلاث علامات شرطية” ثم النقر فوق خيار “الإعدادات” من هناك ، والنقر فوق خيار “النقر فوق الترجمة” وتفعيل هذا الخيار لإظهار التطبيق.

الترجمة اليدوية بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق Google Translate لكتابة نصوص مكتوبة بخط اليد للترجمة بأي لغة تريدها.

افتح التطبيق ، وأدخل نصًا أو عبارة في الواجهة الرئيسية ، وانتقل إلى اللغة التي تريد ترجمتها ، ثم ستترجم على الفور من أي لغة عبر تطبيق Google Translate.

دعم 103 لغات : لا يقتصر التطبيق على دعم اللغتين العربية والإنجليزية ، ولكنه يدعم أيضًا فئة كبيرة من اللغات بما يصل إلى 103 لغة بالطبع منها العربية والإنجليزية والعديد من اللغات المعروفة الأخرى ، لذا يمكنك استخدام تطبيق جوجل لترجمة أي لغة بسهولة.

يقدم التطبيق العديد من الميزات الأخرى ، لكنها أبرز وأهم الميزات والتحسينات على تطبيق Google Translate التي نحتاجها جميعًا.

مع العلم بذلك ، فإن التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام على متجر Google Play. يمكنك استخدامه الآن والاستفادة من كل هذه الميزات ، وأنا شخصياً أنصح الجميع في هذا التطبيق.