شروحات

مخاطر الفيس بوك التي يجب عليك الحذر منها اثناء استخدام التطبيق

مخاطر الفيس بوك التي يجب عليك أن تكون حريصا من عدما استخدامه أو التنبيه منها بحيث على الرغم من عيوبه لا يزال فيس بوك مصدرًا مهمًا للتواصل الاجتماعي مع العائلة والأصدقاء.

لأنه يتيح لك البقاء على اتصال مع الجميع بغض النظر عن مكان وجودهم ولكن مثل أي شبكة اجتماعية فإنه يجلب أيضًا مخاطر يجب أن تكون على دراية بها.

لذا كمستخدم ما هي مشكلات فيس بوك التي يجب أن تنتبه إليها؟ تابعنا لمعرفة المزيد حول المخاطر التي يمكن أن تواجهها عند استخدام فيس بوك.

من وجهة نظر الخبير ما هي مخاطر الفيس بوك؟ فهم الضرر من فيس بوك والأضرار التي يسببها وأهم الضرر من فيس بوك وعيوب فيس بوك وخطر استخدام فيس بوك والضرر من فيس بوك والضرر من فيس بوك على الخصوصية.

مخاطر الفيس بوك التي يجب عليك ان تحر منها

الجمهور عندما تتلقى الكثير من الطلبات من الأصدقاء فقد تميل إلى قبول جميع الطلبات بعد كل شيء أنت لا تريد إيذاء أي شخص ولكن من المهم أن تتذكر من كنت صديقًا له لفترة طويلة ومن يمكنه رؤية صفحتك.

هناك بعض الأمثلة لأشخاص يتحدثون كثيرًا على فيس بوك ويدفعون. تجنب نشر المحتوى الذي قد يسبب مشاكل. تذكر أن أول شيء يفعله أصحاب العمل عند التفكير في الباحثين عن عمل هو العثور عليهم على فيس بوك بعد نشر محتوى غير لائق تم إلغاء فرص العمل لبعض المرشحين.

تطبيقات الطرف الثالث غير الآمنة تطبيقات الطرف الثالث على فيس بوك هي واحدة من أخطر المجرمين الذين يجمعون البيانات في أي مكان في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

غالبًا ما يتم إساءة استخدام عناوين البريد الإلكتروني وبيانات المستخدم. تذكر أيضًا أن مجرمي الإنترنت يحتاجون فقط إلى بعض المعلومات الشخصية للتلاعب بهويتك وطلب بطاقة ذاكرة أو حتى ارتكاب جرائم باسمك.

في الواقع وجد الباحثون روابط بين تطبيقات فيس بوك التابعة لجهات خارجية وبرامج الفدية والإعلانات المستهدفة الضارة والبريد العشوائي وما إلى ذلك.

لذلك من المهم التفكير بعناية في تطبيقات الطرف الثالث المسموح بها على حسابك على فيس بوك لمراقبة تطبيقات الجهات الخارجية التي قمت بتمكينها اتبع الخطوات التالية.

انقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليمنى العليا من ثم اختر الإعدادات والخصوصية من القائمة وبعدها في القائمة التالية انقر فوق الإعدادات.

قم بالتمرير لأسفل إلى التطبيقات والمواقع في اللوحة اليمنى وانقر فوق الارتباط من ثم تقوم بتحديد علامة التبويب التي هي مفعلة في الجزء العلوي عبر النافذة و يمكنك استخدام هذه الشاشة لحذف التطبيقات من حسابك وحتى منعها من الاتصال بك في المستقبل.

مخاطر فيس بوك التي يتوجب عليك توخي الحر من استخدامه

المعاناة من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي كما نعلم جميعًا يجذب فيس بوك المستخدمين للحفاظ على الموقع لفترة طويلة.

يمكنك القيام بالعديد من الأشياء الدردشة مع الأصدقاء وعرض الصور ونشر المحتوى وممارسة الألعاب والبحث عن الأصدقاء القدامى وما إلى ذلك.

سواء كان الأمر يتعلق بالأعمال المنزلية المهمة أو التسكع مع الأصدقاء في الحياة الواقعية فمن السهل جدًا على فيس بوك التعامل مع الأشياء الأخرى في الحياة بسهولة لذلك يجب تقييد الاستخدام والراحة من وقت لآخر. إذا كنت مدمنًا على فيسبوك فيمكنك تجربة ما يلي:

استخدم فيس بوك كمكافأة لإكمال ميزة أخرى احذف الألعاب التي تستغرق وقتًا طويلاً ارح على فيس بوك لمدة أسبوع أو أكثر.

قد يبدو هذا صعبًا ولكن هناك الكثير من الأدلة العلمية والقولية على أن تقليل الوقت الذي تقضيه على فيس بوك يمكن أن يزيد بشكل كبير من سعادتك.

تم تكوين إعدادات الخصوصية بشكل غير صحيح حتى مع أبسط إعدادات الخصوصية هناك عدد مذهل من الأشخاص الذين لم يقوموا بإصدارها بعد.

يعني هذا عادةً أنه يمكن لأي شخص عرض ملف التعريف الخاص بك حتى بدون حساب فيس بوك. وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك أن تسهل على المجرمين التخلص من معلوماتك.

من هناك يصبحون أكثر عرضة للاحتيال في الهوية أو اختراق المتسللين لجهازك أو سرقة معلوماتك المصرفية مما سيؤدي إلى مشاكل كبيرة في العالم الحقيقي.

تتمثل أسهل طريقة لتكوين إعدادات الخصوصية في فيس بوك في استخدام أداة التحقق من خصوصية الموقع. اتبع الخطوات أدناه للبدء:

قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق فيس بوك على الويب.

انقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليمنى العليا و اختر الإعدادات والخصوصية ثم انقر فوق التحقق من الخصوصية.

ستجد خمس أدوات تحتاج إلى استخدامها من يمكنه رؤية ما يمكنك مشاركته حافظ على أمان حسابك كيف يجدك الأشخاص على فيس بوك .

اقرأ ايضا:

اهم المخاطر الناتجة عند استخدام الفيس بوك عليك الحذر منها

إعدادات بيانات فيس بوك الخاصة بك تفضيلات الإعلان على فيس بوك بعد النقر فوق كل أداة سيوفر فيس بوك بعض المعلومات الأساسية وسوف يوجهك عبر جميع الإعدادات المناسبة لكل منطقة في نافذة منبثقة.

نشاط احتيالي على Facebook Marketplace تم تقديمه لأول مرة في عام 2007 منذ ذلك الحين أصبح أحد أكثر منصات المبيعات استخدامًا على الإنترنت مع زيادة الشعبية زاد عدد عمليات الاحتيال تتضمن بعض عمليات الاحتيال الأكثر شهرة التي يجب مراعاتها ما يلي:

العناصر المقلدة: غالبًا ما يتم سرد الأقراص المضغوطة غير القانونية والملابس المزيفة وحتى العناصر التقنية المزيفة. يمكن أن تفشل العيون غير المدربة بسهولة في اكتشافها.

طرق الدفع غير المعتادة: يقدم المحتالون بشكل عام طرق دفع غير معتادة تحت ستار “تجنب الرسوم” للأمان استخدم PayPal أو Facebook Checkout.

مخاطر الفيس بوك التي يجب عليك الحذر منها اثناء استخدام التطبيق
مخاطر الفيس بوك التي يجب عليك الحذر منها اثناء استخدام التطبيق

الدفع المسبق أو طلب الشحن إذا طلب البائع سلفة “للاحتفاظ بالعنصر” أو “إثبات أنك مشتري جاد” فيجب عليك إصدار تنبيه.

إذا كنت تشتري سلعة كبيرة فقد تحتاج إلى العثور على البائع شخصيًا لاستلامها تأكد من إجراء هذه العملية في مكان عام جيد ومعرفو لدى الجميع.

كانت هذه نوع المخاطر التي ليست النهائية بل هناك العديد من المخاطر التي سوف نخبرك به في مقالات قادمة ان شاء الله ولكن تعتبر هذه المخاطر من أهم الأمور التي عليك توخي الحذر منها في تطبيق فيس بوك. إذا كان هذا المقال مفيد عليك ان تخبر الاخرين عن هذا الأمر لذلك لا تبخل بمشاركتها مع الأصدقاء لكي يبقوا حذرين أيضا.

تابعنا على تطبيق تيليجرام
زر الذهاب إلى الأعلى