معرفة حالة البطارية لسامسونج وأندرويد| افضل تطبيق لتتبع عمل بطارية هاتفك 2022
معرفة حالة البطارية لسامسونج| افضل تطبيق لتتبع عمل بطارية هاتفك

معرفة حالة البطارية لسامسونج| عبر تطبيق تستطيع من خلاله تتبع كفاءة عمل البطارية على هاتفك. هل تريد معرفة كيفية التحقق من حالة البطارية على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد؟ هذه طريقة لفهم صحة وسلامة بطاريات اندرويد.

كما نعلم جميعًا مع مرور الوقت يواجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية بعض المشكلات المتعلقة ببطارية الجهاز. نظرًا لأن البطارية يمكن التخلص منها سينخفض ​​أداؤها بمرور الوقت.

في غضون سنوات قليلة لن يكون لديهم وزن الشباب بمعرفة ذلك قد ترغب في توفير بطارية هاتفك قدر الإمكان. سنوضح لك كيفية مراقبة صحة بطارية جهاز اندرويد الخاص بك وأدائه للحفاظ على تشغيله بسلاسة لأطول فترة ممكنة تعرف على حالة بطارية الهاتف (جيدة أو سيئة) يمكنك بسهولة التحقق من حالة بطارية الهاتف.

لسوء الحظ لا يوفر اندرويد طريقة متكاملة للتحقق من صحة البطارية إذا كنت لا تعرف فإن اندرويد يوفر فقط بعض المعلومات الأساسية حول البطارية في إعداداته.

معرفة حالة البطارية لسامسونج| وتتبع عمله

كيفية التحقق من حالة بطارية هاتف اندرويد وحالتها وفهم حالة بطارية هاتف اندرويد وكيفية التحقق من جودة بطارية الهاتف عند شراء هاتف مستعمل وكيفية معرفة ما إذا كانت بطارية هاتفك تالفة أو سليمة

انتقل إلى الإعدادات البطارية والمس خيار استخدام البطارية في قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا على شاشة استخدام البطارية المعروضة سترى قائمة بالتطبيقات التي استهلكت معظم طاقة البطارية على جهازك منذ آخر شحن كامل.

انقر فوق زر القائمة المكون من ثلاث نقاط وحدد “إظهار استخدام الجهاز بالكامل” لتضمين استخدام عمليات النظام مثل الشاشة ونظام التشغيل نفسه.

في حين أن هذا لا يمكنه إدارة كفاءة بطارية هاتفك يمكنك على الأقل تحديد التطبيقات التي تستهلك الكثير من البطارية والحد من استخدامها.

في المقابل سيؤدي ذلك إلى الحفاظ على السعة العالية للبطارية لفترة أطول تأكد أيضًا من مراجعة نصائح توفير شحن البطارية على نظام اندرويد.

هل تعلم ما إذا كان عمر البطارية والشاحن سريع أم عادي؟ كيف تتحقق من تفاصيل استخدام بطارية الهاتف ؟ كيفية معرفة صحة بطارية هاتفك ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة قم بإطالة عمر بطارية جهاز اندرويد الخاص بك قدر الإمكان.

يحتوي نظام اندرويد على بعض الرموز المخفية شاركنها معكم اهم هذه الرموز في هاتف اندرويد تستطيع التطلع الهي ومعرفته التي يمكنك إدخالها في تطبيق الهاتف للوصول إلى قائمة الاختبار سيعرض معلومات مختلفة حول جهازك بما في ذلك حالة البطارية.

تحتوي هذه القائمة على بيانات البطارية ومع ذلك يمكنك الحصول على نتائج أفضل على الجهاز في الواقع كل بيانات البطارية مقدمة من اندرويد نفسه لإجراء فحص صحيح للبطارية ستحتاج إلى استخدام حل طرف ثالث.

افضل تطبيق لتتبع عمل بطارية هاتفك الاندرويد

يعد AccuBattery أحد أكثر التطبيقات شهرة للحصول على معلومات إضافية حول مستوى بطارية أجهزة اندرويد على الرغم من أنه لا يمكنه توفير أكبر قدر ممكن من البيانات إلا أن التطبيقات التي لها حق الوصول إلى الجذر فقط هي التي يمكنها توفير ذلك ولكن بالنسبة لمستخدمي هواتف اندرويد والأجهزة التي لا تحتوي على أجهزة جذر فهو أفضل مدقق صحة البطارية.

كيف يتحقق AccuBattery من صحة البطارية بعد التثبيت ستظهر لك شاشة مقدمة بها بعض المعلومات حول كيفية عمل AccuBattery. الفكرة الأساسية وراء التطبيق هي أن أداء بطارية الهاتف سينخفض ​​بشكل كبير بعد عدة شحنات.

عندما يتم تفريغ البطارية تمامًا من 100٪ إلى صفر بالمائة تحدث دورة كاملة لا يجب أن تكون كلها مرة واحدة. على سبيل المثال افترض أن هاتفك قد تم استخدامه من 100٪ إلى 50٪. إذا قمت بإعادة التحميل إلى 100٪ ثم خفضته إلى 50٪ مرة أخرى فهذا يعادل الدورة بأكملها.

ينص تطبيق AccuBattery على أنه بمجرد شحن الجهاز بالكامل (بدلاً من شحنه بالكامل بنسبة 100٪) فإنه سيستخدم دورات أقل وبالتالي يطيل عمر البطارية.

يوفر بعض الأدوات لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف منها أن تستخدم التطبيق لاكتشاف كفاءة بطارية الهاتف المحمول AccuBattery.

اقرأ أيضا:

معرفة حالة البطارية على هاتفك

بعد الإعداد الأولي يمكنك تصفح علامة التبويب AccuBattery ولكنها لن تحتوي على الكثير من المعلومات. نظرًا لطبيعة التطبيق فأنت بحاجة إلى تثبيته لفترة من الوقت واستخدام هاتفك بشكل طبيعي قبل البدء في الحصول على معلومات مفيدة.

لذلك للبدء يجب إيقاف تشغيل الهاتف عندما تصل البطارية إلى 80٪. يتضمن AccuBattery إنذارًا لتحذيرك عند مستوى الشحن هذا.

إذا كنت تريد تعديله فانتقل إلى علامة التبويب “النقل” واسحب شريط التمرير الأزرق إلى مستوى آخر بعد توصيل الهاتف سيعرض هذا الملصق أيضًا معلومات حول وقت الشحن. بمرور الوقت ستصبح أكثر دقة مما سيساعدك على تقدير المدة التي يحتاجها هاتفك للبقاء على الشاحن.

مراقبة التطبيقات التي تستخدم البطارية في علامة التبويب “تنزيل” ، ستجد معلومات حول كيفية استخدام الهاتف للطاقة. يوضح مقدار الطاقة المستهلكة أثناء تنشيط أو إلغاء تنشيط الشاشة وأثناء النوم العميق.

ضمن “استخدام تطبيق الوصول” تأكد من منح الإذن للتطبيق للوصول إلى بيانات الاستخدام. يوفر هذا مزيدًا من المعلومات حول التطبيقات التي تستهلك معظم طاقة البطارية.

عندما يكتشف التطبيق كيفية استخدامك لهاتفك سترى تقديرًا للوقت يشير إلى المدة التي يمكن أن تدوم فيها البطارية عند الشحن الحالي لاحظ أن هذا يختلف عن معايرة البطارية وهو أمر غير مطلوب.

بيانات صحة AccuBattery بالطبع يتعلق الأمر بالتحقق من حالة بطارية هاتفك تعرض علامة التبويب “حالة التشغيل” حالة البطارية وتقارن السعة المقدرة بسعة المصنع المصممة.

وبهذه الطريقة يمكنك معرفة مقدار الطاقة المستهلكة عند الشحن الكامل مقارنةً بالحالة الجديدة لمزيد من الأفكار راجع مخطط عمل البطارية.

 معرفة حالة البطارية لسامسونج| افضل تطبيق لتتبع عمل بطارية هاتفك
معرفة حالة البطارية لسامسونج| افضل تطبيق لتتبع عمل بطارية هاتفك

يوضح هذا مقدار الضغط الذي تمارسه على البطارية كل يوم حتى يمكن إجراء التغييرات اللازمة. إذا كنت تريد مشاهدة إحصائيات الأيام السابقة ، فتحقق من علامة التبويب “السجل”.

تذكر أيضًا أنه لا داعي للقلق بشأن صحة البطارية ما لم يتم تفريغ البطارية باستمرار فإن معظم بطاريات الهواتف المحمولة متينة بدرجة كافية لاستخدامها بشكل طبيعي لعدة سنوات وهذا الأمر لا يعتبر مشكلة.