شروحات

مستخدمين هواتف اندرويد اهم الأمور التي يجب عليكم معرفته لتجنب تعطيل الهاتف

مستخدمين هواتف اندرويد اهم الأمور التي يجب معرفته لكي لات تعطل الهاتف عادة سيئة توقف عن استخدام هواتف اندرويد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد هي جزء من يومك إذا كان هاتفك الذكي هو تركيزنا الأساسي فعليك أن تدرك ذلك.

على الرغم من توخي الحذر الشديد عند استخدام هواتف اندرويد لا تزال هناك بعض الأشياء التي ما زلنا نفتقدها وتؤثر على أجهزتنا بشكل عام. إليك بعض العادات السيئة التي يجب أن تتوقف عن فعلها على هاتف اندرويد الخاص بك عند تكرار العملية إلى أجل غير مسمى ستواجه بعض الصعوبات والمشكلات عند استخدام الهاتف بالإضافة إلى ذلك ستتأثر بياناتك وخصوصيتك بشدة وبشكل مفرط.

يجب أن نستخدم هواتف اندرويد لدينا لعكس هذه العادات السبع. وبهذه الطريقة سنحمي الهاتف إلى حد كبير ونمد فترة صلاحية الهاتف قدر الإمكان.

مستخدمين هواتف اندرويد اهم الأمور يجب أن تعرفه

لقد نسيت تحديث الجهاز بانتظام عندما ترى تحديثًا لنظام الهاتف على شاشة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد تأكد من الحصول على التحديث مباشرةً هذا هو الخطأ الأول وربما الأكثر خطورة الذي يرتكبه العديد من المستخدمين. إنهم لا يبحثون أو يواصلون تحديث نظام اندرويد على هواتفهم نحن نعلم أن الاحتفاظ بإخطارات تحديث النظام على الهواتف المحمولة قد يكون أمرًا صعبًا لكن لا ينبغي لنا الإصرار أو الانتظار لفترة من الوقت والتحديث في أقرب وقت ممكن. يحتوي كل إصدار محدث على المزيد من الميزات والأمان

تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة: في بعض الأحيان لا يمثل تنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات الأخرى خطرًا ولكن إذا كنت تخطط للقيام بذلك كثيرًا فقد تواجه مخاطر جسيمة.

إذا منحت إذنًا لتطبيقات من مصادر أخرى فيمكن لهذه التطبيقات بسهولة سرقة البيانات أو زرع فيروسات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد لذلك تأكد من تنزيل التطبيقات فقط من خلال متجر جوجل بلاي أو متاجر التطبيقات الموثوقة.

وضع أو شحن هاتفك بــ أي كبل USB على الهاتف: نحن نعلم أن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد سيفقد الطاقة بعد فترة من الاستخدام. نعلم أيضًا أنه من الضروري نقل كل هذه المستندات والصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك إذا كنت تخطط لتوصيل أي كابل USB بهاتفك فستحتاج إلى إيقافه على الفور عليك أن تعرف أنه ليست كل كبلات وشواحن USB مناسبة لجميع الهواتف الذكية لا توجد تكلفة لشراء كابل USB مخصص لهاتفك الذكي.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل متكرر: إذا قمت بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد بانتظام فأنت بحاجة إلى التوقف عن القيام بذلك فهناك سبب.

في بعض الأحيان يكون من الممكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام اندرويد ولكن إجراء هذه العملية بانتظام قد يتسبب في قيام النظام بحذف ذاكرة التخزين المؤقت مما يضر أكثر مما ينفع. لذلك تجنب القيام بذلك لتجنب الأضرار المحتملة للهاتف.

اهم الأمور التي يجب معرفته لكي لا تعطل هاتفك

عمل روت لهاتفك: إذا كنت تعرف معنى الروت وتريد التخلص من فكرة “لماذا تريد إنشاء روت على هاتف اندرويد الخاص بك” فإننا لا نوصي بذلك على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد.

ولكن إذا لم تكن معتادًا على طريقة التشغيل فكلما كان الأمر جيدًا. لفهم المخاطر المحتملة لعمل روت لهاتفك الذكي هو تدمير نظام التشغيل بالكامل بالإضافة إلى ذلك إذا كانت طريقة التشغيل غير صحيحة فستتمكن فقط من فتح الباب الذي يسمح للملفات الضارة والفيروسات بدخول الهاتف.

لذلك عند التفكير في سبب إجراء عملية الوصول إلى الروت على هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد، من الضروري إجراء بحث شامل للغاية حول كيفية إجراء عملية الجذر على هاتف اندرويد على وجه التحديد.

مستخدمين هواتف اندرويد اهم الأمور التي يجب عليكم معرفته لتجنب تعطيل الهاتف
مستخدمين هواتف اندرويد اهم الأمور التي يجب عليكم معرفته لتجنب تعطيل الهاتف

اقرأ ايضا:

معلومات يجب عليك معرفته إذا كنت من مستخدمين اندرويد

تشغيل هاتفك بشكل متكرر: واحدة من أهم العادات السيئة هي مقاطعة ما يجب فعله بهاتف اندرويد الخاص بك ويوصى بإعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة على الأقل يوميًا لأن إعادة تشغيله بانتظام يساعد على منع حدوث خلل وإطالة عمر البطارية الهواتف الجيدة تساعد في الأداء.

كما أنه يغلق التطبيقات التي تبدو مغلقة في البداية ولكنها ليست مغلقة بالفعل عند إعادة تشغيل هاتفك ستحصل على ذاكرة وصول عشوائي جديدة ونظيفة بدءًا من المكان الذي قمت فيه بتنظيف جميع التطبيقات (بما في ذلك أحدث التطبيقات).

لقد نسيت نسخ بيانات هاتف اندرويد احتياطيًا هل يتجمد هاتف اندرويد الخاص بك وتختفي جميع الملفات المهمة والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو وجميع الهواتف ذات الصلة؟

هذا كابوس لا يريد أي مستخدم مواجهته ومن الأفضل عمل نسخ احتياطية متكررة من البيانات الموجودة على هاتف اندرويد الخاص بك. سيضمن ذلك حتى لو بدا الأمر وكأنه كابوس مقلق ستظل جميع البيانات كما هي (أو على الأقل معظمها).

يمكنك نسخ بيانات نظام اندرويد احتياطيًا باستخدام كابل USB لإحضار جميع الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدم تطبيقًا مخصصًا يمكنه نسخ البيانات احتياطيًا تلقائيًا من وقت لآخر.