هواتف الاندرويد سوف تتوقف في تركيا وتغريم جوجل بملايين الدولارات| خطير جدآ
هواتف الاندرويد سوف تتوقف في تركيا وتغريم جوجل بملايين الدولارات

هواتف الاندرويد سوف تتوقف في تركيا وتغريم جوجل بملايين الدولارات| خطير جدآ , يبدو ان الحرب اقتربت على تركيا , وها هي شركو جوجل تصرح بأن نظام الأندرويد سوف يتوقف قريبآ في تركيا , انتشر هذه الخبر بشكل واسع على جميع منصات التواصل الأجتماعي , بحيث انتقد الكثير قرار الشركة الأخير , خبر شكل صدمة كبيرة .

للملايين من مستخدميه هواتف الاندرويد في تركيا , اعلنت شركة جوجل عن تعليق خدماته للهواتف الذكية الجديدة , التي تعمل بنظام اندرويد , في تركيا , اذا لم تتراجع أنقرة عن قرارها بتغريم الشركة لمخالته قانون المنافسه .

هذه القرار لن يؤثر على المستخدمين الحالين , او طرازت الهواتف الحاليه , الموجودة بالفعل في السوق , الا ان هذه الخطوة , ستؤدي الى تعليق خدمات جوجل للاجهزة اندرويد التي لم تظهر بعد , ويأتي ذلك على غرار العقوبات .

المفروضة على شركة هواوي الصينية , وكانت هيئة المنافسة التركية قد اعلنت في شهر ايلول في عام 2018 عن تغريم شركة كوكل , نحو 93 مليون ليرة تركية , يعني 26 مليون دولار اميريكي , بسبب انتهاكها لقونين المنافسه .

من خلال المبيعات من برامج الأجهزة المحمولة , وقالت الوكالة من شهر أذار مارس من العام الحالي , انها بدات تحقيق اوسع نطاقى ضد شركة جوجل بنائنا على النتائج الأولية .

هواتف الاندرويد سوف تتوقف في تركيا وتغريم جوجل بملايين الدولارات

والأن ابلغت جوجل شركائها , المختصين في برمجة وصناعة الهواتف , وشركات الأتصالات التي تبيع الهواتف الذكية , بانها لم تمنح ترخيصها , للهواتف الاندرويد التي سوف تطلق في السوق التركي , للاستخدام خدماتها .

بما في ذلك , متجر جوجل بلاي , وخدمة البريد الأكتروني gmail , وخدمة مشاركة الفيديوهات على اليويتيوب  , وتطبيق خرائط جوجل بالأضافة الى تطبيقات جوجل الاخرى كما قالت الشركة أنها سوف تعلق ايضآ تحديثات نظام التشغيل , ووفقآ لصحيفة ( خبر ترك اليوميه ) , قد علقت جوجل ترخيصها لهواتف اندرويد في تركيا , اعتبارآ من .

22 كانون الأول ديسمبر الجاري و افادت الصحيفة ايضآ , ان جوجل طلبت من الشركات عبر الهواتف والبريد الالكتروني الضغط على وزيرة التجارة التركية ورئيس هيئة المنافسه لتراجع عن القرار , والا فان المصنعين .

والبائعين , سوف يتأثرون كثيرآ من هذه القرار, وكانت هيئة الرقابة التركية قد بدأت اول تحقيقآ في شهر (اذار مارس ) 2017 , لتحديد ما اذا كانت جوجل قد انتهكت قانون المنافسة في البلاد , وذلك قبل أعلان قرار الغرامة في شهر .

ايلول سبتمبر من العام الماضي , وأجراء تحقيقآ , اوسع في شهر اذار مارس من العام الحالي , وعلى غرار ما حدث لكوكل في اوروبا , جاء التحقيق الأوليه , من هيئة المنافسة التركية , بتحديد ما اذا كانت عقود كوكل من منتجيه .

المعدات , بالأضافة الى انظمة الأتصالات , والأجهزة المتنقلة , والتطبيقات , والخدمات , تنتهك القانون , فوجدت الهيئة ان الشركة تسئه استخدم موقعها في سوقيه البحث والأعلان , عن طريق تفضيل محرك البحث التابع لها ,الأمر الذي يصعب المنافسات على الشركات الأخرى .

هواتف الاندرويد سوف تتوقف في تركيا| خطير جدآ

هناك بعض المواضيع قد تعجبك على موقعنا على الأنترنت يمكنك الأطلاع عليه :

لا تضيع مهارتك في لعبة ببجي موبايل بدون مقابل وابدا بربح المال من خلال هذه الموقع جديد 2020

شحن لعبة فورت نايت للاندرويد والايفون بملايين المجوهرات مجانآ يوميآ جديد 2020