اخبار العالم

من هو قيصر وما بحوزته وكيف استطاع تسريب الصور الى المخابرات الامريكية

من هو قيصر وما بحوزته وكيف استطاع تسريب الصور الى المخابرات الامريكية لأشهر ،وان ارئ بعيني الجوع الذي يحل بالمعتقلين ، رأيت بتر الأعضاء مثل الأصابع ، والعيون الممزقة ، والجثث نصف المحترقة ، والأسنان المكسورة ، والضرب بالكابلات والأجسام الرقيقة … قررت عدم الانضمام إلى هذا البلد ومغادرة الصحراء ، وترك هذا البلد.

لذلك ، في مقابلة ، روى المصور السوري قيصر أسباب هروبه من سوريا وكشف عن عمليات التعذيب والقتل التي يرتكبها النظام السوري ضد السجناء السياسيين والمدنيين منذ بدء ثورة 2011.

“قيصر” هو اسم مستعار لحماية أمن المصورين السوريين. لم يظهر أمام الإعلام ولم يسجل صوته. منذ أن فر من سوريا واستقر في فرنسا في عام 2013 ، كان يتحدث مع العديد من المترجمين الإعلاميين.

تمكن قيصر من حفظ وإرسال 55000 صورة وثقت تعذيب وقتل 11000 محتجز سوري بين 2011 و 2013 ، وبالتالي ،

“جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب” ضد النظام السوري في الولايات المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة. أجرى النظام تحقيقا. أصدرت ألمانيا والولايات المتحدة تشريعات تسمى القانون.

أجبر قيصر واشنطن على مقاضاة السلطات السورية وأي شخص تفاعل معها ، بغض النظر عن مكان وجودها ، وأكدت السلطات السورية أن الصور كانت تتبع ونفت مزاعم التعذيب والقتل.

من هو قيصر؟ قبل الحرب الأهلية السورية ، عمل قيصر في قسم تصوير الطب الشرعي بالشرطة العسكرية في دمشق لمدة 9 و 13 عامًا.

وظيفته هي تصوير الجثث الناجمة عن حوادث السيارات والحرائق والانتحار والحوادث في وزارة الدفاع. ومع ذلك ، مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد النظام في مارس 2011 ، تم تكليف جميع المصورين في الدرك لالتقاط صور لضحايا الحادث.

وقال سيزار: “تمت دعوة فريقنا إلى المستشفى العسكري لالتقاط صور للمحتجزين والمدنيين الذين تعرضوا للتعذيب حتى الموت. هذه هي وظيفتنا الوحيدة حتى أهرب”.

توثيق جرائم النظام في سوريا لمدة عامين. قام المصور “سيزار” بالتقاط وحفظ حوالي 55 ألف صورة ، وتسجيل قتل وتعذيب حوالي 11 ألف سجين سياسي ،

وأدت هذه الصور إلى تحقيقات في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا. كل يوم يبدأون بعدد صغير من الضحايا ، من 10 إلى 11 جثة ، وسرعان ما يصبحون 40 أو 50 جثة ، والتي يجب أن يلتقط صورا لها. في سبتمبر من نفس العام ، قرر عدم الاستمرار ، لكنه أراد التسجيل أولاً وكشف الجرائم ضد المعتقلين والضحايا.

استمر قيصر في نسخ الصور وحفظها لمدة عامين ونصف تقريبًا ونقلها إلى الأصدقاء إلى مكان آمن خارج سوريا ، لأنه كان يخشى أن يتم غزوه أو اعتقاله أو حتى قتله.

السابق
تنزيل لعبة Descenders سباقات الدراجات للكمبيوتر
التالي
تحميل لعبة حرب الفضاء القديمة من ميديا فاير للكمبيوتر