شروحات

مخاطر شبكات الواي فاي Wi-Fi تهديدات قد تتعرض له في الأماكن العامة

مخاطر شبكات الواي فاي Wi-Fi تهديدات قد تتعرض له في الأماكن العامة هل تعرف التهديدات التي تواجهها عند استخدام الواي فاي في الأماكن العامة؟ لتخطي هذه المشكلة ومعرفة كيفية حماية نفسك.

تهدف مقالتنا إلى توعية جميع المواطنين بالتهديدات التي قد يواجهونها عند التواصل مع الشبكات العامة لاحقًا. هذا موضوع ضار جدًا باهتماماتك ، ولتعميق الدراسة ، سنناقش التهديدات أدناه. خط.

إذا كنت تريد أن تشعر بالأمان ، فأنت بحاجة إلى معرفة التهديدات التي ستواجهها من أجل فهم عناصر الأمان والخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل الأمان ، لأن الجميع يستخدم شبكات Wi-Fi في المقاهي ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق ، وبعد ذلك أنت سيجد الطالب Para Learning effect ، وهو طالب يستخدم wi-fi ، بالإضافة إلى قائمة طويلة من رواد الأعمال.

كما ينشر عامة الناس فكرة الطلاب الذين يدرسون خارج المنزل. لذلك ، ستجد العديد من الأجهزة (أجهزة الكمبيوتر) التي تعمل على هذه الشبكات. ، الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي) ، وكلها تطلب الرقم من عامل القهوة. سر الشبكة ولكن للأسف فهم لا يعلمون بالتهديد وهم:

مخاطر شبكات الواي فاي في الأماكن العامة

المعلومات الشخصية: الأشياء التي تجعل الكثير من الناس متوترين وقلقين ، لأنهم يستطيعون تعلم الكثير منها ، مثل: بيانات تسجيل الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأرقام الحسابات والأرصدة المالية ، والمعلومات الشخصية (مثل عنوان المنزل) وأرقام الهواتف ، بالطبع من هو أحد معارفك ، يمكنه الوصول إلى صورك واعتراض رسائلك النصية عبر الإنترنت.

لقد بدأت بالفعل الهجمات الإلكترونية على الشركات ، والهجمات على الشركات الكبيرة ، ويعد اختراقها موضوعًا يربك الكثير من الأشخاص ، وتتطور برامج القرصنة بسرعة كبيرة ، لذلك نحتاج إلى حماية أنفسنا منها ، على سبيل المثال ، عند الاتصال بـ شبكة عامة في الوقت الحالي ، ستتم مشاركة بياناتك مع أي شخص يقدم هذه الخدمة.

ولكن للأسف يمكنك ذلك. يدفعون أولاً ثم يشاركون البيانات ، وهو أمر خطير للغاية. هجوم الوسيط ، وهو أمر خطير للغاية لأن شخصًا ما سيتظاهر بأنه شبكة Wi-Fi عامة ويخدعك. هذا يسمى الرجل في الوسط. على سبيل المثال ، إذا ذهبت إلى فندق أثناء الليل ، فسيقومون بتوفير خدمة شبكة Wi-Fi عامة Wi- اسم Wi-Fi مشابه جدًا لاسم الفندق. الخدمات التي يقدمها الفندق ، مثل “MADLY”.

اقرأ أيضا:

يحدث الاتصال غير المشفر لأن موقع الويب لا يدعم التشفير. بعد زيارة موقع الويب ، سيتم تشفير البيانات برمز أمان ، وإذا أراد شخص ما اعتراض البيانات ، يبدأ موقع الويب بـ HTTPS ولا يمكن الحصول عليه.

ولكن إذا كان يحتوي على HTTP ، فإن الموقع يكون خطيرًا. انشر العديد من البرامج الضارة التي تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول ، مثل الفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الأخرى التي تضر بجهازك. إذا لم يتم حمايتهم بشكل جيد ، فسيتم غزوهم بسهولة ، أي إذا كان هناك متسللون على الكمبيوتر. نفس الشبكة التي تتصل بها وإجراءات الزراعة الضارة.

عند الحصول على جميع البيانات ، سيهتم بإعداد الجهاز مباشرة والرد على المكالمة نيابة عنك. عند تسجيل الدخول ، سيكون قادرًا على تلقي جميع البيانات.

كيفية حماية هاتفك من شبكات Wi-Fi العامة

يضطر بعض الأشخاص إلى استخدام شبكات Wi-Fi العامة لأنها مجانية ولأنها تتميز بالسرعة ، لذلك يجب أن تعرف كيفية حماية بياناتك الشخصية من السرقة.

يمكن أن يؤدي إساءة استخدام هذه البيانات إلى الإضرار بسمعتك أو الإضرار بأموالك وممتلكاتك. إن حساسية هذه الأشياء وحمايتها هي واجبك وعليك أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد ، فمن المعروف أنه عندما يكتشف السارق نظامًا أمنيًا والعديد من العوائق.

فإنه سيجتمع معًا من أجل هدف يسهل الوصول إليه ، مما يسهل على المتسللين. تسلل الهواتف المحمولة ، هذه هي خطوات الحماية الضرورية التي يجب اتخاذها عند استخدام Wi Fi General Fi:

بادئ ذي بدء: لا تشارك أي شيء ينتمي عادةً إلى البيانات السرية ، ولا تتحقق من بريدك الإلكتروني أو تزور مواقع الويب السرية نيابة عنك ، مما يعني أنك تحاول الحفاظ على حد أدنى من التصفح لتجنب استخدام الكثير من البيانات عنك .

ثانيًا ، حتى إذا كان موقع الويب أو الشبكة لا يدعمان وظيفة التشفير ، يمكنك استخدام رمز VPN لتشفير البيانات التي تبيعها عبر شبكة Wi-Fi تلقائيًا ، حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى بياناتك واستخدامها.

ثالثًا ، باستخدام ما يسمى بالمصادقة الثنائية ، فإن العديد من المواقع التي تعالج معلومات المستخدم الحساسة ستستخدمها من خلال تطبيقات مثل Google Authenticator.

سيوفر وظيفة اتصال آمنة أو إدخال كلمة المرور الخاصة بك بعد إرسال تسجيل الدخول بحيث إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك ، فسيتعين عليه الحصول على كلمة المرور.

رابعًا: استخدام بيانات الهاتف المحمول على جهازك المحمول. هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لحماية نفسك من شبكة Wi-Fi العامة ، لأنها توفر شبكة خاصة ، ولا يمكن لأي شخص في نقطة الاتصال مشاركة البيانات معك ، لأن ما يمكن فعله لمنع أي ضرر هو تجنب المشكلات بناءً على نقص فى التواصل.

 مخاطر شبكات الواي فاي Wi-Fi تهديدات قد تتعرض له في الأماكن العامة
مخاطر شبكات الواي فاي Wi-Fi تهديدات قد تتعرض له في الأماكن العامة

أولاً ، إنه متصل بشبكة Wi-Fi ، لذلك لا تحتاج إلى الكثير من الحماية ، وبما أنك لست بحاجة إلى مشاركة الاتصال مع العديد من الأشخاص ، فقد يكون أسرع أيضًا.

للأسف كثير من مستخدمي الهواتف لا يدركون مدى حساسية هذه العملية ، لأنها تعتمد دائمًا على ما حدث لك ، ومن ثم تبدأ برامج القرصنة في التطور ، لأنها وصلت إلى مستوى عالٍ من التطور ، لذلك تبدأ هذه العمليات عند الإرسال. تبدأ الرسالة. يحتوي على نص الارتباط. سيسمح لهم ذلك باختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ولكن مع تقدم التطوير ، يتصل بك رقم غير معروف ، وبعد ذلك ، إذا قمت بالرد على المكالمة ، فسيتم اختراق هاتفك تلقائيًا ، ولكن الآن فقط لمس الهاتف ثم يتم اختراقه ، يكون الهاتف كافيًا ، لذلك إذا واصلت العمل والاحتفاظ سرية بياناتك ، ستعرضك لمخاطر مخيفة ولن تكون قادرًا على تحمل العواقب في المستقبل.

باختصار ، نحن نعلم المزايا التي توفرها شبكة Wi-Fi في الأماكن العامة ، ولكن عندما تفهم ما يمكن أن يحدث مع هذا الاستخدام ، فهذا يعني أنك ستفهم ما يمكن أن يحدث ، لذلك لن تستخدمها من الآن فصاعدًا.

تابعنا على تطبيق تيليجرام
زر الذهاب إلى الأعلى