مفاجأة لينوفو تطرح لاب توب بشاشة مطوية إليك الخبر اليقين 2022
مفاجأة لينوفو تطرح لاب توب بشاشة مطوية إليك الخبر اليقين

مفاجأة لينوفو تطرح لاب توب بشاشة مطوية, تكشف شركة لينوفو النقاب عن اللاب توب Thinkpad X1 Fold وهو المزودة بشاشة قابلة للطي , وتم الكشف عنها من خلال فعاليات معرض CES للإلكترونيات والذي اقيما في لاس فيجاس الأمريكية.

وقد أوضحت الشركة الصينية بان اللاب توب Thinkpad X1 Fold الجديد القابل للطي يمتاز بشاشة OLED قياس 13.3 بوصة بتنسيق 4:3 , ويعتمد في بداية على نظام التشغيل Windows 10, وفي وقت لاحق من هذا العام سيتوفر على نظام التشغيل Windows 10X المخصص للأجهزة المعتمدة على شاشتين.

مفاجأة لينوفو تطرح لاب توب بشاشة مطوية إليك الخبر

وتصدرت شركة لينوفو الصينية حصة سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية , وذكر بعض التقرير عن الشركة أن حصة لينوفو في السوق بلغت 40% مع حجم شحنات وصل إلى 19.77 مليون وحدة، تليها 22.6% لشركة HP , و16.9% لشركة Dell , و5.9% لشركة أبل .

للأسف لم تكشف شركة لينوفو عن التفاصيل التقنية للحاسب المحمول الجديد، أبرز ما نعرفه حتى الآن هو أن اللاب توب بمقياس 13.3 انش وشاشة قابلة للطي من نوع OLED. عند طي اللا بتوب سيتحول إلى جهاز لوحي أو لابتوب صغير .

مفاجأة لينوفو تطرح لاب توب بشاشة مطوية

هناك عدة أفكار سيتم تطبيقها على الشاشة القابلة للطي على اللاب توب Thinkpad X1 Fold , مثل مشاهدة فيديو على الشاشة الأولى و الدردشة مع الاصدقاء على تطبيقات التواصل الاجتماعي , أو مثلا تحويل اللابتوب إلى ما يشبه الكناب الذي بين يديك.

سيكون اللابتوب Thinkpad X1 Fold متوفر بنسخة 5G لمن يرغب في ذلك مع النسخة الكاملة من نظام التشغيل ويندوز 10 نسخة أخرى بنظام Windows 10X ستكون متوفرة لاحقا .

مواضيع قد تعجبك ايضا :

ايقاف شحن هاتفك عن الامتلاء بشكل اوتوماتيكي تطبيق يجب ان يتواجد على هاتفك

تطبيق يمكنك من خلاله اختبار شبكة Wi-Fi والاتصال بها بشكل امان بدون خطورة
معرفة الرقم الحقيقي والاسم الكامل للأشخاص الذين يقومون بالاتصال بك من رقم خاص